Thursday, May 31, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الخميس بتاريخ 31/05/2012
شهد اليوم الأخير من اسبوع ثورة المدارس 7 مظاهرات طلابية: مدرسة عـدنان المالكي (قبل و بعد الامتحان)، مدرستي القادسية والبعث بحي العوينة، مدرسة الكرامة، مدرسة شريف الرضي، مدرسة أسامة بن زيد، ثانوية شكري حكيم بالأشرفية، مظاهرة طلاب حي العزي في جبلة.
حيث داهم الأمن حي العوينة بأعداد هائله بعد خروج المظاهرة رموا خلالها المناشير، كما تم رمي مناشير الحرية في الحارة المقابلة لمشفى الرازي في حي الصليبة. و في جبلة قام احد الشباب برمي المنشورات في وجه بعض عناصر الامن قرب حاجز مدرسة جهاد مستغلا وقت خروج الطالبات. لاحقا خرجت مظاهرة حاشدة في شارع الاسكان في الصليبة.
قامت دوريات أمن الدولة في مشروع صليبة صباح اليوم بتفريق أي تجمع طلابي لطلاب المدارس الثائرة إثر انتهاء امتحاناتهم كما قامت بتسجيل أسماء بعض الطلبة من بطاقاتهم الشخصية و تهديدهم بالاعتقال في حال خروج أي مظاهرة في الحي.
تم اعتقال أحد الطلاب و عمره ( 15) عاما بالقرب من مدرسة البعث بعد التعدي عليه بالضرب من قبل الأمن السوري، كما قام الأمن باعتقال شاب في مشروع قنينص قرب حديقة اليرموك من سيارته ولم نستطع التعرف على هويته حتى الآن.
كذلك خرجت مظاهرة طيارة في حي الاشرفية و قام الرجل البخاخ برش الارض بعبارات مناهضة للاسد و اعوانه و أحدهم المخبر الشهير سعيد شاكوش، حيث قام الأمن والشبيحة باطلاق النار بشكل عشوائي على المتظاهرين كما حيث شاركت عائلة الشاكوش الأمن،
و سجلت عدة اعتقالات. و ليلة أمس خرجت مظاهرة في حي الرمل الجنوبي.
خرج اليوم في العاشرة صباحا عدد من الشباب في الشارع المقابل للتموين الجديد في حي مشروع الصليبة، هتفوا بإسقاط النظام وقاموا بإغلاق الطريق و اقتصرت المظاهرة علی شبان ترواحت اعدادهم ما بين ال 40 و ال 50، و بعدها جاء الامن والشبيحة متأخرين بعد أن نبه ابناء الحي المتظاهرين بقدوم الامن إليهم ولم ترد أخبار عن إعتقال أحد. والغريب في الامر هو ان الشبيحة عندما قدموا لمکان المظاهرة ذهبوا لمکان آخر بعجلة و ترکوا الطريق مغلق.
هز انفجاران ضخمان قرية مرج الزاوية - طريق الحمرات رافقهما اطلاق رصاص، كما قامت عناصر الأمن و الشبيحة المتواجد عند مخفر قرية كنسبا بالتوجه على طريق القساطل وعند مرورهم بالقرى قاموا بإطلاق النار عشوائيا لإرهاب الاهالي المتواجدين فيها. كما لوحظ توجه سيارتي أمن من مفرزة سلمى باتجاه قرية دورين، مع تواجد 7 سيارات للأمن من نوع بيك آب متواجدة عند مفرق كنسبا.
شهد جبل الاكراد حركة نزوح كبيرة من قبل الاهالي تخوفا من حملة عسكرية قوية غدا يوم الجمعة. و اليوم كان طريق شحرورة (ربيعة) و طريق خان الجوز غير سالك تجاه الحدود التركية بسبب انتشار الحواجز على طول الطريق.
الأمن كان كثيفا في معظم أحياء المدينة اليوم، كما تم تبديل عناصر الأمن عند حاجز السكنتور، و استقدمت تعزيرات عسكرية الى جميع الحواجز المتواجدة على طريق الحرش مع اذياد ملحلوظ في الكثافة الامنية وتدقيق وتفتيش كامل على جميع الحواجز، وازدياد العناصر الامنية المتواجدة في ساحة اوغاريت واقامة متاريس جديدة اعلى من القديمة، مع تدقيق وتفتيش دقيق جدا على حاجز الامن بحي قنينص.
شوهدت أعداد كبيرة من عناصر الأمن والشبيحة يقومون بانزال أعداد كبيرة من صناديق الذخيرة في البناء المحتل مقابل مسبح الشعب.
قامت شركة سيرتيل بالأمس بإزالة برج الإرسال الموجود على بناء مقابل جامع عاشور في السكنتوري و اليوم كانت دوريات الأمن تتجول بالحي.
سمع صوت ثلاث طلقات من منطقة الشيخ ضاهر و يظن انها من داخل مدرسة جول جمال التي اصبحت المعتقل الأكبر في المدينة.
ليلة أمس أطلق الامن الرصاص عشوائيا في حي الرمل الجنوبي لترهيب الاهالي، كما سمع اطلاق نار متفرق بالقرب من سوق الجمعة بالقرب من الشاليهات الجنوبية، و في قرية كنسبا من قبل عناصر الامن المتواجدين فيها. سمع أيضا دوي انفجار بالقرب من حي مارتقلا، و آخر بالقرب من جامع عمر بن الخطاب.
 
