Thursday, April 5, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الخميس بتاريخ 05/04/2012

في مظاهرة طلابية اليوم في حي مشروع صليبة تم اطلاق الرصاص الخلبي على الطلاب و ثلاثة منهم في حالة خطرى بمشفى الطابيات، و تم لاحقا تأكيد خبر إعتقال الطالب المصاب بطلقات خلبية مصطفى مدنيه البالغ من العمر 13 عاما و تم اخذه الى جهة غير معلومة.
قبل ذلك خرجت مظاهرة لطالبات مجمع الكورنيش الجنوبي، و في الحفة خرجت مظاهرة عصر اليوم في الجمعية و قد قام الاطفال برفع علم الاستقلال في سماء الحي. كما خرجت مظاهرة طيارة في الصليبة، و أخرى في الصليبة أيضا في شارع الاسكان، حيث خففت المظاهرتان الضغط عن الأخرى و تم ضرب سيارة أمن بالحجارة في شارع الإسكان من قبل المتظاهرين و من شرفات المنازل.
قام الرجل البخاخ مساء الأمس بكتابة شعارات الحريه على جدران حي مشروع الصليبه مما أثار غضب عناصر الأمن الذين قاموا بمسح العبارات قرب مشفى بحرو.
منذ الصباح تم اعتقال مساعد أول أحمد غميره وهو مدير سجن الحفة الجديد بالأمن الجنائي حيث تم إعتقاله من قبل الأمن العسكري بالحفة.
جائنا من مصدرنا قدوم أمر لمديرية مرور اللاذقية بتغيير نمر سيارات لأمن من اللون الأخضر إلى اللون الأسود وذلك لتشابه بقية سيارات المواطنين و صعوبة تفريقهم عن السيارات العادية.
احمد محجازي معتقل منذ شهرين، تم اعتقاله حين كان يصطاد السمك بتهمة تحضير قنابل للثوار مع العلم ان الشاب يعاني من أمراض بالأمعاء و لايستطيع التحرك بشكل سليم لأنه و قبل اعتقاله خضع لأكثر من عملية خطيرة بالأمعاء و لديه طفلة عمرها سنتين.
الشاب الذي تم إعتقاله قبل المظاهرة الأولى في الصليبة إسمه خالد أحمد طلبة عمره ١٧سنة و يسكن بقرب من مسمكة الأهلية و الشاب الثاني إسمه حسن حليوة، مع العلم ان الشابين اعتقلا بشكل عشوائي.
تم اليوم الافراج عن المعتقل عبد القادر ماضي، كما تم الإفراج عن المعتقل ياسر كدو الذي قام بضرب عناصر حاجز اسكنتوري ردآ على استفزازه.
يستمر التضييق وخنق شعب اللاذقية بالحواجز التي تزداد يوماً بعد يوم، حيث أضيف اليوم حاجز جديد متحرك عند فرع الحزب
يسمح للسيارت بالدخول إلى الفرع. فيما اضيفت حواجز أسمنية إضافة للحاجز الحديدة السابقة في مقابل مطعم الركن الإيطالي لإغلاق الطريق المؤدي لفرع الحزب بشكل نهائي، كما اضيفت حواز أسمنتية خلف الحواجز الحديدة أمام مدرسة غسان حرفوش.



