Sunday, December 11, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأحد بتاريخ 11/12/2011

بعد نجاح الاضراب في حي العوينة قوات الامن داهمت عدد من المنازل وقامت بتهديد اصحابها بحثا عن مطلوبين، و حال مشروع الصليبة كان عددا قليلا جدا من الناس في الشوارع و حالة من الهدوء يرافقه اتقطاع للكهرباء. و ننوه عن انقطاع الماء في وحدات السكن الجامعي بجامعة تشرين لليوم الثاني على التوالي كنوع من العقوبة الجماعية على نشر مناشير إضراب الكرامة في حرم الجامعة.

رصد الأمن اليوم يقوم بتسجيل أسماء أصحاب المحال التجارية المغلقة في اللاذقية ويقوم بالسؤال عنه لماذا محله مغلق ويبلغ كل شخص يعرفة ان يتصل به ليأتي ويفتح محله. و اليوم أضربت شعبة كاملة بجميع طالباتها الأحرار من صف الحادي عشر في المجمع الثانوي للبنات.

صور تلفزيون الدنيا اليوم بمنطقة سوق الخضار نافيا وجود الاضراب تحت حماية ثلاث سيارات من الأمن والشبيحة.

خرج طلاب المرحلة الإعدادية في مدرسة عدنان المالكي في مظاهرة في حي بستان الصيداوي بعدد يقارب ال 100 طالب و الهتافات لإسقاط النظام و لحمص العدية و الإعلام السوري كاذب، و خرجوا بفترة بعد الظهر الدوام التاني في مظاهرة ثانية هتفت لاسقاط النظام ونصرة لحمص العدية ثم توجهو الى بستان الصيداوي وبعدها على الفور انتشرت مافيات الاسد ولكن بدون اي شيئ يذكر. خرجت كذلك مظاهرة طلابية من مدرسة القادسية بحي العوينة نادت للحرية.

و قد خرجت مظاهرة طيارة في شارع انطاكيا طوق الأمن بعدها المنطقه. كما خرجت ليلا مظاهرة طيارة أخرى بحي العوينة نادت للحرية ولحمص العدية، انتشر الامن بعدها بحثا عن الشباب المتظاهر. و في الليل أيضا خرجت مظاهرة في بستان الحمامي، مما أدى لإقتحام الأمن والشبيحه بستان الصيداوي بأربع سيارات. تبعتها مظاهرة طيارة ثانية جانب جامع الطاعة في حي بستان السمكة.

سمع دوي ثلاثة انفجارات متتالية بحي الرمل الجنوبي و سمع اصوات اطلاق نار متقطع على احد الحواجز التابعة للمنطقة، كما سمع سماع صوت انفجارين في الصليبة يبدو انهما ناتجان عن قنبلتين صوتيتين القاهما الأمن لإرهاب الأهالي. و قطعت الكهرباء في حي قنينص مترافقة مع صوت انفجارين ضخمين ورصاص ودخول 5 سيارات أمن للحي. كما انقطع التيار الكهربائي كالمعتاد في كل من حي سكنتوري وعين التمرة وبستان الحمامي وبستان السمكة، و مرتين متتاليتين في الطابيات.

و اليوم تم اختطاف باص لعمال جود (مندرين) وهم على الطريق الواقع بين دوار 8 اذار ودوار الرئيس الساعة الرابعة عصرا وتم اقتيادهم غربا باتجاه المزرعة-خربة التين-خربة غازي-القبو وقد وصلنا اسماء المخطوفين بالكامل :
وائل عبد الوهاب من باباعمرو ،عبداللطيف قره حسن من باباعمرو ،غسان مصيطف باباعمرو ،نضال فتاح من باباعمرو، موفق بحسيك من باباعمرو ،احمد اللوز من باباعمرو ،اياد الجمال من باباعمرو ،اياد بهار من باباعمرو ،احمد الصاج من باباعمرو ،محمد رشيد الخطيب من تلدو ،حسام الفرج من الحميدية، سمير المنصور من عكرمة ،عبد الساتر داوود من عكرمة ،خالد الجوجة من كرم الشامي، عبد الرحمن الاتاسي من الانشاءات ،احمد عرابي من الشماس ،ادهم الخولي من القصير ،وسيم جريج، فادي جروج، وليد العمر من الوعر، مؤمون عبيد من الرستن ،عثمان الضاحي من كرم الشامي.
كما تمكنا من تحديد مكان الباص وموديله هيونداي لون ابيض رقم النمرة:220071
والان الباص موجود بحي عكرمة

تم بالامس الافراج عن المعتقل عمر محجازي وهو معتقل من تاريخ ٦/٢ وهو يعاني من حالات الهستريا وهومن الذين تم اعتقالهم بفرع فلسطين بدمشق ولفترات طويله.

و في المقابل تم بالأمس اعتقال طالب الطب في جامعة تشرين فارس جراد في فرع أمن الدولة في اللاذقية و منع والده من رؤيته نشير انه من سكان محافظة درعا منطقة الحارة. كما وردنا أن شقيق الشهيد زاهر فيضو و هو حسين فيضو من حي الطابيات والمعتقل منذ حوالي أكثر من شهرين قد قضى تحت التعذيب.

