Friday, January 6, 2012


ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الجمعة (ان تنصروا الله ينصركم) بتاريخ 06/01/2012

خرج الاحرار في جامع الحسين بمظاهرة داخل المسجد إستمرت حوالي العشر دقائق والأمن واقف خارج المسجد، وعند خروج المصلين من المسجد بعد إنتهاء المظاهرة قامت إحدى سيارات الأمن بإعتقال أحد الشباب فقام الأحرار بالتجمع من جميع الشوارع المحيطة بالمسجد والهجوم على سيارت الأمن وتخليصه من بين أيدهم وكانت هتافات المتظاهرين قد أثارت حفيظه العقيد المسؤول عن الدورية وقام باتحدث أمام المتظاهرين، وللتوضيح أكتر فقد كانت دوريات الأمن تجول أمام المسجد خلال الصلاة وبعد الصلاة حوصر المسجد من الشوارع الأربعة المحيطة به بما يقارب ال 13 سيارة بالإضافة إلى الأمن بالباس المدني وعلى الدراجات النارية. و قد كان يقف امام الجامع مخبر للأمن بسيارة سوزوكي تبيع الخضار يقوم بالتصوير للإبلاغ عن المكبرين.
و قد خرجت مظاهرة من جامع الزوزو في الكورنيش هتفت لحمص و المدن المنكوبه، و لاحقا خرجت مظاهرة في حي قنينص تدعو لاسقاط النظام وتهتف باعدام الرئيس ولحمص العدية، في حين حاصر الأمن جامع الرحمن في حي الطابيات بكثافة.
انطلقت مظاهرات حاشدة في قريتي بانبا و الجنكيل عقب صلاة الجمعة تهتف مطالبة بإسقاط النظام و إعدام بشار، و كذلك الأمر في قريتي بكاس و المشيرفة حيث خرجت مظاهرة من جامع الرحمن بالقرية تنادي بإسقاط النظام وتهتف للمدن المنكوبة.
و قد تم اطلاق النار على المتظاهرين من قبل قوات الامن و الشبيحة في بلدة سلمى بعد خروج مظاهرة طالبت باسقاط النظام.
انتشر رجال الامن بلباس حفظ النظام وسيارات أمن الاحتلال بكثافة في حي قنينص تحسبا لخروج مظاهرات في الحي، حيث تواجد اكثر من أربعين عنصر أمن وحفظ نظام ضمن مخفر تجمع مدارس قنينص بالقرب من حاجز الأمن عند التجمع، و سيارتي ستيشن مليئة بعناصر الأمن وشبيحة الأسد عند حاجز قنينص التحتاني قرب التجمع أيضا، كما تجول الأمن ضمن الحي لأرهاب الأهالي.
و قد رصد انتشار كثيف للامن والشبيحة بالعتاد الكامل وعدد كبير من السيارات عند بناية البطة في الصليبة، و قدوم باص كبير من الأمن والشبيحة إلى ساحة الحرية بن العلبي وباص آخر إلى مدرسة جول جمال في الشيخ ضاهر، كما لوحظ وقوف سياره من الأمن في حي اسكنتوري عند عبد الستار جود في حين تجول بعض الشبيحة على الأقدام تحسبا لخروج مظاهر من جامع عاشور.
قامت قوات الأمن الأسدية باعتقال شاب كان يصلي بجامع الحسين حيث قاموا بملاحقته بعد أن قام أحد العواينية بالإبلاغ عنه وتم اعتقاله بجانب مشفى الصوفي. كما شن بالأمس امن الاحتلال بمرافقة المخبرين حملة عتقالات عشوائية في حي الصليبة في حين تعالى صراخ النساء وبكاء الاطفال في الحي.
سمع اليوم دوي انفجار قرب المفرزة في الرمل الجنوبي هز الحي مع اطلاق رصاص من جهة مسبح الشعب. كما هز انفجار مدو منطقة اسكنتوري ليلا تلاه اطلاق رشقات نارية و استنفار أمني كثيف على حاجز اسكنتوري وتفتيش دقيق للسيارات.
 هذه أسماء بعض المعتقلين حيث تمكننا من الحصول عليها: أحمد عبد الخالق عمره 50 سنة اب ل5 أطفال من سكان مشروع الصليبة اعتقل من شهرين عبد الله فحام عمره 25 سنة أب لطفلة من الصليبة اعتقل بالشارع اعتقل من 6 اشهر.
أمس انتفضت اللاذقية كلها بالضجيج، مع استعمال الطناجر وادوات اخرى والهتافات والتكبير والتهليل مما أثار حفيظة الامن والشبيحة الذين بحثوا عن مصادر الاصوات، وتم رصد بعض المخبرين يحاولون معرفة مصدر اصوات الضجيج. و ردا على حملة التكبير والضجيج قامت ميليشيات الأمن والشبيحة بحملة اعتقالات عشوائية طالت حتى النساء والأطفال في حين استمرت صيحات النساء والأطفال ردا على الاعتقالات الهمجية.
تكرر الأمر اليوم ليلا في معظم المدينة كما في شارع القوتلي و الصليبة و الطابيات و العوينة، و كذلك الأمر في قرية بكاس. في حين سمع دوي انفجار في الرمل الجنوبي.
كان الوضع متوتر جدا البارحة مساء في مخيم الفلسطينيين في الرمل فقد قام 3عناصر من الجيش بالانشقاق وهربوا من معسكر الطلائع المتواجد في القسم الأخير في المخيم فقام عناصر الجيش الأسدي بملاحقتهم و إطلاق النار عليهم و في الهواء، حيث قاموا بالانتشار في كافة أنحاء المخيم لكن لم نتمكن من معرفة فيما إذا استطاعوا الهروب أم لا.
في السفل فديوهات توثق أحداث اليوم.
 
Daily report from Latakia on Friday [If you believe God will answer] 06/01/2012

A protest broke today, yet again, in Husein mosque and lasted for good ten minutes despite the security presence outside, and as the protesters stepped out security tried arresting a person, in repeat of last week’s events, and so the protesters gathered and forced them to let the man go. Protests slogans didn’t fall well on the ears of the colonel in charge, and so he tried to give protesters a speech. Security patrols actually roamed around the mosque before and after the prayers surrounding it with 13 cars, few bikes and other members, while an informant with his car selling vegetables and filming protesters so that they can be identified and arrested later.

Demos happened also in Zuzu mosque, and later on in Qnainas, while security surrounded Al-Rahman mosque in Tabiyat.

Other demos also took place after Friday prayers in Babanna and Jengheel villages, as well as in Bkas and Msherfeh where a protest took place near Al-Rahman mosque there.

A protest in Slama which took place after noon prayers was shot at by security and thugs.

Security spread heavily in Qnainas anticipating demos; more than 40 members gathered on a barrier near Tajamou Madares Qnainas, and two fully armed station cars were positioned there as well, while few members roamed the area to terrorize people into staying in.

Heavy and fully armed security with cars was spotted near Al-Batta building in Slaybeh, while a bus full of thugs reached Houriah square near Olabe Café and another one in Shaikh Daher square. Security cars were spotted in Skantoori near Abdul-Sattar Joud’s shop anticipating a protest from Aashura mosque.

A person was arrested near Al-Sufi Hospital after praying in Husien mosque due to informant who gave security a word about him. While yesterday the whole of Slaybeh was raided and many were arrested amid cries of horrified women and kids.

An explosion was heard today near a police station in Al-Raml, as well as gunfire coming from Masbah Al-Shaab. Another explosion shook Skantoori later at night, and was followed by gunfire and heavy security while searching all cars on Skantoori barrier.

Here are few names of detainees we were able to get hold of: Ahmad Abdul-Khaleq, 50 years old, a father of 5, from Mashrou’ Al-Slaybeh, arrested a month back. Abdulla Fahham, 25 years old, a father of one daughter, from Slaybeh, arrested in the street 6 months ago.

Yesterday night the whole city protested by creating noise using pans and spoons, which angered security who tried locating noise sources aided by many of their informants. Due to that few areas were raided and many arrested including women and kids, and yet the noise persisted.

That was repeated today in most of the city like in Slaybeh, Tabiyat, Owieneh, and Quatli street, and in Bkas village as well. While an explosion could be heard in Al-Raml.

It was really tense yesterday night in Palestinian Camp in Al-Raml as 3 army members defected and tried to flee, but they were chased and fired at by Assad soldiers who shot in the air as well, it however remain unknown whether they managed to escape or not.

Below are videos documenting this day.


No comments:

Post a Comment