Thursday, June 14, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الخميس بتاريخ 14/06/2012
استمرت اليوم عمليات النهب و السرقة من قبل الشبيحة و عصابات الأسد، نقلاً عن شخص من داخل الحفة فإن عددا هائلا من السيارات المدنية و سيارات عسكرية عند الساعة 6 صباحا قامت بسرقة المنازل و المحلات و حمل أثاث المنازل و بضائع المحلات التجارية و جميع ما تطاله يدهم الغادرة من أجهزة كهربائية في سياراتهم، كما قاموا بعدها إما بتكسير ما لم يستطيعوا تحميله أو حرقه كما تم حرق عدد من المنازل و المحلات التجارية وعلى مرأى و مسمع من ضباط الجيش الأسدي و من المحافظ.
في اتصال لأحد المراقبين مع أحد الناشطين في الحفة، أخبر المراقب الناشط بنيّة توجه لجنة من لجان المراقبين لمدينة الحفة، فأخبره الناشط بعدم جدوى الزيارة لأن المدينة وقراها المنكوبة خلت من سكانها، وأن من ستقابلهم اللجنة هم من سكان القرى الموالية المحيطة بالمنطقة والذين جاء بهم النظام ليلعب لعبته المعروفة حول ما يسميه الجماعات المسلحة و أن الجيش النظامي قد قام بتحرير المدينة منهم، و طلب المراقب من الناشط أن يعطيه أسماء أماكن في المدينة و قراها لزيارتها و للوقوف على ما حدث فيها.
كما تم اليوم قصف جسر على طريق دورين - تلاّ و الذي يصل بين جبل الأكراد و جبل صهيون عبر قرية الجنكيل، و ذلك لقطع الطريق على النازحين من منطقة الحفة. و ليلة أمس سمع اطلاق عدة اعيرة نارية من المخفر المتواجد في قرية كنسبا كما سمع إطلاق قذيفتين "هاون" من الحاجز المتواجد داخل قرية سحاقيل ولم يعرف السبب.
و في الحفة استشهد كل من علي يوسف آكر و عمره 35 عاما و محمد فهد اثر اطلاق الجيش الاسدي للرصاص. كما استشهد الشاب البطل احمد محمد جميل الكردي تولد 1980 اليوم الواقع في 14/6/2012 بقصف قوات الأسد الغاشمة على جبل الأكراد.
تم قطع جميع خطوط الانترنت في مدينة اللاذقية خطوط الثري جي الم تي ان والسيريا تل، في حين لوحظ لاحقا عودة شبكة الانترنت بشكل جزئي في المدينة.
لاحقا و حسب الجزيرة فقد دخل المراقبون الدوليون في سوريا مدينة الحفة باللاذقية.
قام امن النظام باعتقال الشاب عبد السلام دقور - 30 عاما - وذلك في تاريخ 28/5/2012 في اللاذقية وهو في طريق عودته الى منزله مساءا، و وردنا من مصادر مؤكده انه تم ترحيله الى دمشق منذ يومين. في حين تم الافراج عن المعتقل فهد طريفي صباح اليوم.
بعد قيامهم بأصلاح آلية زراعية لأحد المواطنين في مدينة صافيتا عادوا باتجاه محافظة اللاذقية، لكن فقد الأتصال بهم ولم يعودوا حتى هذه اللحظة وهم من أهالي مدينة الحفة: عدنان عزيز ابراهيم /٢٦سنة، سليمان يحيى السمر /٢٧ سنة، وشاب لم يعرف غير اسمه الأول محمد و معهم سيارة/ عمومي نوع شيري /، تاريخ الاختفاء الأربعاء بتاريخ 13/6/2012.
قام شباب حركة تحرير اللاذقية بالكتابة على احد جدران حي مشروع صليبة بالقرب من درج جامع الرحمن، كما تم توزيع مناشير وقصاصات الحرية والتي تدعو لاسقاط النظام وتحيي الشهيد في كل من شارع الامريكان والسوق. و ليلة أمس قام ناشطون بتزيين شارع انطاكيا قرب ساحة العيد بعبارات الحرية.
خرجت اليوم مظاهرة في شارع انطاكية قرب مدرسة ذات نطاقين، كما خرجت مظاهرة مسائية في الصليبة قام الأمن بالهجوم عليها و ملاحقة المتظاهرين بين الأزقة.
استشهد الشاب عبد الحسيب دحو 20 عام بعد ان اصيب في اطلاق نار عشوائي من قبل الامن في ساحة اليمن بالامس.
 
Daily report from Latakia on Thursday 13 June 2012

Looting and robbing continued today in Haffeh and surrounding villages by Assad gangs; many army and civilian cars were seen entering Haffeh today since 6:00 in the morning and started looting houses and shops carrying furniture, goods, and all they could take while breaking and burning stuff they can’t take. Many houses were also burned under supervision of army officers and the governor.

In a call between a UN observer and an activist from Haffeh, the former explained the observers’ intention of visiting the town, but the activist told him it was pointless now that observers will most likely meet people from outside town brought by the regime to act as locals and claim that there were “armed gangs” and that the Syrian army freed them. The activist was however asked to give names of places and villages in Haffeh.

A bridge was shelled today on Dourine-Tella road which link Kurds to Sahyoon Mountains through Jengeel to cut the way for locals who fled Haffeh. Last night gunfire was heard in Kisebba’s police station and then two rockets fell in Sehaqeel village for unknown reasons.

35 year-old Yusef Aaker and Muhammad Fahed died by fire of Assad army. Also, Ahmad al-Kurdi died on the 16th of June in Kurds Mountains by Assad’s men.

Most internet, 3G, and DSL connections were out of order today in Latakia before being partially restored later.

Later and according to al-Jazeera the observers managed to get to Haffeh.

30 year-old Abdul-Salam Daqqur was arrested on 28/5 while getting back home at night and is being reported to have been transferred to Damascus. Meanwhile Fahed Turefy was released this morning.

Adnan Aziz Ibrahim [26 yrs], Suleiman Yahya al-Samar [27 yrs], and a person called Mohammed are missing since yesterday 13 of June while getting back from Safita to Latakia.

Free Latakia Youth movement spayed freedom words on walls in Mashrou’ al-Slaybeh near Rahman Mosque, and last night activists did the same in Antakia Street. Freedom paper clippings were distributed in Americans Street and Souq.

A demo took place in Antakia Street today near Zat al-Nitaqain School, and at night another demo took place in Slaybeh and was attacked by security members who chased after protesters through allies.

20 year-old Abdul-Haseeb Dehho died due to random shooting by Assad forces in Yemen Square Yesterday.


أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment