Wednesday, July 11, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الثلاثاء بتاريخ 10/07/2012
اجرام النظام و ممارساته اللاأخلاقية و اللاإنسانية مستمرة في ريف اللاذقية، و اليوم تم قصف جامع سلمى عند اذان الفجر. و لاحقا سقط عديد الجرحى إثر قصف صاروخي من طيران مروحي على منطقة مصيف سلمى و قرى الجبل، قبل أن يتجدد القصف بالصواريخ و الدبابات و الطيران و رشاشات400 على سلمى و دورين و القرى المحاذية.
هذا و قد انتشرت حرائق كبيرة في غابات تابعة لناحية ربيعة، مع وصول تعزيزات عسكرية و مدافع هاون لقرية بيت عوان التابعة لناحية ربيعة و قرية بيت حليبية التابعة لمشقيتا.
ليلة أمس تواصل القصف المدفعي العنيف حيث سقط عدد من القذائف على المنازل في سلمى و قرية دورين بالقرب منها. كذلك كان هنالك قصف عنيف على جبل التركمان براجمات الصواريخ و المدفعية الثقيلة على قرية البيضاء قرب ناحية ربيعة، و لوحظت حركة نزوح كبيرة الى قرية اليمامة قرب الحدود التركية.
استشهد الشاب باسل علي شامدين عن عمر 26 عاماً صباح اليوم بالقرب من قرية دورين بعد اشتباكات عنيفة مع جيش النظام، كما استشهاد الشاب البطل محمد مسطو عن عمر 18 عام من حي العوينة تحت التعذيب في فرع فلسطين.
انشق العقيد بسام فاتح عن جيش النظام و انضم للجيش الحر، وقد تمّ تأمينه إلى تركيا . يُذكر أن العقيد بسام كان مديرا لمركز الجيش الشعبي في الحفة.
في قرية بكاس في الحفة قامت قوات الأسد المجرمة بنبش 3 قبور لشهداء من القرية، ثم أخذوا الجثث إلى جهة مجهولة.
ليلة أمس سمع اطلاق رصاص في حي الرمل الجنوبي من جهة الشاليهات، و لاحقا من جهة الطلائع.
مساء و رغم الحصار الأمني الخانق على حي الصليبة خرج ثوار الحي بمظاهرة مسائية انتهت بهجوم الأمن والشبيحة على المتظاهرين، و بعد مداهمة الأمن للمظاهرة التي خرجت في شارع الاسكان عاود الثوار التجمع قرب جامع الفتاحي بمظاهرة ثانية. و في جبلة كان هنالك انتشار امني كثيف في حي العزي منعا لخروج مظاهرات مناهضة للنظام.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
Daily report from Latakia on Tuesday 10 July 2012
The brutality of the regime continues in Latakia’s villages; today the mosque in Salma was targeted with rocket at dawn prayers time. Later many fell wounded to rockets fired from helicopters at Salma and other villages, before shelling was renewed again on Salma and Dourine and nearby towns using tanks, planes, and machine-guns.
A big fire broke in the woods in Rabiah area, and more army reinforcements and mortar were brought to Beit-Ewan village in Rabiah area and to Beit-Hlebiyeh village in Mashqeeta area.
Last night shelling was heavy as many rockets fell on houses in Salma and nearby Dourine. Shelling was also heavy on Turkman Mountains as Baidha village near Rabiah using rocket launchers and heavy artillery, and many locals were seen migrating to al-Yamama village on the Turkish border.
26 year-old Basel Ali Shamdeen from FSA passed away this morning near Dourine after violent clashes with regime’s army. 18 year-old Muhammad Misto from Oweineh died under torture in Palestine Branch.
Colonel Bassam al-Fateh defected joining FSA, and was secured a safe passage into Turkey. He was in command of what is called the Popular Army branch in Haffeh.
In Bkas viilage near Haffeh 3 tombs were opened and bodies of martyrs were taken away by regime men.
Last night gunfire was heard in al-Raml from Shaleihat side, and then again from Talaa side.
At night there was a demo in Iskan Street in Slaybeh which ended with security raiding the area, but the protesters gathered again near Fattahi Mosque with another demo. In Izzi zrea in Jableh security presence was heavy to prevent any protests from happening.
Below are videos of the day.

اللاذقية المحتلة ::تفتيش دقيق على حاجز مسبح الشعب في المدينة /الواحد بحس حالو رايح من دولة لدولة/
http://youtu.be/5T03ZF012FA
 اللاذقية المحتلة ::مقر الدفاع المدني
http://youtu.be/cSPC31kJmLY
 اللاذقية المحتلة ::جبل الأكراد::::قرية سلمى اثار الثصف على القرية واستهداف كل شئ بدون تميز من قبل شبيحة الأسد 4 7 2012
http://youtu.be/t40WI5lquMI
 اللاذقية المحتلة ::جبل الأكراد::اثار القصف على قرية دورين 8 7 2012
http://youtu.be/kpN3lsiD5q8
 اللاذقية المحتلة::جبل الأكراد::اثار القصف على قرية دورين _كفردلبة 8 7 2012
http://youtu.be/vzKX7OznGqQ
 اللاذقية المحتلة::الصليبة::أزمة الغاز في الحي والتي انتشرت في انحاء سورية (اصلاحات بشار)
http://youtu.be/GNz-EUMnqK0
اللاذقية المحتلة ::جبل الأكراد::القذائف التي سقطت على الجبل من قبل شبيحة الأسد 8 7 2012
http://youtu.be/N_gZpL6zkIw
 اللاذقية المحتلة::جبل الأكراد الصامد::اثار القصف على قرية كفردلبة 8 7 2012
http://youtu.be/P4ayS4OpreI
اللاذقية المحتلة ::الرمل الجنوبي ::حاجز الرمل الجنوبي ونمركز الشبيحة والأمن وتكديس اكياس الرمل في الموقع وكأنهم في ساحة حرب
http://youtu.be/Gsuy7odA88g
 اللاذقية المحتلة ::الصليبة::انتشار الأمن والشبيحة في الحي 9 7 2012
http://youtu.be/YBus4_MDkYM

أخبار اللاذقية |L.n.n |

 

No comments:

Post a Comment