Sunday, December 4, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الأحد 04/12/2011

خرجت اليوم ضهرا مظاهرة في حي مشروع الصليبة نادت للحرية، والشعب السوري ما بينذل. كما قام طلاب مدرسة الكرامة في الصليبة بعد خروجهم من الدوام المسائي بالتكبير، ونادوا بإسقاط النظام، ثم انفضوا قبل مجيء عصابات الأسد.
و اليوم بعد خروج حرائر مجمع البنات خرجت مظاهرة عند ملحق هامبو.
و خرجت مظاهرة حاشدة لشباب الاحرار للتغيير في حي قنينص نادت لحمص العدية واسقاط النظام و الامن داهم الحي. و قد تم قطع الكهرباء عن قنينص تمهيدا لحملة اعتقالات و الأمن يملىء المقبرة الموجودة في الحي.
إستشهد اليوم الشاب منذر مغربي من مدنية اللاذقية تحت التعذيب
في منطقة مسبح الشعب عند الظهيرة في أحد الشوارع الفرعية تم اختطاف امرأة متزوجة من قبل الشبيحة و اقتادوها الى مكان مجهول وحتى الآن لا نعلم عنها شيئا.
كالعادة اليومية بدأت حملة المداهمات في مدينة اللاذقية بانقطاع الكهرباء في منطقة السكنتوري - عين التمرة - صيداوي - بستان السمكة، و استمر قطع الكهرباء عن جميع أحياء الرمل الجنوبي لأكثر من أربع ساعات.
فقد تم اعتقال الشاب محمد حنوف (30 عاماً) من منزله في السكنتوري في الساعة الثالثة من فجر اليوم 4/12/2011، وهو متزوج ولديه طفل صغير. كما تم اعتقال الشاب محمد عرب٣١عام من منزله في اسكنتوري الساعة ٢فجرا. و قد قام الأمن السياسي باعتقال الطالب احمد صوص صف عاشر يوم الخميس 1-12 من مشروع الصليبة الحرية لجميع المعتقلين.
تبع ذلك حملة اعتقالات واسعة في الرمل الجنوبي طالت حتى المارة الذين يمشون مع عائلاتهم بالطريق.
هذا و قد طالت حملة الإعتقالات الواسعة قرية بكاس في مدينة الحفة حيث سبقها اطلاق نار كثيف.
الإنتشار الأمني كان كعادته كثيفا، كما في منطقة مشروع الصليبة قرب مدرسة مجمع البنات حيث تواجدت 4 سيارات للأمن مع انتشار عناصر امن بلباس مدني عند الكلية الرياضية و ذلك تحسبا للمظاهرات الطلابية. بالإضافة لإنتشار امني كثيف لعصابات الاسد في حي الرمل في ساحة الحرية، و في حي قنينص بأربع سيارات من جهة المقبرة و أربع سيارات من جهة المستوصف مع قدوم تعزيزات ضخمة عند الحواجز من الجهتين وانقطاع للكهرباء. و رصد تواجد امني كثيف بشكل غير طبيعي عند بناية البطة و الحديقة المقابلة لها و شارع الاسكان، و انتشار كثيف ليلا في حي مشروع الصليبة قرب مدرسة شكري حكيم بحثا عن ناشطين.
و فيما يعلق بخبر الإنفجار في العوينة الذي أوردناه قبل يومين، فعندما قام الأمن باعتقال إخوان الشهيد صبحي شموط، قام الأمن بسرقة المجوهرات و النقود الموجودة في منزل اخ الشهيد.
مساء قطع الامن الطريق في مشروع الصليبة وقام بواحدة من تمثيلياته متظاهرين بتفكيك عبوة ناسفة. في حين هز انفجار ضخم قنينص قرب المستوصف ليلا.
أخيرا، رصد عدد كبير من صهاريج يعتقد انها مليئة بالمازوت و سيارات زيل عسكرية مع عدد من حاملات الدبابات الفارغة تتجه الى منطقة عسكرية مجاورة لمدينة الحفة.
و في الأسفل فديوهات توثق بعض أحداث اليوم.


Daily report from Latakia on Sunday 04/12/2011

A demo took place at noon in Mashrou' Al-Slaybeh, followed by another one when students of Al-Karama school took to the streets and were dispersed when security attacked. And right after a demo of the girls' of Moujamma Al-Banat school, another one broke near Hambo.

A big demo was led bu "Youth of Change" in Qnainas, which ended as soon as the security intervened. Later, power was off in the neighborhood which left people expecting a raid as security members were positioned in the nearby cemetery.

Munzer Maghribi passed away today under torture in one of Assad prisons in Latakia.

In Masbah Al-Shaab at noon a woman was kidnapped by Assad thugs and taken to an unknown place.

As usual raids begin with power going off in Skantoori, Ain Samra, Sidawi, and Bustan Al-Samkeh, while power remained off for more than four hours in Al-Raml.

Muhammad Hannouf, a 30 year-old, was arrested in Skantoori in his home at 3:00 am in the morning, he's married and has a child, and the same happened to 31 years old Muhammad Arab. Security also arrested tenth grade student Ahmad Sous on Thursday in Mashrou' Al-Slaybeh.

That was followed later on by a massive raid on Al-Raml arresting anyone they want on the streets.

Arrests also took place in Bkas village near the town of Haffeh after hearing gunfire.

Security presence was heavy as usual, like in Mashrou' Al-Slaybeh where 4 cars were stationed near Moujamma Al-Banat with security member dressed as civilian near the Sporting Faculty anticipating any student protests. In addition to presence in Liberty square in Al-Raml and in Qnainas with 8 cars surrounding the area supported by other reinforcement while power was being cut. Another unusual presence was spotted near Al-Batta building and the opposing park, and later at night in Mashrou' Al-Slaybeh looking for activists.

In reference to the Oweineh explosion we reported two days back, and while arresting brothers one of the two who died in that incident, they stole all money and jewels in the house.

At night security blocked all roads in Mashrou' Al-Slaybeh pretending to be dismantling a bomb. While an explosion could be heard in Qnainas.

Finally, petrol carriers and military garbage cars as well as empty tank carriers were spotted heading to a military base near Al-Haffeh town.

Below are videos documenting some of the day's events.

اللاذقية - مظاهرة مشروع الصليبة 4-12
اللاذقية - اوغارت الإنتشار الأمني و الحواجز 4-12 
اللاذقية - عبارات الحرية داخل مدرسة عدنان المالكي
اللاذقية - جامع الروضة خطبة الشيخ فهد راعي 2-12
اللاذقية .. على الرغم من القمع عروس الساحل مورد حرية
بانياس ll محاصرة الأمن جامع القبيات 2-12-2011


No comments:

Post a Comment