Wednesday, January 11, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأربعاء بتاريخ 11/01/2012

خرجت اليوم مظاهرة صباحية في منطقة الطابيات تندد بإسقاط الرئيس الفاشي و من شعاراتها الشعب يريد اعدام الرئيس، مما و أدى إلى استنفار أمني و بشكل مكثف. كما خرجت مظاهرة كبير في حي العوينة نادت بأسقاط النظام وتنديداً بخطاب المجرم.
هذا و قد قام أطفال مدرسة سيف الدولة بالتكبير من داخل المدرسة في حين كانت قوات من الامن تنتظر بالخارج. كما خرجت شبلات وبطلات الحرية في مظاهرة صباحية في مدرسة ماهر درويش للبنات الساعة 9:30 في حين هجمت سيارتي امن كل سيارة فيها 10 عناصر لتفريقهم و لم يسجل اعتقال احد.
و في المقابل قام النظام بالتحضير لمسيرات للموظفين و الطلاب حيث قام بتجميعهم كما اعتاد بعد كل خطاب للطاغية و لكي يضمن التزام الموظفين و عدم هربهم تم اعلامهم بأن عليهم العودة للوظيفة بعد المسيرة.
اليوم لم يبد مجمع البنات بالكورنيش الجنوبي كمجمع مدرسة و انما كثكنة عسكرية، فقد دخل الأمن و الشبيحة بأعداد كبيرة المدرسة صباحا و توزعوا على كامل المدرسة، حيث وقف عنصر أمام باب كل صف يراقب البنات و السبب ببساطة أن اليوم هو موعد فحص مادة القومية للصف العاشر وكل طالبة تخرج بعد أن تُقدم الفحص يتم ايقافها لسؤالها " هل كتبتي اسمك عالورقة كاملاً ؟" ان أجابت بنعم يتم التأكد أولاً ثم تترك لتذهب أو عليها أن تكتب الاسم أمام العنصر.
نزف إليكم نبأ استشهاد الشاب البطل "مناح هيثم وكيل" 22 عاما ابن حي العوينة و هو الذي أصيب في التفجير المفتعل من قبل الأمن ليلة وصول اللجنة العربية إلى اللاذقية و الذي كان ضمن مخطط استقبال النظام للجنة و يذكر ان والد مناح مازال معتقلا من قبل الأمن و ان الجثمان الطاهر ما زال محتجزا في المشفى العسكري.
طالت حملة إعتقالات طلاب عدنان المالكي اليوم حيث اعتقل اكثر من 10 طلاب حتى الأن استخدم فيها الأمن سيارات مدنية و عناصر بلباس مدني، حيث تم اعتقال طالبين من مدرسة عدنان المالكي بعد تعرضهما لضرب مبرح و من ثم اعتقل عدد من الطلاب من نفس المدرسة بسيارة فان فضية اللون تحمل اللوحة رقم 263038 - دمشق، كما تم اعتقال 3 طلاب من قبل سيارة نيسان صني بيضاء مويل 83 كانت ترافق الفان الفضي آنف الذكر.
هذا و قد تم اعتقال ٣ اطفال من الرمل الجنوبي اثنان منهم من عائلة محمود لترتفع حصيلة الاأطفال المعتقلين اللاذقية اليوم الى ١٦ طفلا.
سمع انفجار مدوي هز حي الرمل الجنوبي، في حين سمع بالأمس صوت اطلاق رصاص في حي مشروع الصليبة، و كذلك الأمر في الرمل الجنوبي حيث كانت سيارات الشبيحة تجول في الحي واغاني التأيد للقاتل تعلومن سياراتهم. ز ليلا هز انفجار مدو المدينة لم يتم تحديد مصدره.
علمنا بوجود اشخاص في جامع الفتاحي في الصليبة يصلون يوم الجمعة وعند خروجهم من الجامع يتعاونون مع الامن لإخبارهم عن الاحرار الذين يكبرون في الجامع و قد حدث هذا لأربع جمع على التوالي.
قامت اليوم عدة دوريات امن بسيارات مدنية مسلحين بالتجول في شوارع مشروع القلعة، و عند الثكنة العسكرية تم وضع حاجز يوقف جميع السيارات المتجهة بقربه. كما شهد حاجز السكنتوري تدقيقا على الهويات الشخصية، في حين شوهدت أربع سيارات تابعة للشبيحة تجوب حي السكنتوري. و لوحظ انتشار الأمن والشبيحة بشكل كثيف في منطقة سينما أوغاريت.
و في جامعة تشرين رصد تشديد أمني كثيف على باب الجامعة الرئيسي و باب الزراعة مع التفتيش الدقيق لكل من يدخل بما في ذلك تفتيش حقائب الطالبات، كما تم وضع عناصر أمن على أبواب الكليات لتفتيش الطلاب مرة أخرى بعد دخولهم من الباب الرئيسي للجامعة. و قد قام أحد الطلاب بالطلب من عنصر الأمن إدخاله بدون إظهار بطاقته الجامعية لأنه نسيها فأجابه عنصر الأمن بغضب "ما أدراني أنا أنك من جامعة تشرين، قد تكون من جامعة حمص و أتيت لتقديم امتحانك هنا".
و في الأسفل فديوهات اليوم.
 
Daily report from Latakia on Wednesday 11/01/2012

A morning demo was being organized in Tabiyat today, which led to heavy security presence in the area. Another demo took place in Owieneh.

Students of Saif Al-Dawla cheered for God inside their school despite the security presence outside. Whereas girls of Maher Darweesh demonstrated at 9:30 in the morning, only to be attacked by two security cars with 10 members in each with no arrests recorded as the demo dispersed.

On the other hand the regime, and as usual after each Assad speech, prepared for marches assembling students and employees for the purpose. Employees were asked to return to their offices after the march was over to ensure their participation.

Moujammah Al-Banat in Al-Cornich Al-Janoobi didn’t look like a school complex today, but rather like a military base, as security and thugs were distributed heavily all over the place; one guarding each classroom asking girls as they go out after their exams if they’d written their full names, if the answer was yes he would check, otherwise they’d have to write in full again.

Mannah Haytham Wakeel, 22 years of age, passed away today; he’s from Owieneh and was injured in the explosion done by security which took place two days back when the Arab observers were in town. His body is still held in Army Hospital while his father is still detained by the security.

A raid on Adnan Al-Maliki Shool ended up with arresting more than 10 students today, as security used civilian cars and wore civilian outfits. Two were beaten up before being arrested, while other were forced into a sliver van with plate no. 263038-Damascus, as three others were ambushed by a white Nissan Sunny 83 accompanying the van mentioned earlier.

Three kids were also arrested in Al-Raml Al-Janoobi; two from Al-Mahmood family. This brings the total of kids arrested in the city today to 16.

An explosion was heard in Al-Raml, while gunshots were heard yesterday in Mashrou’ Al-Slaybeh, and so was the case in Al-Raml as thugs roamed in their cars singing for Assad. At night another explosion hit the city and we’re yet to identify the exact place.

We’ve learned of few people praying in mosques on Friday only to go out after prayers end to lead security to those initiating protests. This is been happening for four weeks in a row.

Many armed patrols were roaming streets on Mashrou’ Al-Qalaa in civilian cars today, and near a military base barriers were placed stopped all cars passing by. Heavy searching was conducted today on Skantoori barrier, whereas four thugs’ cars were seen roaming the same area. Heavy security was also noticed in Ugharit Square.

In Tishreen University security was intensified on all gates and everyone was searched once at the gate and a second time when entering his/her collage.
Below are videos of the day.



No comments:

Post a Comment