Friday, August 3, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية جمعة "دير الزور" بتاريخ 03/08/2012
نعتذر عن إنقطاع ملخصنا اليومي لليومين الماضيين لأسباب خارجة عن ارادتنا و ذات صلة بقطع خطوط الإنترنت من قبل النظام الديكتاتوري المجرم.
النظام واصل قصفه العنيف و العشوائي فمنذ الصباح حلق الطيران في محيط ناحية كنسبا و قراها و العيدو و مزين و جهة الاوتوستراد مع إطلاق رصاص عشوائي و أكثر من 5 صواريخ بالإضافة لإلقاء قنابل تصدر عند انفجارها أصوات ضخمة. كما كان هنالك اطلاق رصاص كثيف من مرصد برج القصب بإتجاه قرية ساقية الكرت و الكرت تزامنا مع قصف بالطيران على قرية سلمى و دورين.
لاحقا استمر القصف الوحشي على ناحية ربيعه و قراها، مع تواصل إندلاع الحرائق في الجبال و وجود خمس حواجز على الطريق الواصل بين اللاذقيه و الجبل تزامنا مع إنقطاع الكهرباء و خدمات الأتصال عن معظم قرى الجبل.
مساء عاد القصف على قرية العوينات بعدة صواريخ، كما تهدم منزل في قرية عين القنطرة جراء القصف العشوائي و المنزل يعود للسيد كنان خليلو مدير مدرسة ثانوية كنسبا. كذلك تجدد القصف العنيف من قبل جيش النظام على ناحية ربيعة وقراها حيث استهدفت لاحقا منازل في قرية الغنيمية، كما استهدف قصف قرى ناحية كنسبا (عكو - كباني - بوز الخربة - ابو ريشة - بشرفة الشرقية) من قبل كتائب الأسد المتواجدة في صلنفة و إنباتي وعرامو. كما استهدف جامع قرية الكرت للمرة الثانية.
كما وردنا أن قوات النظام تقوم بأستخدام تركسات لتمهيد موقع على قمة النبي يونس المطلة على جبل الأكراد من أجل وضع راجمة صواريخ على التلة ليتم من خلالها قصف الجبل.
اليوم خرجت المظاهرات عند الظهيرة بالرغم من انتشار امني كثيف في الساحات وعلى ابواب الجوامع من قبل شبيحة الاسد في معظم الاحياء الثائرة، من داخل جامع البيرقدار، و في حي الصليبة، و في جامع البازار.
و ليلا خرجت مظاهرات في حي الرمل الجنوبي، و من جامع حورية في مشروع الصليبة، و في حي قنينص.
تم اليوم اعتقال الشابين عبد السلام السمر و احمد السمر من باببنا من منزلهما في اللاذقيه.
قام الجيش الاسدي بقيادة العقيد محمود صبحة في تمام الساعة الخامسة صباحا باقتحام قرية الحمبوشية باستخدام أربع سيارت عسكرية زيل و عدد كبير من العساكر المدججين بالسلاح، حيث تم اخراج الاهالي من منازلهم و جمعهم في ساحة القرية و الانهبال عليهم بالضرب المبرح و السب و الشتم، و لم يسلم منهم الشيوخ و النساء، و اعتقل عدد كبير من الشباب و تم اقتيادهم الى قرية خربة الجوز مقر إقامة العقيد، و من ثم قاموا بحرق الدراجات النارية التي يمتلكها شباب القرية و يستخدمونها لقضاء حوائجهم.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
Daily report from Latakia on Friday 03 August 2012
We do apologize for not being able to produce our daily report for the past couple of days for reasons beyond our control; mainly linked to regime’s blocking of network connection in Aleppo.
The regime continued with brutal and arbitrary shelling on villages, and since morning army flights were seen over Kinsebba and Ido and Mzain as well as the highway shooting randomly, and firing more than 5 rockets. There was also heavy gunfire at al-Kert and Saqiet al-Kert coming from Burj al-Qasab while Salma and Dourine were being shelled from air.
Late shelling resumed on Rabiah area, as fires kept consuming the mountains, while five more barriers were extracted along the road connecting Latakia to the mountains among power and connections blackout in the all villages and towns.
Tonight shelling was resumed on Owienat village with many rockets, and a house that belonged to Kinan Khalilo the principal of Kinsebba School was brought down in Ain al-Qnaitra. Shelling again hit Rabiah bringing down a house in Ghnemiyeh village, and shelling also targeted villages of Ikko, Kabbani, Boz al-Kherbeh, Abu Risheh, and Bsherfeh in Kinsebba area by Assad forces based in Slonfeh, Iramo, and Inbati. Also, the mosque in al-Kert villages was hit for the second time.
We received information that the regime brought machinery up to the hill of Nabi Yunes that overlooks the Kurds Mountains to prepare for placing rocket launchers on its tip.
 Many demos took place at noon despite the heavy security presence around mosques and square; places that saw demos were Beirqdar Mosque, Salybeh area, and Bazaar Mosque.
At night there were demos in al-Raml, Houriyeh Mosque in Mashrou’ al-Slaybeh, and in Qnainas.
Today Abdul-Salam al-Samar and Ahmad al-Samar from Babanna village were arrested in their place in Latakia.
Assad forces commanded by Colonel Mahmoud Sabha raided Hamboushiyeh village at 5:00 this morning with four army cars and a large number of armed soldiers. People were made to get out of their houses, gathered in the village’s square before being beaten and humiliated. Senior citizens as well as women were not spared, and many young men were arrested and taken to Kherbet al-Joz village where the colonel stays. Bike that citizens owned were burned.
Below are videos of the day.

