Saturday, April 21, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية السبت بتاريخ 21/04/2012
خرجت اليوم مظاهرتين في حي الرمل الجنوبي واحدة في ساحة الرمل على الشارع الرئيسي و الثانية في سوق الخضرة، حيتا اهل حمص وادلب، و هتفتا للصليبة و اسقاط النظام.
و مساء خروج مظاهرة في حي العوينة هتفت للحرية و إعدام بشار و نددت بلجنة المراقبين كما هتفت لكل من حمص و ادلب، تبعتها مظاهرة لاطفال حي القلعة نادوا فيها أيضا بالحرية و اسقاط النظام. كما انطلقت مساء مظاهرة في حي الطابيات حيت الجيش الحر، تبعتها أخرى في الصليبة بنفس الشعارات.
لوحظ اليوم تحليق للطيران الحربي منذ الصباح الباكر في سماء اللاذقية، كما رصد وصول دبابتين إلى وادي الشيخان في جبل الأكراد في المنطقة الواقعة قبل كنسبا مع توقع وصول تعزيزات أخرى.
و في نفس السياق تم استقدام دبابتين بي أم بيBMB من بداما إلى حاجز القساطل و قامت طائرة عمودية بالتحليق فوقهما لحمايتهما على الطريق من بداما لحاجز القساطل.
تم تبديل لباس عناصر الامن والجيش المتواجدين على حواجز طريق الحرش من اللباس المموه إلى لباس حفظ النظام و تم اخفاء الأسلحة داخل الغرف ليظهرو كانهم عناصر غير مسلحة، ترافق هذا مع تخفيف التدقيق على الحواجز.
اعتقل اليوم محمد شفيق شخيص عمره 30 عاما عند خروجه من جامع الفتاحي، محمد أب لطفلين و هو الآن محتجز لدي السياسية.
ننوه الى أن سيارات الباعة الجوالين في قرى اللاذقية من باعة الخردوات والادوات المنزلية والحبوب وما شابه بينهم عناصر من أمن الدولة و قد تم التعرف على هوية صف ضابط.
لوحظ انتشار حوالي ثمانية من شبيحة الاسد في منتصف الطريق عند ساحة اوغاريت مع وجود حواجز و تفتيش جميع السيارات. كما رصد مرور شاحنة بيك أب مليئة بالشبيحة المسلحين في المنطقة الصناعية القديمة.
سماع مساء دوي 3 انفجارات متتالية هزت حي الرمل الجنوبي.
 
Daily report from Latakia on Saturday 21/04/2012

Two demonstrations took place today in al-Raml; one was in Al-Raml Square on the main road, and the second happened in the vegetable market.

The night saw demonstrations in Oweineh, Slaybeh, Tabiyat, and later on kids in Qalaa area also protested.
Army flight was detected this morning over Latakia. Tow tanks were also seen arriving at Wadi Shikhan in Jabal Al-Kurds in the area before Kinsebba.

Similarly, two BMB tanks were brought from Bdama to the Qastal barrier with a helicopter flying over them on the way for protection.

Army and security members were made to switch outfits into civilian ones hiding their weapons inside their rooms at all barriers on Hirsh road; inspection was not as tight as usual.

Thirty year-old Muhammad Shafeeq got arrested today while leaving the Fattahi mosque; he’s a father of two and believed to be in a security branch now.

We mention that most peddlers in villages have security members in them; an officer was known to have been doing the same.

Eight Assad gangs’ cars were seen in Ugarit Square as well as barriers for inspecting all cars passing by. A pick-up truck with many armed Assad gang members was detected in old industrial area.

Three consecutive explosions hit Al-Raml area tonight.



أخبار اللاذقية |L.n.n |

 

No comments:

Post a Comment