و شوهدت بعض الكاميرات المركبة حديثاً على مقابل أبواب مدرسة غسان حرفوش للبنات لتصوير دخول الطالبات و خروجهن من المدرسة خوفاً من حصول تظاهرات، علماً أن المدرسة المذكورة شهدت حراكاً متنامياً في الفترة الأخيرة تجلى ببعض الكتابات على الجدارن بعبارات نادت بالحرية وإعدام السفاح.
تم سحب دورية الأمن الموجودة في شارع الأمريكان بشكل دائم تمهيداً لإعادة تموضع وبكثافة أكبر لاحتواء التجمعات التي سترافق الصلوات التي ستقام في الكنائس طوال الأسبوع القادم. و يحاول النظام منذ فترة وعبر عملائه البائسين تخويف الناس من إمكانية حصول تفجيرات في الكنائس ونشر إشاعات بهذا الموضوع لتخفيف التجمعات التي ستحصل، والتي تسبب له أرقاً كبيراً وهو ما سيضطره طوال الأسبوع القادم إلى إضافة مزيد من النقاط و الأماكن إلى القائمة الطويلة التي يملكها وتضم مناطق سكنية يجب مراقبتها وقمع اي تحرك سلمي أو تجمع مناوئ للنظام فيها.
على حاجز للامن والشبيحة في ربيعة على مفرق قرية الدرة كان هنالك توقيف و تفتيش للمارة و السيارات، و قاموا بالاعتداء ضربا على العمال العائدين من عملهم في كسب، و تم الاستيلاء على دراجة نارية يقودها احد اهالي قرية بيت ابلق بعد ان اشبعوه ضربا وشتما.
تم قطع شارع الإسكان من قبل عناصر الأمن والشبيحة اعتبارا من أول شارع الإسكان و عند بناية البطة و شنت حملة إعتقالات واسعه و وحشية، حيث تم اعتقال احد الشباب بشكل عشوائي.
أقام الامن حواجزين على طريق اللاذقية /الصليب /برج اسلام عند معمل العرجوم والتاني عند معهد الكهرباء، كما تواجد حاجز امن عسكري عند مفرق بحالو على طريق اللاذقية الحفة. و قد تم تغير عناصر الأمن الموجودة على حواجز طريق الحرش و وضعت عناصر جديدة اعمارهم كبيرة قاموا بحملة تفتيش على السيارات و تدقيق كبير على الهويات.
تواجدت 25 سيارة بيك آب من ميليشيات الأسد في قرى ناحية كنسبا و أنباء عن عملية عسكرية في المنطقة حيث شوهدت حركة نزوح للأهالي في قرى المنطقة (شلف، كنسبا، وادي باصور، عكو).
 


Daily report from Latakia on Thursday 05/04/2012
In a student demo today in Mashrou’ Al-Slaybeh the students were shot at and three were injured and taken to Tabiyat hospital, before it was confirmed that one of them was – 13 year-old Mustafa Madanieh – was arrested and taken away to an unknown place.
Before that a protest was organized by the Banat Complex girls. Later in Haffeh there was a demo in which kids of Al-Jamiyah raised the independence flag. Two protests took place in Slaybeh taking the pressure off of each other where in Iskan Street protesters and people from houses throw security cars with stones.
“Spray Man” sprayed many freedom words on walls of Mashrou’ Al-Slaybeh which made security men furious and they did paint over them as usual near Bahro Hospital.
First Deputy and commander of the new Haffeh prison got arrested today in Haffeh by the army security.
From our sources the traffic department in Latakia received orders to switch the color of plates of security cars from green to black to distinguish them from normal ones.
Ahmad Mehjazi has been arrested for two months now; he was first arrested while fishing and was accused of preparing bombs. It’s worth mentioning that his health condition is very bad after being subject to many operations in his intestines, and that he’s a father for a two-year old daughter.
One of two arrested in the Slaybeh protests was 17 year-old Khaled Ahmad Telba, and the second is Hasan Hlaiwa, and they both were arrested randomly.
More and more barriers are being added; today a new barrier was extracted near the ruling party branch. Other cement barriers were added near the Italian Corner to block the party branch completely, and more barriers were placed near Ghassan Harfoush School.
Newly installed cameras were seen monitoring the exist of girls of Ghassan Harfoush School in fears of possible protests; the school had already seen growing potential for protesting represented in anti-regime writings on the walls.
A security patrol was taken out of Americans Street for repositioning at places of gatherings this whole week for prayers which are due to be held in Christian churches. The regime fears such gatherings and has been working with his people on making people believe the chuches can be targets for attacks, and would therefore increase security, but the real reason is to contain any peaceful protest or gathering.
On a security barrier near Rabiah there were inspection for cars and people, and many laborers were assaulted and beaten while on their way back from Kassab. A bike belonging to someone from Beit Ablaq village was confiscated after beating up the owner.
Iskan Street was blocked as security was present there and near Batta Building as many arrests were made in the area, and a person was arrested randomly.
25 of Assad militias’ pick-up cars were seen in villages on kinsebba with news of a possible assault in the area leaving many villagers from Shalf, kinsebba, Wadi Basor, and Ikko with no option but to immigrate.



أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment