Sunday, January 22, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأحد بتاريخ 22/01/2012

خرج أحرار اللاذقية بمظاهرة طيارة في مارتقلا هتفت لأبطال الجيش الحر و نصرة المدن المنكوبة ، وسرعان ما تمت مداهمة الحي المنتفض من قبل الأمن و الشبيحة لفض المظاهرة التي انتهت بسلام. كما خرجت مظاهرة مساء في حي الصليبة و الهتافات كانت لإسقاط النظام و نصرة للمدن المنكوبة.
و قبل ذلك خرجت مظاهرة للثوار في حي الرمل الجنوبي طاردها الأمن دون التمكن من الإمساك بأحد.
و قد خرجت مظاهرة مسائيه في الجنكيل وبابنا تهتف بإعدام الرئيس ونصرة لإدلب والمدن المنكوبة، في حين خرجت مظاهرة حاشدة نادت بإسقاط النظام و حيّت الجيش الحر و رفعت علم الاستقلال في وسط الساحة قلب الحدث في قرية دورين كما حدث البارحة.
و في الصليبة أمس السبت خرجت المظاهرة وسرعان ما هاجمها الأمن ولكنهم لم يستطيعوا اعتقال أحد، فما كان من الأمن إلا أن أخذ هوية أحد بائعي العربيات حتى يقوم بمراجعتهم بالفرع لكي يستطيعوا التعرف على أحد من الأحرار وهذه الظاهرة يكررها الشبيحة دائما.
بالأمس أيضا خرجت مظاهرة مسائية في قرية مرج خوخة نادت بإسقاط النظام وطالبت بحظر طيران رغم تساقط الأمطار.
سمع مساء انفجار في حي قنينص من جهة المجمع، و سمع اليوم صوت انفجار على جسر جبلة هز المنطقة الصناعية في مدينة جبلة المحتلة.
تم الإفراج عن المعتقل أحمد زكريا بعد أن قضى في سجن الإحتلال أكثر من سته أشهر و هو من مشروع الصليبة، كما تم يوم الأحد الماضي اعتقال الطالب " أبو بكر عبد الرحمان الكاكا "، و الذي يدرس الطب سنة ثانية، حيث تم اعتقاله من شارع الزراعة، يبلغ من العمر حوالي 19 عاما من (ريف دمشق - حرستا )، آخر شيء عُرف عنه أنه في الأمن العسكري، وحتى هذه اللحظة الشاب مجهول المصير . ( مع العلم أنه اعتقل مع صديقه الذي أفرج عنه وبقي أبوبكر في المعتقل ).
شهد حي الصليبة انتشارا أمنيا كثيفا عند ساحة العلبي حيث تواجدت ثلاث سيارات لعناصر الأمن و الشبيحة بالإضافة للعديد من العناصر.، و كذلك الأمر في ساحة أوغاريت حيث تواجدت سيارتي إطفاء و سيارة جيب و عدد من السيارات المدنية التي يستخدمها الأمن و الشبيحة بينها ماتيز بيضاء و سيارة سوزوكي.
كما تواجد دورية أما باب الحديقة مقابل الباب الرئيسي لمدرسة شكري حكيم في مشروع الصليبة، و تواجدت ثلاث سيارات تابعة للأجهزه الأمنية والشبيحه عند طلعة حي الأشرفيه على زاوية الحديقة. بالإضافة الى 3 سيارات أمن نوع 2 منهم بيك آب 1 نوع جيب ترجلوا في شارع القوتلي الى العوينة و يوجد بداخل كل وسيارة 6 من الشبيحة.
 
Daily report from Latakia on Sunday 22/01/2012

People demonstrated shortly in MarTaqla, and broke peacefully after being attacked by security and thugs. Another demo took place in Slaybeh today.

Before that many protested in Al-Raml and were chased by security, but no one was caught.

A night protest took place in villages on Babanna and Jengheel near Haffeh, while another demo lifted the independence flag in the village square in Dourine just like what happened yesterday.

Yesterday in Slaybeh, the protest which took part there was attacked by security with no one arrested, which led security to arrest a peddler so that he would help them identify the protesters.  This is a phenomenon which keeps repeating.

Yesterday as well a protest took place in Marj Khokha village despite the heavy rains.

An explosion was heard at night in Qnainas near the school complex, while another explosion took place in Jableh city on Jableh Bridge.

Ahmad Zakaria from Mashrou’ Al-Slaybeh was released after more than six months in Assad prisons. Last Sunday 19 year-old from Harasta in Reef Dimashque, 2nd year medicine student Abu-Bakr Abdul-Rahman Al-Kaka was arrested in Ziraa Street, last thing known about him was that he was in Military Security. (He was arrested with a friend who got released).

Slaybeh saw heavy security near Olabi Café as three security cars existed there along with many members, and so was the case in Ugharit Square as two fire trucks, a Jeep, and many civilian cars such as a white Matiz and a Suzuki where there with thugs inside.

A patrol was positioned near the park opposite Shukri Hakim School in Mashrou’ Al-Slaybeh, and three security cars existed in Ashrafiyeh. In addition to three security cars [2 pick-ups and a Jeep] whiched moved from Qwatli and Owieneh with 6 thug members in each.
 

No comments:

Post a Comment