Daily report from Latakia on Wednesday 31/05/2012

The last day of the Schools’ Revolution saw 7 demos: Adnan al-Maliki, Izzi in Jableh, Qadisiah and Baath, Sharif al-Radhi, Karama, Usama bin Zeid, and Shukri Hakim.

Security raided Oweineh in good numbers after the demo in which fliers were distributed just like in Slaybeh near Razi area. In Jableh a young man threw fliers right into the face of security members while students were leaving schools in near a barrier by Jihad School. A demo took place in Slaybeh later.

Security dispersed any student gathering in Mashrou’ al-Slaybeh this morning to prevent any protests; they took names of few students using their IDs and threatened them of arrest.

A 15 year-old got arrested near Baath School after being beaten hard, and security arrested a man in his car near Yarmook Park in Mashrou’ Qnainas.

A demo took place in Ashrafiyeh in which fliers were distributed and “Spray Man” painted anti-regime words on walls; security then attacked the demo arresting many. Last night a protest happened in al-Raml.

This morning at 10:00 a demo started by young men as strong as 50 in Mashrou’ al-Slaybeh blocking the roads and leaving as security came late after the protestors were cautioned by locals; it was strange to see security members not clear the roads and instead head somewhere else in a hurry.

Two explosions accompanied by gunfire shoo Marj al-Zawiah village, and Assad gangs’ members shot randomly while going through Qasatel road to scare locals there.

Kurds Mountains saw people in masses leaving their homes to safer places in fear of a military assault tomorrow. Khan al-Joz and Rabiah roads to the Turkish borders were blocked with many barriers today.

Security was heavy in the city today and reinforcements were brought to most barriers in Hirsh, Skantoori, Ugarit Square, al-Raml, and in Qnainas. There was tight inspection too.

Lots of security and gangs’ memebrs were seen downloading boxes of weapons in Masbah al-Shaab.
SyriaTel removed a transmission tower in Skantoori yesterday.

Three gunshots were heard in Sheikh Daher today; most likely from Joul Jammal School wich is now the biggest prison in Latakia.

Gunfire was heard last night in al-Raml, near Souq al-Jouma, and in Kisebba. Two explosions were heard near MarTaqla and near Omar bin al-Khattab Mosque.


أخبار اللاذقية |L.n.n |


No comments:

Post a Comment