Friday, September 2, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية في فترة عيد الفطر

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية في فترة عيد الفطر


أول أيام عيد الفطر 30/8/2011
************************
ما زلنا ننتظر العيد...عيد النصر على عصابات الإجرام الأسدية.. وعيد الحرية
ولأننا على أبواب النصر المبين ننتظر وعد الله خرج المصلون من صلاة العيد يكبرون: لا إله إلا الله وحده ... صدق وعده... ونصر عبده.... وأعز جنده.... وهزم الأحزاب وحده... وامتزجت تكبيرات العيد بأسقاط النظام وإعدام الرئيس

فمن حي الصليبة انطلقت مظاهرة من أمام جامع الفتاحي وهم يكبرون ويهتفون لإسقاط النظام.

ومظاهرة أخرى من جامع غريب (حورية) في منطقة وهم يهتفون ما في للأبد عاشت سوريا ويسقط الأسد ، والشعب يريد إسقاط النظام. وبعد اتجاههم إلى شارع بغداد وخلال دقائق جاءت عناصر بلباس شرطة مدنية وعناصر امن مع اسلحة مشيا بدون سيارات من جهة فرع الشبيبة.

وبقيت سيارات الأمن تجوب شوارع الصليبة وهي تحمل العناصر والشبيحة وبعضهم يلبس لباس مدرع و يحملون معهم رشاشات ويصوبونها عالياً باتجاه المباني. والأهالي من بيوتهم يكبرون ويهتفون: القذافي طار طار وإجا دورك يا بشار.

وخرجت مظاهرة من جامع الحسين في منطقة مشروع الصليبة تنادي بالحرية وإسقاط النظام ، بالتزامن مع وصول الأمن

كما خرجت مظاهرة من جامع البازار من سوق التجار, وانقض عليها الأمن بسرعة, وفرق للمتظاهرين.

وفي منطقة القلعة خرجت مظاهرة من جامع المغربي بعد صلاة العيد نادت بإسقاط النظام وبعثت بتحية وسلام لأرواح الشهداء.

ويذكر أن ساحة العيد في الصليبة والتي كانت تُنصب فيها ألعاب الأطفال وتُقام الاحتفالات المستمرة, ويقصدها معظم أهالي اللاذقية مع أطفالهم... هذه الساحة خالية هذا العيد .. وكذلك ساحة قنينص, ولا يبدو أي مظهر من مظاهر العيد, فقات الأمن والشبيحة لم تهدأ وهي تتجول بين المنازل وحرمت الأطفال من اللعب حتى أمام منازلهم, بل وأخذت تلقي القنابل الصوتية لترويع وإرهاب السكان.

ثاني أيام عيد الفطر 31/8/2011
************************

عصابات الأسد لا تتورع عن فعل القبائح في أيام العيد أو غيرها ففي حي الرمل الجنوبي كانت عيديات الأمن بشن حملة مداهمات للبيوت في حي الغراف بالقرب من منطقة الرمل. كما قامت ميليشيات بشار باعتقال 25 شابا من منطقة الرمل الجنوبي وقاموا بتجميعهم بالقرب من دكان أبو خالد لحام وهم مقيدون ومعصوبو الأعين، بعد ذلك تم نقلهم إلى جهة غير معلومة.

وفي حي قنينص قامت قوات الأمن والشبيحة بحملة اعتقالات عشوائية عصراً بعد أن استفزوا الأهالي بمرور سيارات تحمل صور الملعون بشار فقابلهم الناس بالحجارة.

كما قام رجال الأمن والشبيحة باستفزاز الأهالي والنساء بتوجيه الألفاظ البذيئة عليهم وذلك عند مرورهم بجانب الحواجز المقامة في بستان الحمامي وعين التمرة والمناطق المحاصرة الأخرى

ولكن رغم الاحتلال الأسدي لمدينة اللاذقية أبى ليوث الساحل إلا أن يستمروا على العهد و خرجوا في مظاهرة في حي الطابيات عقب صلاة العشاء.

ثالث أيام عيد الفطر 1/9/2011
***********************

لم ولن يسبقهم أحد في الإجرام والنذالة, فأن يختطف الأمن عشرة أشخاص كانوا يسيرون في الشارع قرب جامع خالد بن الوليد بعد صلاة الظهر بدون سبب؛ فهذا أصبح معروفا عنهم, ولكن أن تستخدم عصابات السد سيارات الإسعاف لاختطاف أناس آخرين على طريق الحرش فهذا شيء جديد, لا يبدر إلا من هذه العصابة التي أدهشت العالم بهمجيتها. وعرف من المعتقلين الشاب محمود الصعبي الملقب حماشو - 18 عاما - عند حاجز مدرسة 6 تشرين نزلة الرمل.

ومع التواجد الأمني الكثيف في كل أنحاء المدينة, خرجت مظاهرة من جامع المغربي في منطقة القلعة بعد صلاة المغرب تنادي للحرية وتهتف بإسقاط النظام.

ومساءً قام الأمن بإلقاء بقنبلة صوتية في منطقة الصليبة لإرهاب الأهالي. وسمع إطلاق نار كثيف في منطقة الرمل الجنوبي من قبل ميليشيات الأسد

No comments:

Post a Comment