Wednesday, August 8, 2012


ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأربعاء بتاريخ 08/08/2012

استهدف اليوم قصف منازل سكنية في قرية الكرت بقذائف المدفعية و الصواريخ من مرصد برج القصب و من دبابة متمركزة على مرصد جديد بالقرب من قرية بيت صويلحة و لم يرد أي خبر عن جرحى أو شهداء. كما استهدف منزل في قرية الغنيمية.

بعدها بدأ قصف عشوائي من مدفعية دبابات تابعة لقوات الأسد متمركزة في قرية دفيل باتجاه مناطق في الريف الجنوبي للحفة ولا أنباء عن إصابات. و خلال اليوم استهدف طريق الكرت-رويسة من برج القصب، مما ادى الى وقوع عدد من الشهداء عرف منهم 3 من عائلة سمعيلو، و عدد من الجرحى، و لشدة القصف لم يتمكن احد من سحب الجثث او اسعاف الجرحى في حينها.

تواصل قصف عشوائي عنيف على قريتي بابنا و الجنكيل، اللتين تعرضتا لقصف عنيف ليلة أمس أيضا، و سقطت قذيفتان على منازل سكنية، في حين كان هنالك جرحى بالأمس، كما أصيب خزان الكهرباء الذي يزود القريتين بالكهرباء كما يزود قريتي شريفا و تلا المجاورتين. و قد سقط اكثر من 44 صاروخ على قرية عين العشرا و ذلك اثر قصف القرية بالراجمات من مرصد برج القصب.

كان قد وقع العديد من المصابين و الجرحى اثر القصف الهمجي على مصيف سلمى. علمنا باستشهاد ثمانية جراء القصف على ريف اللاذقيه و تحديدآ سلمى و المريج و حولي 50 جريحا، الشهداء هم: عبد الغني جمال هاشم (من قرية ساقية الكرت)، محمد سمعيلو (من قرية المريج، 65 عاما)، أحمد سمعيلو (من قرية المريج، 16عاما)، عمار سمعيلو (من قرية المريج، 17عاما)، خليل قرطيش (من قرية المريج، 26 عاما)، أحمد سينو، ثائر حسين (من قرية دورين)، و محمود قسومه. علما أن أحمد سينو من قرية سلمى استشهد أثناء تنفيذ عملية نوعية للجيش الحر في الجبل و جرح آخر.

قامت اليوم قوات النظام باحراق بعض البساتين و المحاصيل الزراعية في الجهة الغربية لمدينة الحفة.

في حين قام ابطال الجيش الحر بالقضاء على حاجز الفرلق على طريق كسب و سمع اطلاق الرصاص في المنطقة. و ليلة أمس قامت كتيبة معاوية و كتيبة عمر بن الخطاب بإستهداف سيارة أمن و شبيحة و قتل 5 عناصر في العملية التي تمت عند مستشفى الوطني.

سجل اليوم انشقاق كل من: الرائد محمود ضومان، و الرائد محمود فضلية، و النقيب محمد فضلية، و وصولهم الى تركيا مع عائلاتهم بآمان.

اعتقل الشاب محمد كربوج في حي قنينص وعمره 18 عاما بعد نصب كمين له من قبل دورية الامن وهو في طريقه الى عمله اليوم.

خرجت بعد ظهر اليوم مظاهرة في حي العوينة هاجمها الامن و انفضت دون اعتقالات.

تم اليوم رصد دخول مدفعي هاون عيار 160 عند الساعه 3 فجرا الى معسكر الطلائع. و قامت قوات الأمن باغلاق الحاجز عند مدرسة 6 تشرين مانعة خروج المواطنين من منطقة الرمل الفلسطيني و سمحت بالدخول اليه فقط. كما كان هنالك تفتيش دقيق جدآ للمارة و السيارات على الحواجز المحيطة في حي الرمل و الحواجز الموجودة داخل الحي ليلة أمس.

في الأسفل فديوهات من اليوم.

Daily report from Latakia on Wednesday 08 August 2012
Shelling targeted houses in Kert village today using tanks and launcher based in Burj al-Qasab in addition to a tank near Beit Swelha village with no new of injuries. A house in Ghnemiyeh village was also hit.
Later, arbitrary shelling from tanks of Assad forces based in Dfail targeted area south of Haffeh without injuries recorded. During the day the Kert-Rweiseh road was shelled from Burj al-Qasab leading to many casualties; three were from Samiylo family, and a number of injuries. The shelling was so severe that no bodies could be recovered at the time.
Heavy shelling continued on Babanna and Jengheel, after last night’s shelling as well, and two rockets fell on houses while there were many injuries last night, and a power tank that supplied the two villages as well as Sharifa and Tella was hit. More than 44 rockets fell on Ain al-Ashra village when shelled from Burj al-Qasab.
Many were injured in the shelling on Salma area; stats suggest 50 injuries. We learned of 8 citizens who passed away: Abdul-Ghani Jamal Hachem [from Saqiet al-Kert], Muhammad Samiylo [from Mraij, 65 yrs], Ahmad Samiylo [from Mraij, 16 yrs], Ammar Samiylo [from Mraij, 17 yrs], Khalil Qarteesh [from Mraij, 26 yrs], Ahmad Sino, Thaer Hussein [from Dourine], and Mahmud Qassumeh. We refer to the fact that Ahmad Sino was a defected soldier and was killed during an FSA operation.
Regime forces burned many farms and crops in the southern area of Haffeh.
FSA attacked and removed the Fronloq barrier near Kasab, and gunfire was heard in the area. And last night battalions of Moawiah and Omar bin al-Khattab targeted a security and Shabbiha car killing 5 members near the National Hospital.
The day witnessed the defection of Major Mahmud Dhuman, Major Mahmud Fadhliyeh, and Captain Muhammad Fadhliyeh; they reached Turkey safely with their families.
18 year-old Muhammad Karbouj was arrested in Qnainas after being ambushed by security members on his way to his workplace.
In the afternoon a demo took place in Owieneh and ended with no arrests after being attacked by security.
Two mortar cannons were seen admitted into the Talaa Camp in al-Raml around 3:00 in the morning. 6th of October School’s barrier was closed and people were allowed inside al-Raml but not outside. Tight inspection was detected on all Raml barriers last night.
Below are videos of the day.

اللاذقية اثار القصف على منازل قرية الكرت 7-8-2012
http://youtu.be/
8jYkZ1vJTYc
اللاذقية الحرائق المشتعلة اثر قصف ربيعة 7-8-2012
http://youtu.be/7W5ZFRRyYsE
اللاذقية - الحفة_ بابنا اضرار كبيرة من القصف على احد المنازل 6-8-2012
http://youtu.be/TyYDBL779UU
اللاذقية_تهدم المنازل الاثرية جراء القصف 6-8-2012
http://youtu.be/ZfFbBXWSAEI
تحرير مفرزة الامن العسكري في ربيعة ريف اللاذقية - كتيبة المصطفى
http://youtu.be/cxGtUYJhiEY
تحرير مفرزة الامن العسكري في ربيعة ريف اللاذقية كتيبة المصطفى ج2
http://youtu.be/VsiS4nV_kJA
هاام اللاذقية القصف على قرية الكرت 7-8-2012
http://youtu.be/CWwemq0dYow
اللاذقية 7 8 2012الرمل الجنوبي رتل دبابات في معسكرالطلائع
http://youtu.be/2ZlPWM8-pCM
اللاذقية دورين المدمرة بعدسة المصور الميداني عبود حداد
http://youtu.be/j-3Tqn-b0x4
الشيخ انس عيروط يصلي المغرب مع المقدم ابو احمد قائد لواء احرار الساحل ودعاء رائع على طاغيةو الشام
http://youtu.be/lZWQf8_CZeE

أخبار اللاذقية |L.n.n |


عمار الحسن عضو اتحاد تنسيقيات الثورة في اللاذقية مسؤل صفحة اخبار اللاذقية
Sktpe amar.alhassan2
Mobile 00966591688783 / 00963991193482


No comments:

Post a Comment