Wednesday, December 7, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الأربعاء 07/12/2011

نبدأ بالمظاهرات حيث خرجت مظاهرة طلابية في مدرسة القادسية والتكبيرات تعلو مع هتافات الحرية واعدام الرئيس هاجمها الامن دون اصابات. كما تبعها خروج مظاهرة من مدرسة يوسف نداف في منطقة الرمل الجنوبي. و قد تعالت اصوات التكبير من مدرسة الفنون للشباب لكن مالبث ان جاء الامن واعتقل الطالبان الذين هم في الاول ثانوي واسمائهم احمد صوص وعدنان حداد.
و وردنا أنه في بعض المدارس الإعدادية تقوم مجموعات من الطلاب المواليين للنظام بالتعدي بالضرب على ابناء المناطق المحاصرة بحجة انهم ضد النظام في حين أن المدرسين لا يفعلون شيئا حيال ذلك.
سمع صوت إنفجار في منطقة قنينص مع وصول سيارات الإطفاء إلى الحي وكذلك إنقطاع للتيار الكهربائي، و سمع لاحقا دوي انفجار بحي الرمل الجنوبي.
في جامعة تشرين تم اعتقال طالب الطب البشري فارس جراد وهو طالب سنة ثانية و من الأوائل في الدفعة، وهو من درعا من قرية الحارة تم اعتقاله البارحة أثناء دراسته في المكتبة المركزية.
و تستمر الإعتقالات أيضا حيث تم اعتقال الاستاذ عبد القادر علاء الدين من مدرسته، كما قامت عصابات الأمن (الأسد) بالأمس ليلا باعتقال الشاب عبد السلام صابوني والبالغ من العمر 24 عاما عند حاجز السكنتوري وإنزاله إلى ممر المشاة يقع منزله على طريق الحرش. و قد شهد اليوم مداهمات للمنازل في حي بستان الصيداوي.
و عن شاهد عيان: ينتشر هذه الأيام بائعة متجولين في الأحياء المحاصرة وغيرها يعتقد أنهم مخبرين للأجهزة الأمنيه لأنهم يسألون الأطفال على أي قناة تشاهدون التلفاز وهل لديكم أُناس تكبر بالمساء وغيرها من الأسئله الأمنية.
في الحفة: خرجت مظاهرة كبيرة اليوم من مدرسة عبد الحليم سعد داخل المدرسة وهتفت لحمص وللحرية.
أما في جبلة: قامت مليشيات الاسد بحوالي الساعة العاشرة يوم امس بإعتقال الاحرار الابطال من حي العزي
منذر عكو 19 عام
مهدي دندلو 18 عام
طه الدعبل 15 عام
 
و في الأسفل فديوهات اليوم

Daily report from Latakia on Wednesday 07/12/2011

We'll start off with demos, as a student demo took place in Al-Qadisiah school and was attacked by security with no injuries recorded, and it was followed by another one in Yusef Naddaf in AL-Raml Al-Janoobi. A protest also took place in Fine Arts school and was met by security who arrested two 10th graders Ahmad Sous and Adnan Haddad.

We've learned that in many Junior high schools incidents such as pro regime students beating and abusing kids from protesting areas are not dealt with by teachers and administrators of these schools.

An explosion was heard in Qnainas followed by power cut and ambulance arriving to the area, and later on another explosion took place in Al-Raml.

In Tishreen university top student in Medicine Faculty, who's a second year student from Al-Hara village in Daraa, got arrested yesterday while studying in the library.

More arrests took place as teacher Abdul-Qader Aladine got arrested in his school, as well as 24 years old Abdul-Salam Sabuni who got arrested by Assad thugs last night at a barrier in Skantoori. Raids were also conducted in Bustan Al-Sidawi.

According to an eye witness; street hawkers were spotted in specific areas trying to get children especially to give away certain information about their parents and families.

In Haffeh town: A big protest took place inside Abdul-Haleem Saad school today.

And in Jableh: Around 10:00 pm of last night in Al Azi area Assad tugs arrested 19 years old Munzer Ikko, 18 years old Mahdi Dandalo, and 15 years old Taha Al-Daabal.

Below are videos of the day.

أورينت مداخلة عمار الحسن عضو اتحاد تنسيقيات عن اوضاع الميدانية في اللاذقية 6 12
أورينت مداخلة عمار الحسن عضو اتحاد تنسيقيات الثور من اللاذقية 6 12ج2
اللاذقية العوينة مظاهرة اشبال مدرسة القادسية الاحرار 7 12
اللاذقية - مظاهرة شباب الصليبة 6-12
اللاذقية - مشروع الصليبة مظاهرة لاشبال شكري حكيم 6-12
اللاذقية - انتشار الأمن بعد الأنفجار في الصليبة 5-12
بانياس - مظاهرة طلابية رغم الكثافة الأمنية 7-12
حماة باب قبلي مظاهرة بمشاركة احرار اللاذقية وتحية لابطال حماة


No comments:

Post a Comment