Friday, November 18, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الخميس 17/11/2011

تعاني اللاذقية من ازمة في الوقود (المازوت والغاز), حيث أن هناك نقص كبير في هذه المواد, والأهالي يعانون في ظل أجواء باردة جداً هذا العام.

ومزيد من البيوت مسبقة الصنع توضع على مداخل الأحياء المحاصرة, لتؤوي أمن الاحتلال الأسدي وشبيحته بعيداً عن الأنظار. فيما يحلق الطيران العامودي الحربي فوق حي الرمل الجنوبي المحتل, الذي يشهد مسرحية جديدة اليوم, حيث وصل مندوبي تلفزيون المنار الى الرمل الجنوبي المحتل، ومن ثم الى داخل المخيم الفلسطيني، واحضر ممثليه والكومبارس من خارج المخيم مع بضعة مخبرين، وصوروهم على أنهم أهل المخيم, وأن الحياة طبيعية، وأجروا لقاءات حصرية معهم .

وخرجت طالبات مجمع المدارس الثانوية للبنات في مظاهرة بعد الدوام. هتفت لإسقاط النظام، وعلى الفور حضر عناصر الأمن والشبيحة وقاموا بتفريق المظاهرة, وملاحقة الطالبات.

كما قاموا بمداهمة حي القصور عصراً بحثا عن مطلوبين بتهم التكبير والتظاهر ضد النظام
وتم أعتقال الشاب محمدسالوخة. كما انتشر الأمن بحي العوينة وحملة اعتقالات تطال بعض الشبان، و قد قام أهلي الحي بالتكبير.

وعند منتصف الليل علت من بعض أحياء اللاذقية أصوات التكبير.

و في الرمل الجنوبي قام مجموعة من الأمن والشبيحة يركبون أربع سيارت جيب بمداهمة على إحدى البيوت في المخيم مقابل صيدلية عمار نهارا لكن لم يعرف المعتقلين إلى الآن. في حين تم البارحة الافراج عن الشاب الفلسطيني محمود مقبل، كما تم الأفراج عن الشاب سليم مزوق من الرمل الجنوبي بعد شهرمن أعتقاله بتهمة التكبير وألقي القبض عليه بالتعاون مع أحدالمخبرين الذي اتصل بسليم حين كان مع اللاجئين بتركيا وأخبروه ان والده قد توفي وجاء سليم من تركيا ليشارك في تشييع والده الذي لم يتوفى وألقوالقبض عليه.

وفي مصيف صلنفة التابع لمنطقة الحفة تم اقتحام الفيلات العائدة ملكيتها لأشخاص من الخليج من قبل بعض شبيحة ناحية صلنفة وبمساعدة عصابات الأمن، وسرقة جميع الأثاث حتى الأبواب والنوافذ منذ عدة أيام ، وقاموا بتكسير وتخريب ما لم يستطيعوا أخذه معهم.
ثلاث سيارات أمن عند مدخل اللاذقية عند الأوتوستراد شوهدو الآن وهم يقومون بضرب شخص ضربا وحشيا وهو ينزف بشدة و مستلقي عل الأرض بلا رحمة
حدثت قبل قليل مشاجرة بين طلاب معارضين و مؤيدين في كافيتيريا الآداب وسرعان ما انقضت الشبيحة.

وفي قرية الناجية: خرج الأحرار مظاهرة في القرية نادوا بإسقاط النظام, وإعدام الرئيس.

في الأسفل فديوهات من اليوم.


Daily report from Latakia on Thursday 17/11/2011

Latakia is going through a gas and petrol crisis specially with the cold winter on the doors.

More ready-made concrete rooms are being installed on entrances of certain neighborhoods, while army flight has been roaming the skies over Al-Raml. Manar TV arrived today to Al-Raml and filmed the area to make it look like quiet and peaceful, while security removed there barriers and members temporarily for that purpose.

Students of Moujamma AL-Banat school for girls went out on a demo today, the demo was met by security and thugs as usual and the girls were chased.

Al-Qusur neighborhood was raided looking for activists and demonstrators, and we knew that Muhammad Salukha was arrested. Security also raided and arrested many in Oweineh.

People in many parts of the city shouted out the name of God as a peaceful mean of protesting.

Security and thugs raided a home in Al-Raml Al-Janoobi opposite to Ammar pharmacy, names of people arrested in the process are still unknown. On the other had Palestinian Mahmood Muqbel was released yesterday, as well as Saleem Marzouq who was released after a month of arrest, he got arrested with the help of an informant who called him while he was a refugee in Turkey camps and told him his father passed away, and as soon as he entered the country he was captured.

Many properties that belonged to people from the Gulf were entered, rubbed and destroyed by Assad thugs in the Slonfeh village and summer resort.

Three security cars were seen at the city entry beating up a man senseless and then leaving him lying on the ground.

A fight broke in the literature faculty cafeteria in Tishreen university between pro and anti regime students, which led to immediate interference from security and thugs.

And in Al-Najia village: a demo took place calling for regime's downfall.

Below are videos of the day.

تركيا - مخيم اللاجئين مقابلة مع شباب اللاذقية
جبلة - مظاهرة طلابية لطلاب والطالبات 17-11
بانياس المرقب مظاهرة لاشبال بانياس تطالب باسقاط النظام 17 11


No comments:

Post a Comment