Thursday, May 24, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الخميس بتاريخ 24/05/2012
في اليوم الثاني من ايام اسبوع ثورة المدارس تم رصد 12 نقطة تظاهرة مدرسية، والنقاط كالآتي: 1 - نقطتين من مدرسة سليمان يوسف هامبو ( مشروع صليبة ) 2 - نقطة من مدرسة عبد الحليم زمزم التمريض سابقا ( مشروع صليبة ) 3 - نقطة من مدرسة البعث ( العوينة ) 4 - نقطة في حي العزي ( جبلة ) 5 - مدرسة اسامة بن زيد ( مشروع القلعة ) 6 - نقطة لطلاب المرحلة الانتقالية ( قنينص ) 7 - نقطة لطلاب حي السكنتوري 8 - نقطة من مدرسة المحدثة ( الرمل الجنوبي ) 9 - نقطة في حي بستان الصيداوي 10 - مظاهرة في حرم مدرسة عدنان المالكي ( الاشرفية ) 12 الحفة مدرسة وديع طالب.
خرجت عدة مظاهرات أخرى اليوم كما في في حي العزي في جبلة حيث تم نقلها على الجزيرة مباشر، و في الصليبة بشارع الاسكان تبعتها اخرى في الحي ذاته قرب فيتامينات السعدية، و في قرية مجدل كيخيا طالبت بالحرية للمعتقلين، و قرية المريج ، و حي بستان الصيداوي، و أخيرا مسائية في سوق التجار قام خلالها الأحرار برمي مناشير الحرية وقصاصات الثورة وكتب عليها عبارات ثورية ودعم المعتقلين ونصرة المدن المنكوبة.
لوحظ انتشار أمني كثيف في ساحة السرايا و في السوق في الحفة تزامنا مع خروج الطلاب من الامتحانات تحسّبا لخروج مظاهرات طلابية، في حين كان التواجد الأمني عند مفرزة الأمن العسكري ما يزال قائما، مع وجود مجموعة من الجنود عند برج أبو يوسف مع رشاش موجه نحو الشارع.
و في الحفة أيضا تم إنشاء متراسين رمليين متقابلين على مفرق القعلة قرب مفرزة الامن العسكري تمهيدا لأنشاء حاجز دائم، و تواجد حوالي 40 جنديا من عصابات الاسد حول مكان انشاء المتراسين. لوحظ أيضا تمركز 4 قناصه باتجاه قرى بكاس شرقاق مشيرفه بكاس زنقوفه دفيل فوق سطح بناية أبو يوسف عند مفرق القلعه، و قام الحاجز بتفتيش جميع السيارات والدراجات النارية مع مقارنة الأسماء بقائمة المطلوبين و المتخلفين عن العسكرية. هذا وقد لوحظ بالأمس تواجد عدد من القناصة على برج فايز عدرا.
و سجات ليلة أمس انشقاق 13 عسكري عند حاجز بكاس في الحفة.
شهدت قرية كنده و معظم قرى جبل الأكراد حركة نزوح للأهالي تحسبا لضربه عسكريه من قبل قوات النظام.
شوهدت حواجز مكثفة عند مداخل و مخارج القرداحة و تفتيش دقيق خاصة عند قبر حافظ الأسد، و كان هنالك تشديد أمني كثيف عند حواجز الرمل الجنوبي , عين التمرة , السكنتوري , بستان الحميمي , بستان السمكة , مسبح الشعب حيث تم تفتيش السيارات العامة و الخاصة و مصادرة البضاعة من سيارات الخضار التي تنزل للأحياء المحاصرة. كما قام الأمن بوضع عدد من المتاريس الجديدة قرب باب المفرزة في حي الرمل الجنوبي.
منذ الصباح الباكر قام الأمن والشبيحة بتطويق مدارس قنينص الإبتدائية و قاموا بإعتقال طالبين و طالبة في المرحلة الإبتدائية، كما قام الامن بإعتقال طفل يبلغ من العمر 13 سنة من امام مدرسة عبد الحليم زمزم بعد المظاهرة الطيارة و الطفل من سكان حي مشروع صليبة و من طلاب مدرسة سليمان هامبو.
تم إعتقال طالبتين من مشروع الصليبة عشوائيا أثناء مرورهما بالقرب من ملحق مدرسة سليمان هامبو حيث كانت مظاهرة لطلاب المدرسة. و بعد مظاهرة طلاب حي قنينص صباحا قام الامن باعتقال طالبين وافرج عنهم بعد حوالي ال 3 ساعات بعد ضربهم ضربا مبرحا. كما قام الأمن باعتقال شاب من المنتزه في حي مشروع صليبة و لم نعلم سبب الاعتقال.
سمع اليوم دوي انفجار قوي في حي العوينة من الجهة الخلفية للشرطة العسكرية، تبع ذلك تجول الأمن في حي العوينة بكثافة. و في جبلة سمع اطلاق رصاص في منطقة رأس العين. فين سمع ليلة أمس سماع دوي انفجارين في حي الرمل الجنوبي بالقرب من مسبح الشعب.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
 
