Tuesday, May 29, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الثلاثاء بتاريخ 29/05/2012
كانت حصيلة اليوم الخامس من اسبوع ثورة المدارس 12 مظاهرات طلابية، بدأت بمظاهرة طلابية لطلاب مدرسة بهيج شومان في السكنتوري جابت الشوارع تنادي بالحرية و باسقاط النظام، و في جبلة خرج طلاب الحرية في مظاهرة هتفت لدم الشهداء.
كذلك خرجت مظاهرة طلابية من مدرسة التمريض (عبد الحليم زمزم)، تبعتها مظاهرة طلابية ضمت جميع فئات العمر امام مجمع البنات حيث قام الأمن بالهجوم عليها بشكل وحشي دون أنباء عن اعتقالات. كما خرجت مظاهرة لطلاب و طالبات مدرستي سليمان هامبو وملحق هامبو، و أخرى في حي الطابيات حاصر الأمن بعدها حي الطابيات بحثا عن المتظاهرين.
استمرت المظاهرت بالخروج من خلال مظاهرة لطالبات التجمع بالكورنيش الجنوبي و فرقها الأمن بوحشية و قام باعتقال بعض الفتيات، كما خرجت مظاهرة لطلاب حي الرمل من مدرسة ملحق المحدثة هجوم بعدها الأمن والشبيحة على حي الغراف و حارة يافا بمخيم فلسطين بالرمل الجنوبي.
و نظمت مظاهرة طلابية من مدرسة شريف الرضي اللابتدائية في شارع أنطاكية انقض عليها الأمن و لم تُسجل أي حالة اعتقال. بعدها خرجت مظاهرتان لطلاب و طالبات مدرستي القادسية و البعث.
تم اعتقال أطفال من طلاب مدرسة عدنان المالكي بعد هجوم الأمن على مظاهرة خرجت من هناك، كما اعتقال طالبات صغيرات من طالبات الصف الخامس والسادس بمدرسة سليم ديلانة بحي الأشرفية إثر خروج مظاهرة طلابية منها.
قامت عصابات الاسد بأعتقال شاب اليوم من امام مدرسة عبد الحليم زمزم (التمريض سابقا) بدون اي سبب، كما اعتقل سبع طلاب اليوم اثناء المظاهرة التي خرجت بالقرب من مجمع البنات وعرف من المعتقلين طالبة ثانوي علمي قبل أن يتم الإفراج عن إحدى الطالبات.
قام عناصر الامن والشبيحة بالتجول في حي علي جمال و مسح عبارات الحرية التي خطها الرجل البخاخ على الجدران و الطلاء فوقها بالاضافة لجمع المنشورات من الشوارع و تحت السيارات. و ليلة أمس قام ناشطو مسبح الشعب برمي منشورات قرب الباخرة و قبل المستوصف كتب عليهاعبارات مناهضة للنظام و دعوة للجيش الى الإنشقاق.
تم الأفراج عند المعتقل احمد سلمان في صباح اليوم الذي اعتقل في تاريخ ٢٦/٥/٢٠١٢، كما تم الافراج عن أبناء المرحوم جمال أشقر جميل و بلال من سجون الأسد بعد أن اعتقلوا بشكل عشوائي أثناء مداهمة قوى الأمن و الشبيحة لحي السجن.
بعد تواتر الأنباء عن نية النظام اقتحام الحفة و قراها بدأت موجة نزوح كبيرة من الجنكيل وبابنا حتى لم يتبقى سوى أعداد قليلة من الأهالي لم تنزح بسبب الامتحانات كا أن هناك موجة نزوح من باقي قرى الحفة الى خارجها.
رصد توجه باصين للأمن مع سيارة مصفحة على أوتستراد اللاذقية حلب موقع مفرق كنسبا نحو اللاذقية. و قد لوحظ استنفار بالسلاح لعناصر شعبة الحزب الموجودة بشارع بغداد مقابل جريدة الشاطئ متأهبين لأمر ما.
تم وضع أكياس رملية اضافية على حاجز مسبح الشعب مع استنفار أمني شديد على جميع حواجز طريق الحرش، في حين تم رصد 3 سيارات شبيحة تتجول بحي القصور، و سيارة لعصابات الاسد فيها  10 عناصر تقف قرب جامع ارسلان باشا بحي الاشرفية، و سيارة شرطة عسكرية تحركت من ساحة اوغاريت مرورا بساحة الخضار باتجاه حي العوينة.
ليلة أمس و كالعادة هزت انفجارات عدة مناطق في حي الصليبة و في قرى ناحية كنسبا و في القساطل حيث سمع دوي ثلاث انفجارات وإطلاق نار كثيف.
 
Daily report from Latakia on Tuesday 29/05/2012

The result of this fifth day of the Schools’ Revolution Week was 12 demos that started with Baheej Shuman students in Skantoori, and then in Jableh.

A demo took place in Nursing School, followed by one near Banat Complex which was attacked by security. Girls and boys of both Hambo and Mulhaq Hambo demonstrated in Tabiyat before security attacked that one too.

Demos continued afterwards with another one by Banat Complex during which many girls were arrested when security attacked, just like they did with the demo of Muhditha School in al-Raml.

Two more demos were organized in al-Sharif al-Radi in Antakia Street, as well as a joint demo of Qadisiah and Baath schools. The first one was attacked by security with no arrests recorded.

Few students of Anan al-Maliki were arrested after a demo took place outside the school, and little girls of Salim Deilaneh were also arrested after a demo.

A person was randomly arrested today near Nursing School, and seven girls were arrested after the Banat Complex demo out of whom one was identified and another got released.

Security and gangs spent their time today spraying over the “Spray Man” writings on walls of Ali Jammal area. Last night activists in al-Raml distributed anti-regime fliers encouraging soldiers to defect.

Ahmad Salman was released today after being arrested on May 26 of 2012. Jameel and Bilal, sons of the late Jamal al-Ashqar, were released after they were arrested randomly in al-Sijn.

After news of the regime attempting to assault Haffeh and surrounding villages; many local left their homes to safer places except for very few.

Two security buses with an armor car were seen on Latakia-Aleppo highway. And armed heavy security was noticed on Baghdad Street near Shate’ Newspaper.

Last night and as usual many explosion sounds were heard in Slaybeh, Kisabbah villages, and near Qasatel where gunfire was heard as well.


أخبار اللاذقية |L.n.n |


No comments:

Post a Comment