Wednesday, May 23, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأربعاء بتاريخ 23/05/2012
في ما أطلق عليه الناشطون و الثوار اسبوع ثورة المدارس (23/5/2012 - 31/5/2012) و في اول يوم من اسبوع ثورة المدارس تم تسجيل 9 نقاط تظاهرة لاحرار المدارس والنقاط كالآتي: 1 _ مدرسة احمد بهيج شومان (بستان الحمامي) 2 _ سليمان يوسف هامبو (مشروع صليبة) 3 _ عبد الحليم زمزم التمريض سابقا (مشروع صليبة) 4 _ يوسف نداف (الرمل الجنوبي) 5 _ 16 آذار (العوينة) 6 _ 6 تشرين (السكنتوري) 7 _ شكري حكيم (الاشرفية) 8 _ الطابيات 9 _ مدرسة الشهداء (جبلة).

كذلك خرجت مظاهرة صباحية كبيرة في حي العوينة انقضت عليها تنقض كتائب الأسد و قامت بتفريقها بشراسة.

أما في جبل الأكراد فقد تم قصف بالهاون طال قرى تردين و الكندة و قرفوص من قبل قوات النظام و لا يوجد سبب واضح لذلك. كما سمع صوت اطلاق نار على أوتوستراد اللاذقية - الجسر باتجاه قريتي الكندة والرويسة من ناحية الباشورة. 

رصد وصول شاحنة محمّلة بالشبيحة إلى ساحة السرايا في الحفة مجهزين بالسلاح والعتاد، كما دخلت سيارة زيل عسكرية مليئة بالجنود مع باص للشبيحة إلى المدينة. كل هذا أدى الى نزوح بعض الأهالي من مدينة الحفة تحسبا لهجوم قوات الجيش والأمن عليها حيث لوحظ أيضا وجود أكثر من قناص بالمدينة. تم أيضا احتلال منزل إحدى العوائل في البرج الواقع قرب مفرزة الأمن العسكري بعد طرد اصحاب المنزل.

استشهد الشاب محمود فهد خليل تحت التعذيب في سجون الأسد بدمشق، وهو فلسطيني من سكان مخيم اللاجئين عمرة 27 عاما.
وردت انباء غير مؤكدة عن اختطاف 13 شاب من سكان حي مسبح الشعب، و تم اختطافهم في ساحة العمال بكرسانا على ايدي شبيحة، و من بين المخطوفين الشاب محمد سلو. و في جبلة تم اعتقال أحد الأطفال من قبل عناصر حاجز باب الدريبة في حي العزي.

داهم الأمن إحدى المباني السكنية بالقرب من جامع المشاطي في حي الصليبة واعتقل أحد السكان.

لوحظ انتشار امني مكثف لعصابات الاسد في ساحة الحرية في منطقة مشروع الصليبة يتمثل بخمس سيارات امنية وحوالي 70 عنصرا مع اسلحتهم و عتادهم الكامل. كما تجولت سيارات الأمن في سوق التجار جهة مؤسسة المياه، و توجهت سيارة مليئة بالعناصر والعتاد الكامل من جامع حورية باتجاه سوق التجار.

شوهد أيضا انتشار كثيف للامن بالعتاد الكامل في ساحة العلبي، و تغيير عناصر حفظ النظام بعناصر امنية اخرى، وانتشار جديد للسيارات الامنية مع توزيع جديد للعناصر وبعضهم مختبىء بين الاشجار. تواجدت سيارات أمن مسلحةعند جامع المشاطي في حي الصليبة، كما تواجدت ثلاث سيارات أمن عند ساحة الحرية في حي الرمل الجنوبي.

بسبب أزمة غذائية في المدينة احتشد عدد كبير من الأهالي أمام المؤسسة الاستهلاكية في العوينة و ذلك بسبب نقص في السكر و الرز.

