Saturday, November 26, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الجمعة (الجيش الحر يحميني) 25/11/2011

كما العادة في كل جمعة يتم تكثيف تواجد الأمن تحسبا للمظاهرات، حيث جابت سيارات للامن المحتل والشبيحة الصليبة تزامنا مع الآذان، و تجولت
11 سيارة جيب ودفع رباعي مليئة بعناصر الأمن والشبيحة بالسلاح الكامل في أحياء الصليبة والطابيات والصيدواي، مع إنتشار حوالي 30 عنصر من الأمن والشبيحة قرب جامع أبوالدرداء مع تواجد للقناصة.

و كما كل جمعة منذ ثمانية شهور الجيش الأسدي المحتل ينتشر في ساحة الشيخ ضاهر ولكن هذه المرة بلباس حفظ النظام في محاولة منه لخدع العرب و العالم بأنه لا ينشر جيشه في المدن و الساحات.

و تمت محاصرة جامع الفتاحي ب 3 سيارات شبيحة وترجل منها الشبيحة بأسلحتهم صوب باب الجامع مباشرة، مع 10سيارات شبيحة تجوب الصليبة قبل خروج المصلين. و لوحض أنتشار أمني مكثف في مشروع الصليبه وأنزال مجموعات من الشبيحه قرب مسجد البيرقدار، كما حاصر امن الاحتلال والشبيحة جامع عاشور في حي السكنتوري، وقامت بمداهمة منزل حماده خالدو. كما جابت قوات الأمن مدججة بالسلاح حي قنينص بسيارات رباعية الدفع وبلغ عددها 12. و تجولت خمس سيارات دفع رباعي مدججين بالعناصر والأسلحة في بستان الصيداوي.

كما انتشر الامن والشبيحة بشكل كثيف جدا في الرمل الجنوبي المحتل تحسبا لخروج المظاهرات، و في سوق الخضره تواجدت عصابه الأسد و شبيحته أمام جامع المهاجرين حتى باب موسسة اللاجئين الفلسطينية منتشرين على الرصيفن قبيل خروج المصلين من الجامع. و قد تم اليوم اعتقال رجل يبلغ الأربعين من العمر بالساحه قبل صلاة الجمعة، وتم التهجم عليه وضربه من أكثر من ٥٠ عنصر على مرأى من الناس وهم ذاهبون إلى جامع المهاجرين، والرجل موجود الآن في بناية بيت جمعه المحتله من قبل الشبيحة. كما تم اعتقال ٦ شباب من أمام جامع غراف.

قام تلفزيون الاحتلال (الدنيا) يصور المصلين من امام جامع عمر بن الخطاب عندالمحكمة بحماية عناصر من امن الاحتلال، مع تواجد لعناصر الامن امام الجامع بلباس اسود (شرطة).

يتم اليوم التجهيز لمسيرة (عفويه) عند البلديه ووضع منصه ولافتات وصور للشبيح الأول.
و على الرغم من عدم خروج مظاهرات تذكر بعيد الصلاة بسبب التضييق الأمني الشديد، إلا أن أهل اللاذقية حرصوا ألا يمضي اليوم دون مظاهرات، حيث خرج أحرار حي الرمل الجنوبي المحتل في مظاهرتين طيارتين، الأولى على طريق البحر، والثانية في سوق الخضار والتكبيرات تعلو في المنطقة. وحالة استنفار بين أمن الاحتلال وشبيحته وحملات اعتقال عشوائية في المنطقة. فقد تمركزت قوات الاحتلال والشبيحة في الساحة الرئيسية واعتقلت عددا من الشباب ومن ثم تم احتجازهم في بناية آل جمعة وحسب الاهالي فان اصوات التعذيب تتعالى من المبنى.

كما خرجت مظاهرة مسائية في الصليبة تنادي للحرية ولاسقاط النظام والاهالي يكبرون من المنازل مشاركة مع المتظاهرين، و هذا بالضبط ما حدث في شارع الإسكان أيضا.

مساء انتشر الامن في مشروع الصليبة، في حين قامت قوات الامن و الشبيحة بحملة إعتقالات في حي الرمل.

و علت ليلا أصوات التكبير يعلو في بستان الحميمي.

و في الأسفل فديوهات لتوثيق أحداث هذه الجمعة.



Daily report from Latakia on Friday [The Free Army protects me] 25/11/2011

As usual on Fridays security intensifies in all areas in anticipation of possible demos. Security cars roamed around in Slaybeh around prayers time, while 11 other four-wheelers roamed Slaybeh, Tabiyat, and Sidawi. 30 members secured Abi-Darda' mosque with snipers on roof tops.

Also as all Fridays for the last eight months Assad army control Shaikh Daher square, but this time members are dressed as civilians in an attempt to fool Arabs and the world.

Al-Fattahi mosque was surrounded by three cars full of thugs, with 10 cars in Slaybeh prior to prayers. Heavy security was also in Mashrou' Al-Slaybeh especially near BeirQdar mosque, while security also surrounded Aashur mosque in Skantoori and raided the house of Hamada Khaldo in the process. 12 more cars roamed around in Qnainas with members fully armed, in Addition to 5 four-wheelers in Bustan Al-Sidawi.

In Al-Raml Al-Janoobi security spread very heavily to prevent demos, especially in the area between vegetable market [Muhajireen mosque] to Palestinian Refugee Institution before people got out of the mosque. Today a 40 years old was arrested in the square and was attacked and beaten up by around 50 members for all to see. This senior citizen is now held up in Beit Jouma building which is currently occupied by Assad thugs. Six others were arrested in front of Graf mosque.

Al-Dounia TV filmed people as they were getting out of Omar Bin Al-Khattab mosque guarded by lots of security members [not filmed of course] dressed in black as policemen.

Despite not going out on demos after the prayers due to all that security tightening, yet people of Latakia refused to let this Friday go by without protesting. So, two swift demos took place in Al-Raml; one on the sea shore, while the second in the vegetable market. Random arrests then followed, while those arrested were held up in Beit Jouma building which is being used as a prison by Assad thugs, and voice of them being tortused was heard in the nearby area.

Another night demo took to the streets in Slaybeh calling for freedom and for other cities aided by people from their balconies, which is exactly what happened in Iskan street as well.

And at night security spread out once again in Mashrou' Al-Slaybeh, whereas security and thugs raided and arrested in Al-Raml.

God praising was heard aloud in Bustan Al-Hammami later at night as a peaceful mean of protesting.

Below are videos documenting this Friday's events.

أهالي اللاذقية الأحرار : أغنية للثورة السورية المجيدة
اللاذقية - الصليبة سيارات عصابات الاسد 25-11
اللاذقية - مصور الدينا بحماية الجيش و الشبيحة 25-11
اللاذقية - الجيش و الأمن في الشيخضاهر و اوغاريت 25-11
اللاذقية الحفة بابنا والجنكيل جمعة الجيش الحر يحميني 25 11
اللاذقية الحفة بابنا والجنكيل جمعة الجيش الحر يحميني 25 11ج2
اللاذقية الحفة بابنا والجنكيل جمعة الجيش الحر يحميني 25 11ج3
جبلة - انتشار الأمن في جمعة الجيش الحر يحميني 25-11ج2
جبلة - انتشار الأمن في جمعة الجيش الحر يحميني 25-11ج3
بانياس - مداهمة الأمن حارة البحر 25-11
طرطوس حي الساحة مظاهرة الاحرار لاسقاط النظام جمعة الجيش الحر يحميني 25 11


No comments:

Post a Comment