Daily report from Latakia on Thursday 24/05/2012

The second day of the Schools’ Revolution Week saw 12 school demos were recorded: 1. Suleiman Hambo (twice) 2. Abdul-Haleem Zamzam 3. Al-Baath 4. Izzi in Jableh 5. Usama bin Zeid 6. Qnainas 7. Muhditha 8. Bustan al-Sidawi 10. Adnan al-Maliki 11. Wadie Taleb in Haffeh.

Many other protests took place like in al-Izzi area in Jableh with was transmitted live on al-Jazeera channel, and twice in Slaybeh, in Majdal-Kikhia village, in Mraij village, in Sidawi, and finally at night in Souq al-Tujjar where protestors threw freedom fliers.

Security was heavy this morning in Haffeh as students were leaving after exams anticipating student demos, and so was the case near a security branch, and few soldiers were near Buj Abu-Yusef with a machinegun aimed at the street.

In Haffeh as well two barriers were extracted near Qalaa crossroad preparing to build a permanent one, and 40 of Assad gangs were there while 4 snipers were seen on a building in the same area. The barrier searched cars as well as people comparing names to lists they had.

Last night saw 13 soldiers defecting and being secured a safe exit.

People migrated from Kindeh and other villages of Kurds Mountains in fear of another military assault.

Many barriers were seen in Qirdaha especially around the tomb of Hafiz al-Assad, and security was heavy on many barriers in Latakia city as well.

Qnainas was surrounded in the morning as 3 students were arrested, and security arrested a 13 year-old in front of Abdul-Haleem Zamzam School after the demo; he is a Suleiman Hambo student originally.

Two students were arrested randomly in Mashrou’ al-Slaybeh while near the demo that took place by Suleiman Hambo School. Security also arrested a man in the park in Mashrou’ al-Slaybeh.

An explosion was heard today in Owieneh near the police station, and then security patrolled the place. Gunfire was heard in Ain al-Ras area in Jableh. And last night two explosions were heard in al-Raml.

Below are videos of the day.


اللاذقية - الرمل الجنوبي ازمة الغاز 24-5-2012
http://youtu.be/t00BaRVjHR8
اللاذقية - جبلة مظاهرة طلابية ثاني يوم الامتحان 24-5-2012
http://youtu.be/aE5aTVHvvdU
طرطوس - بانياس بيان الحرائر 24-5-2012
http://youtu.be/UmUg_gjm0vQ
اللاذقية - ساحة أوغاريت انتشار عصابات الاسد والمتاريس 24-5-2012
http://youtu.be/9mSRl0CUaPY
 

أخبار اللاذقية |L.n.n |


No comments:

Post a Comment