كان هنالك استنفار امني كبير و غير مسبوق اليوم في مشروع الصليبة عند المخفر، حيث قام الأمن بالتجول مشيا على الأقدام في الحي وسيارة ستيشن بيضاء (الحسكة) تتجول في الشوارع، كما شوهد إنزال باص من الأمن والشبيحة نمرته من حلب في ساحة الشيخضاهر وانتشاره في شارع هنانو و في منطقة الصناعة القديمة. كما قام الأمن بإغلاق الطرق المؤدية إلى عين التمرة مع منع نزول المارة وأهالي الحي إليه، مع تدقيق على الهويات الشخصية عند حاجز السكنتوري.
جابت دورية امن في حي قنينص بقيادة رائد يلقب بأبو علي و يرافقه عدد من الشبيحة و قامت بإيقاف المارة عشوائيا.
 و في الأسفل فديوهات توثق اليوم.

Daily report from Latakia on Sunday 11/12/2011

Strike succeeded in Owieneh which resulted in security raiding the area threatening shop owners, and in Mashrou' Al-Slaybeh very few people were on the streets while power was off. We also mention that water was not available in the universities dorm which seems like a mass punishment for students who were promoting for the called upon strike.

Security were spot today jotting down names of closed shops in the city asking neighbors to call the shop owner to have him open his shop immediately. Whereas in Mujamma Al-Banat school a full 11th class didn't show up to school today.

Al-Dounia TV filmed in the vegetable market today guarded by heavy security negating any strike.

Students of Adnan Al-Maliki demonstrated in more 100 student in Bustan Al-Sidawi today, and they pulled another demo in the afternoon when they were met by Assad thugs. Another protest took place in Owieneh out of Qadisiah school calling for freedom and the downfall of the regime.

A swift demo took place in Antakia and was surrounded by security. And at night a similar demo happened in Owieneh where security went after protesters. Also a demo took part in Bustan Al-Hammami led to raiding the area with four security cars, and was followed by another one near Al-Ta'a mosque in Bustan Al-Samkeh.

Three separate and consecutive explosions were heard in Al-Raml, as well as gunfire on one of the barriers. Two explosions were also heard in Slaybeh in what seemed to be a security attempt to terrorize people. Two other explosions were followed by power cut and gunfire in Qnanias which was raided by 5 cars. Power was also off as usual in Ain Tamra, Skantoori, Bustan Al-Samkeh, Bustan Al-Hammami, and twice in Tabiyat.

Today, a bus for Joud company carrying labor was hijacked on 8th of March street around 4:00 pm, and everyone was taken to place west of the city. Names of people kidnapped:
Wael Abdul-Wahab from Baba-Amr, Abdul-Latif Qurra Hasan from Baba-Amr, Ghasan Mestaif from Baba-Amr, Nidal Fattah from Bab-Amr, Mwafaq Bahseik from Bab-Amr,Ahmad Al-Loz from Bab-Amr,Iyad Al-Jammal from Bab-Amr,Iyad Bhar from Bab-Amr, Ahmad Al-Saj from Bab-Amr,Muhammad Rasheed Al-Kateeb from Teldo, Husam Al-Faraj from Hamidiah, Sameer Al-Mansour from Akrama, Abdul-Sater Dawoud from Akrama, Khaled Al-Joja from Karam Al-Shami, Abdul-Rahman Al-Atasi from Insha'at, Ahmad Orabi from Shammas, Adham Al-Kholi from Qsair, Waseem Graig, Fadi Groge, Walid Al-Omar from Al-Waar, Moumen Obeid from Rastan, and Osman Al-Dhahi from Karam Al-Shami.
We were able to locate the bus and it's a white Hyundai bus with plate no. 220071, and it's in Akrama area at the moment.

Yesterday, Omar Mehjazi, who's been arrested since 02/06 in Damscus, has been released, but according to his family he's hysterical most of the time.

On the other hand, yesterday as well, medicine student Fares Jawad was arrested, and his his father was not allowed to see him. We mention that he's originally from Al-Harra in Daraa. We've also learned that brother of martyr Zaher Fedho, Husein Fedho has died himself under torture.

Heavy and unprecedented security presence was in Mashrou' Al-Slaybeh today near the police station, where security roamed around on feet and in a white station car from Hasakeh. A bus from Aleppo was seen downloading thugs and security in Shaikh Daher who spread in Hanano street and the old industrial area. Security also blocked all roads to Ain Tamra forbidding people from going in or out, while scanning IDs on one Skantoori barrier.

A security patrol led by a major called Abu-Ali roamed around in Qnainas along with thugs and stopped people randomly.

Below are videos documenting the day.

اللاذقية - العوينة اضراب الكرامة 11-12
اللاذقية - شارع ميسلون اضراب عام 11-12
اللاذقية - بيان طلاب جامعة تشرين للمشاركة بالاضراب 10-12
اللاذقية - توزيع منشورات الإضراب في جامعة الحرية 10-12
اللاذقية - توزيع مناشير اضراب الكرامة 9-12
جبلة - رسالة من أحرارها الى أحرار حمص المحتله 9-12


No comments:

Post a Comment