Wednesday, October 12, 2011


ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الثلاثاء 11/10/2011

مظاهرات يومية تخرج من مدرسة الفنون التي يدرس بها طلاب مدرسة شكري حكيم المغلقة من أجل الإصلاحات!! وعندما لا يستطيعون الخروج فإنهم يتظاهرون داخل الصفوف وفي الساحة الداخلية. مما أدى إلى اقتحام المدرسة من قبل الأمن والشبيحة عدة مرات, واعتقال عدد كبير من الطلاب, والاعتداء عليهم بطريقة وحشية أدت إلى إلحاق أضرار جسيمة ببعضهم, وقد أصيب البارحة أحد الطلاب بالصمم نتيجة ضرب أحد الشبيحة له.
واليوم خرجت مظاهرة من المدرسة هتفت لإسقاط النظام والموت ولا المذلة. وعلى الفور أحاطت عصابات الأسد بالمدرسة وتم اعتقال طالبين منها.

وبشكل عام تبدأ دوريات الأمن بالتجول في الأحياء في فترة الظهيرة وتحيط بالمدارس تحسباً لخروج مظاهرات منها. و ينتشر الأمن في الصليبة ومشروع الصليبة بكثافة وخاصة عند الجوامع.

ولا يزال حي الرمل الجنوبي يعيش أوضاعاً مؤسفة ومأساوية, حصار خانق وترهيب و تدقيق على الناس, وانتشار أمني كثيف وخاصة في وانقطاع المياه عن اللاذقية منذ الصباح الباكر. ولا يكتفي عناصر الحواجز المقامة على مداخل الأحياء المحاصرة في اللاذقية بإهانة الأهالي المارين وتفتيشهم, ولا يكتفون بإلقاء السباب والشتائم القذرة والكلمات النابية التي لا تصدر سوى عن جنود الأسد وشبيحته, بل ويقومون بالاستيلاء على الأغراض والأطعمة التي يقوم الأهالي بحملها في ذهابهم وإيابهم, بالتخجيل أولاً, فإن لم ينفع فيأخذون ما يريدون غصباً بالاستيلاء المباشر مع التجريح والكلام المسيء. مع العلم أن معظم سكان هذه الأحياء هم دون خط الفقر.
و في الرمل الجنوبي أيضا انتشرت أكثر من 20 سيارة للأمن بالمخيم و حي الغراف، حيث قامت 3 سيارات من الأمن بعملية مداهمات لبعض المنازل بحارة يافا بالرمل الفلسطيني. كما دخلت سبع سيارات امن الى بستان السمكة واعتقلت عددا من الشباب المتجمعين بالساحة.
هذا و قد تم قطع الطريق في شارع القوتلي من عند مفرق كراج الحرية سابقا حتى الشيخ ضاهر وقد امتلئ بعناصر من الجيش.

وحملات الاعتقال لا تتوقف. ففي حي الصليبة تم اعتقال صاحب محل الفردوس للحلويات،
كما أن عبد الله الشامي 32 سنة, محمد الشامي 35 سنة, مؤذن جامع المهاجرين في الرمل محمد عباس 29 سنة معتقلين منذ 7-10-2011. كما اعتقل شاب مساء اليوم اسمه طارق حسين 18 عام من قرب فيتامينات الصوفي بشارع بغداد باللاذقية

ورغم هذه الأوضاع الصعبة والتشديد الأمني يؤكد أحرار اللاذقية على استمرارهم حتى إسقاط النظام, فخرجوا مساءً في مظاهرة في منطقة الطابيات تنادي بإسقاط النظام وتندد بالموقف الروسي والصيني وتهتف لحمص الأبية.

وما زالت الخطوط الحديدية بين اللاذقية وحلب متوقفة على الرغم مما قالته بعض الصحف السورية عن تشغيل الخط حيث ذهب احدهم ليقطع تذكرة فقال له الامن بعد اسئلة عديدة أن ما قرأه في الصحف ليس سوى حبر على ورق. ولم يسمحوا له بدخول المحطة وذلك في مدينة حلب, فهم يحاولون التضييق على الناس في جميع مرافق حياتهم مع العلم أن هذا الشخص كان في القطار الذي أدعى الأمن أنه كان مستهدف في طريقة من اللاذقية الى حلب بتاريخ 1/10/2011
كما تم وضع أربع حواجز تفتيش بين المنطقة الصناعية واللاذقية.

وفي مدينة الحفة:
خرجت مظاهرة من قرية بابنا هتفت لحمص ونادت بإسقاط النظام.
ومساءً خرجت مظاهرة بين قريتي بكاس وشيرقاق نادت بإعدام الرئيس وقد سُمع صوت التكبير في المظاهرة من أماكن بعيدة جداً.
 
Daily report from Latakia on Tuesday 11/10/2011

Daily demonstrations are taking place in the Fine Arts school, as many students from Shukri Hakim school were transferred to it. And when they can't demonstrate outside they're then protesting inside their classes, which often led to security raiding the school, arresting the students, and beating them as one of them was beaten so hard that he went deaf.
Today another demonstration took place, and was handled the same way by security arresting two students.

Normally security patrols would start roaming around at noon around schools in anticipation, and this gets a bit more extensive in Slaybeh as they would surround mosques as well.

Situation in Al-Raml Al-Janoobi is still very unfortunate; blockade, terror, and tight security, as well as lack of water this morning. Soldiers at barriers are not only searching, dehumanizing, and using bad language with people but also they're confiscating food and other items by force sometimes.
Also in Al-Raml more than 20 security cars were stationed in the camp and in Al-Graf, as 3 of them raided few houses in Yafa neighborhood. And in Bustan Al-Samkeh 7 cars came in and arrested people from its square.

We mention that the Quatli street was blocked near Al-Hurriah bump station till Shaikh Daher and was full of soldiers.

Arrests continue, as in Slaybeh owner of Al-Ferdos shop got arrested. 32 year-old Abdulla Shami, 35 year-old Mhammad Shami, and the Imam of Al-Muhajireen mosque in Al-Raml 29 year-old Mhammad Abbas have been detained since the 1st of this month. And 18 year-old Tareq Husein was arrested today near Al-Sufi drinks in Baghdad street.

Despite the horrible situation that the city is under, protests keep taking place as another night protest in Al-Tabiyat called for the downfall of the regime, condemned the Russian and Chinese regimes and chanted in support of Homs.

Railway lines between Latakia and Aleppo are still closed despite what some local newspapers are trying to promote, as people are not able to book tickets for trains trips and are instead asked not to believe what's mentioned in these newspapers.
Four barriers were added to the road between Latakia and its industrial area.

In the town of Haffeh:
A demonstration took place in Babanna village, and other night protests took place later on in the villages of Bkas and Sherqaq calling for the prosecution of President Assad and supporting Homs.
 

No comments:

Post a Comment