الفصف الصباحي من قبل كتائب الاسد على قرية الغنيمية 1 8 2012
http://youtu.be/DWn9wAivccQ
استراد اللاذقية _حلب
استهداف سيارة مدنية من قبل كتائب الاسد /المتواجدة في قرية القصب/ على الاستراد 1 8 2012
...

http://youtu.be/DJpBP1R--tE
اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف الصاروخي على المنازل 1 8 2012.
http://youtu.be/Mrzjp8Lr2qI
اللاذقية جبل الاكراد تهدم المنازل في قرية الكرت 1 8 2012
http://youtu.be/3ZtUpZHaHS0
اللاذقية جبل الاكراد استهداف مسجد قرية الكرت 1 8 2012
http://youtu.be/qvTj9IUG9cY
اللاذقية جبل الاكراد اصابة احد المنازل بالقصف المدفعي على قرية الكرت 1 8 2012
http://youtu.be/lgtX_eyDOE0
جبل الاكراد تشكيل كتيبة ابا القاسم محمد 1 8 2012
http://youtu.be/dSS9Mp3tMzA
اللاذقية ساحة الشيخضاهر اصوات اطلاق الرصاص في الساحة فجر اليوم 1 8 2012
http://youtu.be/duCuvZ99Hhw
أزمة الغاز مستمرة..اللاذقية حي علي جمال 2_8_2012
http://youtu.be/Dtv409_654g
أروع شعر زجل بالعالم من شيخ ثوار اللاذقية وتحية للشيخ عدنان العرعور
http://youtu.be/X_5qMfCpQ88
اللاذقية جبل الاكراد _الشهيد محمد نديم حسن _ قرية سلمى
http://youtu.be/veVU9CNHvPc
اللاذقية الحرائق بسبب القصف على قرية عكو 31 7 2012
http://youtu.be/rOiCZ8IRmEQ
اثار القصف على قرية المريج 2 8 2012
http://youtu.be/FqWrU0FaXHQ
القصف على اوتوستراد اللاذقية حلب 2 8 2012
http://www.youtube.com/watch?v=sD9rDU815Pg&feature=youtu.be
اللاذقية الرمل الجنوبي حاجز الجمعية 10 رمضان 2012.
http://youtu.be/vPAm-az2_AY
اللاذقية اثار الشظايا على المنازل في ناحية كنسبا 1 8 2012
http://youtu.be/QNV6IQ-Y1Oc
استهداف احد المنازل في قرية المريج 2 8 2012
http://youtu.be/dospIrJy9yw
#syria#latakia
اثار القصف على القرية السياحية في المريج 2 8 2012
http://youtu.be/rCgpQ3_Aq1M
القصف يستهدف جامع قرية المارونيات 2 8 2012
http://youtu.be/WuQlzLepdi8
الشهيد باذن الله أحمد عبسي من أهالي الحفة26-7
http://youtu.be/e2nVhm9FemI
اللاذقية استهداف سيارة مدنية من مرصد أنباته 3 8 2012
http://youtu.be/sv3vDHDOXNA
اثناء اصابة البطل حسام قدور ابو الفضل 26_7_2012
http://youtu.be/Qc3TkyNl1io
الشهيد باذن الله عمر حسين من أهالي اللاذقية28-7
http://youtu.be/KOZ2MOhloKg

أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment