Sunday, June 10, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأحد بتاريخ 10/06/2012
تجدد ليلة أمس القصف على منطقة الحفة وقراها من محورين المدخل الرئيسي عند القوس و المحور الشمالي الشرقي عند المشفى
وقد علمنا من مصادر موثوقة قدوم تعزيزات تستعد لمهاجمة المنطقة من الجهة الجنوبية جهة قرية رسيون مع خشية قيام ميليشيات
و قوات النظام باقتحام المدينة والقرى التابعة لها وارتكاب مجزرة كبيرة. كما تجدد القصف على مدينة الحفة اليوم أيضا بالسلاح الجوي و قذائف الهاون، حيث انهمرت الصواريخ على مدينة الحفة و قد سمعت اصوات الانفجارات في مناطق قريبة لمدينة اللاذقية. كما لوحظ تمركز قناصة على المبنى المقابل لبرج أبو يوسف بعد وصول تعزيزات إضافية إلى المنطقة.
توصل بعدها القصف العنيف بالرشاشات الثقيلة بواسطة الطيران العامودي على مدينة الحفة وقراها المحاصرة (دفيل - بكاس - شيرقاق - المشيرفة - الزنقوفة). كل ذلك وسط أوضاغ إنسانية مزرية للغاية مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي و الاتصالات الأرضية و مستلزمات الحياة الأولية.
مساء حصل قصف عنيف جدا على قرية المريج أوقع العديد ما بين شهيد و جريح و لم نتمكن من احصاء الاعداد حتى الآن.
ستة شهداء حصيلة هذا اليوم بينهم 3 نساء، اثنتان من قرية دفيل، وواحدة من حي الرويسة، وصلنا منهم اسم الشاب علي إسماعيل (31 عاما) الذي ارتقى متأثرا بجراح اصيب بها يوم أمس. و الحصيلة الأولية لجرحى الهجمة البربرية المتواصلة لليوم السادس على التوالي هي 94 جريحا وصل منهم 40 إلى تركيا للعلاج، بينما يتم علاج بعض الإصابات في مشفى ميداني متواضع مع نقص شديد في المواد الإسعافية.
كذلك استشهد الشاب محمد علي عبدالله (30 عاما) في مشفى الجامعة بأنطاكيا متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء قصف النظام الأسدي الغاشم على مدينة الحفة وقراها الثائرة، كما استشهد احمد امين الملقب ابو علي الشمالي في ريف اللاذقية. كذلك استشهد ملهم فائز الطريفي من جبلة و هو أحد مقاتلي كتيبة القسام عمره 24 عاما بعد إصابته بطلق ناري بعد مواجهات مع ميليشيات الأسد في قرية سلمى.
تم إسقاط مروحية على أيدي الجيش الحر في منطقة الشردوب، و انشقاق 10 جنود و انضمامهم لقوات الجيش الحر. كما سجل إنشقاق سيارة زيل أثناء خروجها من معسكر الطلائع باتجاه الحفة حصل نتيجة ذلك اطلاق رصاص لكن السيارة و من معها استطاعوا الهرب خارج المنطقة.
شوهد عدد من سيارات الاسعاف تدخل مدينة اللاذقية قادمة من الحفة مع وجود شباب موالين للنظام لفتح الطريق امامها.
لوحظ انتشار امني كثيف في حارة العامود و حي مشروع صليبة و الصليبة و الاحياء المجاورة خوفا من انتفاضة نصرة للحفة المنكوبة، كما شوهد تحليق للطيران العمودي في سماء المدينة و تحديدا فوق حي الرمل الجنوبي.
و مع ذلك خرجت مظاهرة في في حي الصليبة تبعها ثلاثة انفجارات في الحي، كما خرجت مظاهرة في حي بستان السمكة  قام خلالها المتظاهرون بقطع الطريق باشعال الاطارات. و سمع انفجار آخر في شارع أنطاكيا.
و ليلة أمس سمع دوي انفجارات في كل من في حي الصليبة و حي العوینة، كما سمع اطلاق رصاص في حي السكنتوري و عند حاجز في حي الرمل الجنوبي.
 
Daily report from Latakia on Sunday 10 June 2012

Yesterday night shelling continued on Haffeh and villages from main gate and from north-east near the hospital, and we heard from trusted sources that reinforcements were brought to attack from the southern area with fears of committing another big massacre. Shelling was renewed today on Haffeh using mortar and army flights as explosions sounds was heard at places near Latakia. Snipers were seen on the building facing Abu-Yusef tower after reinforcements were brought to the area.

Afterwards shelling continued again using machine-guns from helicopters over Haffeh and surrounded villages like Dfail, Bkas, Shirqaq, Msherfeh, and Zenquqa amid terrible humanitarian situation while power and all landlines were off.

At night Mraij village experienced heavy shelling leaving many injured and dead.

Six were today’s casualties in Haffeh; 3 were women, two of them were from Dfail and one from Rwieseh, and one was identified by us as31 year-old Ali Ismail who died of his wounded. Number of injuries was 94, and 40 of them managed to reach Turkey for treatment while other were being treated in a very modest field clinic.

30 year-old Muhammad Ali Abdulla died of his wounds in Antakia Hospital. Ahmad Amin nick-named Ab-Ali al-Shimali also passed away. 24 year-old Mulham Faez al-Turefy from Jableh was killed in Salma by Assad forces while fighting along with Izzidin al-Qassam battalion of the FSA.

A helicopter was brought down by FSA in Sherdub area. 10 soldiers defected and joined the FSA, and an army car also defected while on the way to Haffeh and was secured an exit after gunfire was exchanged.

Security was heavy in many areas of Latakia fearing protests in response to what’s happening in Haffeh, and helicopter flight was detected in the city especially over al-Raml.

Despite that a protest took place in Slaybeh and was followed by 3 explosions, another demo was organized in Samkeh as streets were blocked by protesters using burnt tires. An explosion was heard in Antakia Street.

Last night explosions were heard in Slaybeh and Owieneh while gunfire was heard in Skantoori and al-Raml.


أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment