Thursday, November 24, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الأربعاء 23/11/2011

بعد رفع علم الاستقلال البارحة على مبنى كلية الهندسة المدنية في جامعة الحرية "تشرين سابقاً، خرجت اليوم مظاهرة حاشدة من السكن الجامعي تهتف للحرية واسقاط النظام واطلاق جميع المعتقلين وتضمانا مع الطلاب المعتقلين. و تم
تشديد الإجراءات الأمنية و زيادة عدد الأمن و الشبيحة في بهو كلية الهندسة و إلباسهم اللباس المدني و حملهم الدفاتر لإيهام الطلاب. كما اقتحم الأمن حرم السكن الجامعي ليلا لاعتقال بعض المطلوبين من الشباب الذين شاركوا بمظاهرة اليوم.
و قد تم اكتشاف وجود كاميرات موضوعة على اعمدة الانارة في السكن الجامعي باللاذقية وذلك على الطريق بين الوحدات السكنية تم تركيبها عندما طرد الطلاب من السكن يوم الخميس بعد العيد ويمكن ملاحظتها على اعمدة الانارة التي لا تحوي حماية.

وفي مدارسنا: خرج طلاب مدرسة الفنون بعد الدوام في مظاهرة هتفوا فيها للحرية واعدام الرئيس، وعلى الفور حضرت عصابات الاسد وفضت المظاهرة ودخلت المدرسة للتحقيق مع الادارة.
كما خرجت مظاهرة طلابية أخرى في مدرسة عدنان المالكي بدأت بالتكبير، وهتفت لإسقاط النظام.

و في الرمل الجنوبي المحتل انقطع التيار الكهربائي، مع انتشار عصابات الاسد حيث و في الصباح تمت مداهمة أحد المنازل ساعة 6 ونص صباحا. كما قام رجال الأمن باقتحام البناء الذي كان يسكن فيه إبراهيم سخطة المعروفة ب "بناية السخطة" وذلك عند الساعة السابعة صباحا و قاموا بنهب البيت و أخرجوا منه جهازين كمبيوتر و كمية كبيرة من المؤونة الموجودة في المنزل و لكنهم لم يعثروا على أحد.

هذا و قد سمع دوي انفجار في قنينص وكذلك في بستان الصيداوي، مع تشديد امني شديد في حي قنينص وقدوم خمس سيارات امن مليئه بالأمن.

وقد زف اليوم الشهيد المجند الشاب عبد الكريم كنعان في قرية الناجية في مظاهرة حاشدة خرجت في تشييعه. وكان الشاب قد استشهد البارحة 22/11/2011 على يد عصابات الأسد في حمص. وتم الاحتفاظ بجثته حتى عصر هذا اليوم حيث سلم لأهله.
و الشهيد المجند عبد الكريم كنعان اتصل بوالده قبل 5 أيام و قال له ان الأمن يطلب منا إطلاق النار على المتظاهرين في حمص فرد والده "إذا بقوصوك ما بتقوص حدا" الله يرحمك يا شهيد و الله محيي والد الشهيد الذي فضل أن يرى ابنه شهيداً على أن يراه مجرماً.

في الأسفل فديوهات توثق أحداث اليوم.


Daily report from Latakia on Wednesday 23/11/2011

After bravely lifting the independence flag on the Civil Engineering faculty in Tishreen university, a big demo took place today in the university's campus calling for freedom for all detained students and all Syrians. Security was then intensified in the Engineering faculty's hall, and member were wearing a civilian dress and carrying books as if they were students. Security raided the dorm later at night in search of those who participated in the demo.

Cameras were spotted on columns inside the university's dorm, they were most likely installed on Thursday when the place was evacuated from all students.

Students in the Fine Arts school took to the streets in a protest calling for Assad to step down, the protest was later dispersed while the principal investigated the situation with the school's admins.
Another school protest took place in Adnan Al-Maliki school.

Power was off in Al-Raml Al-Janoobi, which was accompanied by Assad thugs spreading in the area around 6:30 am in the morning and raided on of the houses. Security also raided the place of Ibrahim Al-Sakhta around 7:00 am stealing all they can find like computers and foods after fining that no one was in the house.

Two explosions were heard in Qnainas and Bustan Al-Sidawi, with heavy security presence in the area represented in 5 cars.

Today was the funeral of martyr soldier Abdul Kareem Kanaan, which turned into a big demo in Al-Najiah village. He died by Assad thugs on the 22nd and was delivered to his parents later this afternoon.
The story of this fine young soldier is that he called his parents 5 days before his death and complained that he had orders to shoot at protesters in Homs, and so his father asked him not to do that even if it meant he will get shot himself, only to receive his body few days after.

Below are YouTube vids documenting the day.

اللاذقية - جامعة تشرين مظاهرة للابطال 23-11
اللاذقية الناجية زفاف الشهيد عبد الكريم كنعان 23 11 2011
بانياس - البيضا مظاهرة بالشموع 23-11
بانياس البيضا مظاهرة عفوية للاطفال تطالب بأنس الشغري 22 11
بانياس - السيارة يلي تضع صورة بشار تمر دون تفتيش
قسم شباب سورية في ماليزيا مباراة سورية وماليزية 23 11 كوالا لمبور


No comments:

Post a Comment