Monday, October 3, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الأحد 2/10/2011:

يبدو أن العصابات الأسدية قد نقلت ساحة حربها إلى أبواب مدارس الأطفال في اللاذقية, ويستمر التشديد الأمني على المدارس التي خرج منها الطلاب في مظاهرات منذ بدء الدوام المدرسي, مثل مدرسة التمريض وماهر درويش أحمد وسليمان هامبو والكرامة. وتتوافد التعزيزات الأسدية أثناء دخول وخروج الطلاب من المدارس, ويقف المرتزقة أمام المدارس شاهرين أسلحتهم في وجه الطلاب الذين لا تتعدى أعمارهم الخمسة عشر عاماً.
واليوم عند الساعة التاسعة صباحاً سمع صوت رصاص و تكبير في منطقة مشروع الصليبة قرب مدرسة التمريض.
كما سمعت أصوات هتافات أثناء الفرصة وعند خروج الطلاب عصراً من مدرسة الكرامة, وسارع الأمن لتفريق الطلاب.

وكان ركاب قطار "اللاذقية- حلب" على موعد اليوم مع تمثيلية غبية من تمثيليات عصابة الأسد. فبعد أن تحرك القطار المتجه من اللاذقية إلى حلب الساعة 6:25 صباحاً, ووصل إلى محطة وادي شيخون الساعة 7:30 تقريباً, حيث يقف القطار عادةً حوالي 5 دقائق, إلا ان القطار وقف لمدة نصف ساعة, بينما الركاب يتململون ويسألون لماذا التأخير, ولم يتلقوا أي إجابة من السائق. وبعد فترة أعلن للركاب أن تفجيرا قد حدث قرب قرية بداما في الوقت الذي كان يفترض أن يكون القطار فيه في بداما. وأن قطارنا كان هو المستهدف، وأن التأخير الذى أتى بمحض الصدفة أنقذنا. بينما أصيب قطار للشحن وخرجت منه عربتان عن السكة.
وقد قال أحد الركاب لسائق القطار أرجوا أن ترسلوا أمامنا قطار الشحن دائما فأجاب: هذه أول مرة أسمع فيها بقطار شحن في هذا التوقيت !!!
وحينها وفي وقت قياسي أتت باصات لتأخذ من يريد إكمال الطريق إلى حلب. بينما عاد القطار إلى اللاذقية في مشهد يشعرك بأن كل شيء  كان معداً وجاهزاً. و يذكر بأن الحجز متوقف إلى لآن على هذا الخط.كان واضحا أن التمثيلية تهدف لزرع الرعب في قلوب الركاب وأنهم كادوا أن يُستهدفوا لولا الصدفة!! وبنفس الوقت ليقوم النظام بإلقاء اللائمة على العصابات الفضائية المسلحة...

ومساءً انتشرت قوات الأسد بشكل مكثف في معظم أنحاء اللاذقية, وقامت بحملة اعتقالات عشوائية في حي الصليبة.
قامت قوات الغدر الأسدية نهار اليوم باعتقال ياسر راعي للمرة الثالثة من حي مشروع الصليبة ,والبالغ من العمر 20 سنة.
اعتقال الطالبين رمزي شنار ومحمد ابو الشامات من داخل مبنى الأكاديمية البحرية . رمزي من سكان دمشق : حي القابون: مستأجر باللاذقية منذ أسبوع ومحمد من سكان حي الصليبة
قامت قوات الغدر الأسدية باعتقال ثلاث أخوة من بيت الصوص وهم من بستان السمكة ...حيث قاموا باعتقال الأول بعد اقتحام الرمل والثاني بعده بفترة ...ومنذ عدة أيام قاموا باعتقال الثالث من مصيف سلمى والبالغ من العمر 17 سنة .

ومع تباشير إطلاق المجلس الوطني السوري فإن الهيئة العامة للثورة السورية تبارك للشعب السوري الثائر تشكيل هذا المجلس وتوحد معظم القوى السياسية المعارضة فيه. وننتظر منه ما نتطلع إليه جميعاً, وهو إسقاط النظام الاستبدادي المجرم
.





Daily report from Latakia on Sunday 02/10/2011:

Unfortunately Schools are now a target for security and thugs, and extensive presence of security is accompanying many of the protest taking place out of those schools such as; nursing school, Maher Darweesh, Slaiman Hambo, and Al-Karama. Thugs with their weapons are facing 15 year-olds getting in and out of these schools.

Today at 9:00 in the morning "Allahu Akbar" was heard followed by gunfire near nursing school, and in the afternoon other anti-regime slogans were heard out of Karama school met with armed security who dispersed students.

According to an eye-witness; travelers on the Latakia-Aleepo train took off at 6:25 and reached Wadi Shaikhoon around 7:30 where it would usually stop for 5 mins., but this day it stopped for more than half an hour. Only to hear an announcement that another cargo train was exploded near Bdama village and that this delay saved people on this train. Buses seemed to have been ready to pick up some travelers and take them to their destinations, while others returned back to Latakia in what seemed to be a play to make people afraid and to spread the government story about "armed gangs", especially that, and according to our eye-witness cargo trains don't normally travel at such time in the day.

At night heavy security spread in most of the city, and raids were conducted in Slaybeh.

Many arrests took place, as 20 year-old Yasser Ra'i got arrested for the third time in Moshrou' Al-Slaybeh, and another two of the Navy Academy students were arrested; Ramzi Shnaar, from Damascus and living in Qaboon neighborhood in Latakia, and Mhammad Abu-Eshamat from Slaybeh.
Three other brothers from Al-Sous family got arrested in Bustan Al-Samkeh, two of the brothers were captured in there place while the third one was caught in the village of Salma.

Finally, with the birth of the Syrian National Council, the Syrian General Committee blesses this council and congratulate the Syrians for its birth and for taking up the task of bringing the regime down and building the new Syria.


الحفة - بكاس خميس اللاذقية ، هتافات رائعة 30-9  

http://www.youtube.com/watch?v=N_-H5Cuo6-I&feature=share 



No comments:

Post a Comment