ليلا سمع صوت انفجار في الحفة قرب مفرزة الأمن العسكري تبعه أصوات رشاشات 500.
أمس ليلا سمع إطلاق رصاص في مسبح الشعب، تبعه سماع دوي انفجار في حي الرمل الجنوبي. بالإضافة لتحركات مريبة للأمن في مرتقلا بجانب فرن الافراح بسيارات وعناصر راجلين، و كذلك تجول عدد من العناصر الأمنية في حي علي جمال خلف جامع الرحمن.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
 
Daily report from Latakia on Wednesday 23/05/2012

On the first day of what was called by activists Schools’ Revolution Week (23 May through 31 May 2012) 9 school demos were recorded: 1. Ahmad Baheej Shuman [Himmami], 2. Suleiman Hambo [Mashrou’s al-Slaybeh], 3. Abdul-Haleem Zamzam [Mashrou’s al-Slaybeh], 4. Yusef Naddaf [al-Raml], 5. March 16 [Owieneh], 6. October 6 [Skantoori], 7. Shukri Hakim [Ashrafiyeh], 8. Tabiyat, 9. Shuhada [Jableh].

A big demo also took place in Oweieneh this morning and was attacked viciously by security.

In Kurds Mountains, villages of Terdine, Kindeh, and Qarfous were shelled by regime forces using mortars, and gunfire was heard on Latakia-Aleppo Highway near Kideh and Rweiseh villages.

A bus full of armed members reached Saraya Square in Haffeh, and an army car with another bus entered the town. This led to many locals leaving their houses in fear of a military assault especially that many snipers were seen. A house by the tower near the police station was occupied after its owners were kicked out.

Mahmoud Fahd Khalil died under torture in one of Assad’s prisons in Damascus; he was a 27 year-old Palestinian from Refugee Camp in Latakia.

Unconfirmed news suggested the kidnapping of 13 men from Masbah al-Shaab in Bkersanan by Assad gangs; Muhammad Salo is among them. A kid was arrested on Bab-Draib barrier in Jableh today.

Security raided a building near Mshati Mosque in Slaybeh arresting a person.

Heavy security of 5 cars and 70 members were in Houriah Square in Mashrou’s al-Slaybeh, and security cars headed towards Souq al-Tujjar.

Security was heavy in Olabi Square as well, with new security members, some were hiding between trees. An armed security car was near Mshati Mosque, and 3 of them were seen in al-Raml.

Food crisis in the city made many locals in Owieneh to gather before a distribution center in search of rice and sugar.

At night an explosion was heard in Haffeh near a police station and was followed by gunfire.

Last night gunfire was heard in Masbah al-Shaab and was followed by an explosion sound. Strange security movements were spotted in MarTaqla and in Ali Jammal area behind Rahman Mosque.

Below are videos of the day.

اللاذقية - الرمل الجنوبي مظاهرة طلابية 23-5-2012
http://youtu.be/n8mHIfP5Ijw
اللاذقية - جبلة مظاهرة طلابية أول يوم بالامتحان 23-5-2012
http://youtu.be/0w5x37WUR0Q
اللاذقية -الرمل الجنوبي هجوم الامن على الطلاب 23 -5-2012
http://youtu.be/SRum5PFB7v0
اللاذقية - جبلة مظاهرة طلابية تحيي الشهيد سعد الله 23 -5-2012
http://youtu.be/j5_IB86Pz5g
اللاذقية - صنع في اللاذقية أ بطال باباعمرو امام بشار
http://youtu.be/egsMGW4Djho
اللاذقية -الطابيات عبارات الرجل البخاخ 23-5-2012
http://youtu.be/R3p6cJitq3k
اللاذقية - الشيخ ضاهر انتشار الامن عند مدرسة جول جمال 23-5-2012
http://youtu.be/SIyx874Qw2U
اللاذقية - بستان الصيداوي رفع علم الأستقلال على باب احدى محال المخبرين 23-5-2012
http://youtu.be/1dk06IEELf8
اللاذقية - شارع القوتلي انتشار الشبيحة بسياراتهم وعتادهم الكامل
http://youtu.be/GUExww1PU_g
اللاذقية - شارع القوتلي سيارات الشرطة العسكرية
http://youtu.be/FNPxBwiJ18Y
اللاذقية - شارع القوتلي مظاهرة طلابيةلاشبال المدارس 23-5-2012
http://youtu.be/3gv5zXnGWe0
بردى برنامج بانورما مداخلة عمار الحسن حول الحراك الثوري للاذقية 23 5 2012
http://www.youtube.com/watch?v=lRQy4Z0eeaQ
اللاذقية - عروس الساحل السوري تدفع ثمن انحيازها للحرية
http://youtu.be/HDYq-e74NA0
اللاذقية - الصليبة أزمة الغاز و المواد الغذائية 16-5-2012
http://youtu.be/r9KLtDtJLq8

أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment