Saturday, December 10, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية السبت بتاريخ 10/12/2011

في ظل الإستعداد للإضراب كان هناك سباق محموم للدعاية و الدعاية المضادة.

قام اليوم طلبة وطالبات جامعة تشرين بكتابة عبارات الاضراب والحرية في الجامعة، كما تم توزيع مناشير تدعو للاضراب العام على الأبنيه وعلى زجاج السيارات شارع المستودعات في عديد الأحياء.

و في المقابل قام الشبيحه بتوزيع مناشير كي لايقوم أصحاب المحلات التجاريه باغلاقها في سوق التجار برفقة الامن، كما قامت شركة ام تي ان قامت بارسال رسائل نصية تقوم بدعاية مضادة و تحث على عدم الإضراب.

هذا و قد قامت بعض العناصر من فروع المخابرات وامن الدولة بجولة على الشيخضاهر وشارع ميسلون و قامت بإجبار بعض التجار واصحاب المحلات على التوقيع على تعهد من اجل عدم اغلاق محلاتهم لأي سبب كان.

و في الرمل الجنوبي المحتل كان هناك إنتشار كثيف للامن والشبيحة ومافيات الأسد على مفارق الشوارع تحسبا وخوفا من الجيش الحر، كما انتشر الامن والشبيحة بشكل كثيف في منطقة العوينة مع انباء عن اعتقالات عشوائية. و شوهد استنفار للأمن عند بناية البطة بسبب قطع الطرقات في مشروع الصليبة.

و ليلا هز انفجار منطقة قنينص.

وردنا خبر انشقاق عدد من الجنود في حي بستان الحمامي، و قدوم تعزيزات ب 5 سيارات زيل مليئة بالعناصر الى المنطقة بحثا عن المنشقين.

اعتقل الشيخ محمد عميرة شيخ و هوه خطيب جامع قرية مرج الزاوية و ذلك بعد إيقافه عن العمل منذ فترة، و في شارع ٨ آذار تم اعتقال شاب يعمل بمحل ألبسة من قبل عنصرين أمن بسيارة تكسي، كما رصد الأمن الأسدي يبحث عن المطلوبين بين المارة في مشروع الصليبة
 .
و في قرية سلمى انتشرت سيارات الامن والشبيحة بالسلاح الكامل في انحاء القرية.

و في الأسفل فديوهات اليوم.


Daily report from Latakia on Saturday 10/12/2011

In preparation to the called upon strike, it's a war of Propaganda and counter Propaganda.

Students of Tishreen university wrote freedom notes promoting for the strike on university walls, and paper clippings calling for the strike were distributed in many areas of the city.

In return, Assad thugs aided by security distributed clippings urging shop owners not to close their shop in Al-Tujjar Souq, while MTN kept sending its customers text messages urging them not to join this called upon strike.

Security members roamed around Shaikh Daher and Maisaloon street forcing shop owners to sign a release committing not to close their shops the day of the strike under no circumstance.

Al-Raml Al-Janoobi saw heavy security and army presence on all corners in anticipation of the FSA [Free Syrian Army], while security also spread heavily in Owieneh with news of random arrests. Security was also present under Al-Batta building as roads were blocked in Mashrou' Al-Slaybeh.

We've learned that a number of soldiers defected in Bustan Al-Hammami area, while 5 cars were combing the area looking for them.

At night an explosion was heard in Qnainas area.

Shaikh Muhammad Omeira Shaikh who's the Imam of the mosque of Marj Al-Zawiyeh village was arrested a while back, and in 8th of March street a guy working in a garment shop was arrested by two security members in a taxi. Security were spotted looking for activists on streets of Mashrou' Al-Slaybeh.

In Salma village security and thugs were roaming around fully armed today.

Below are videos of the day.

اللاذقية - توزيع مناشير اضراب الكرامة 9-12
اللاذقية عصابات الأمن والشبيحة تنتظر المصلين قرب جامع غريب 9 12
اللاذقية عصابات الأمن والشبيحة تنتظر المصلين قرب جامع غريب 9 12ج2
جبلة - رسالة من أحرارها الى أحرار حمص المحتله 9-12


No comments:

Post a Comment