Monday, March 12, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الإثنين بتاريخ 12/03/2012
أمس ليلا و على وقع الأخبار المؤلمة للمجزرة الجديدة في حمص و جريمة النظام التي يضيفا الى رصيده الحافل، قام أهالي اللاذقية في عديد الأحياء بالتكبير و ترديد شعارات الثورة من منازلهم. و كان رد النظام بسلسلة انفجارات هزت المدينة في معظم هذه الأحياء.
خرجت اليوم مظاهرة كبيرة في حي الرمل الجنوبي ردا على المجازر التي تقوم بها قوات الامن والشبيحة في حمص، و قد قامت قوات الامن بمهاجمة المظاهرة و تفريقها. و مساء خروج مظاهرة في حي الصليبة تنادي باسقاط النظام، تبعتها مظاهرة ثانية في حي الرمل الجنوبي - حي الغراف.
كما خرجت مظاهرة طلابية من مدرسة النضال هتفوا فيها نصرة لحمص وإدلب و سرعان ما انقض عليها كتائب الأسد، تبعتها طلابية من مدرسة الحرية الابتدائية في الصليبة.
و مساء خرجت مظاهرة بدأت بالتكبيرات في الحي الغربي في الحفة علت فيها الهتافات الثورية مساندة لحمص و تجولت في شوارع المدينة، و في قرية المشيرفة بدأ الناس صيحات التكبير والتي سرعان ماتحولت الى مظاهرة تحركت باتجاه قرية الزنقوفة حيث انضم بعض سكانها اليها و من ثم اتجهت الى قرية شيرقاق حيث ضمت اليها المزيد و منها اتجهت الى قرية بكاس لتستقر المظاهرة في ساحة القرية. و في الحفة أيضا خرجت مظاهرة مسائية للأشبال في حي الجمعية السكنية.
و ضمن حملة الرجل البخاخ في الأحياء الثائرة قام الأبطال ببخ الجدار الاسمنتي و الشارع و الرصيف و خزان الكهرباء في طلعة الطابيات بعبارات الحرية و النصرة لحمص. كما رصدت دورية للأمن مقابل مؤسسة المياه في الصليبه قرب مدرسة العفاف بسبب كتابة الشعارات على الحائط.
سمع اطلاق نار كثيف في ناحية كنسبا وطريق الوادي الأزرق و ملأت سيارات الأمن المنطقة مع قسم من طريق حلب و بعدها بفترة وصلت سيارات الاسعاف إلى المشفى الوطني باللاذقية. كما هز انفجار قوي جدا حي المارتقلا ومصدره على الاغلب من الحديقة.
استشهد علاء خليل ابو مصعب 30 عاما الذي قضى اثناء تنفيذ عملية للثوار في عين البيضا، كذلك استشهد كل من فراس أحمد مرعندي مواليد 1977متزوج ولديه أطفال، وهيثم احمد مرعندي مواليد 1975متزوج ولديه أطفال أيضا، و هما من اهالي اللاذقية استشهدا في قرية الحمامة في جسر الشغور.
تــم اعتقال الشاب يوسف زهير عرب عند أحد الحواجز منذ ثلاثة أيام ولم يعرف عنه شيء، و هو من أهالي سلمى، و سبب اعتقاله حيازته علم للثورة. و بالأمس صباحا اعتقل من أمام المشفى الجامعي في اللاذقية طالب الطب البشري سنة سادسة في جامعة تشرين وهو الدكتور محمد أسامة الياسين أثناء توجهه لدوامه علما بأنه من مدينة تدمر وتم نقله لجهة مجهولة.
أمس تم طلب الطبيب عمار عبد الجليل ديبو إلى أحد الأفرع الأمنية و هو من أهالي بلدة سلمى ولم يعرف حتى هذه اللحظة مكان تواجده وبأي فرع موجود. الشيء ذاته حصل لطبيب الأسنان أحمد علي بريمو الذي استدعي هو الآخر إلى أحد الأفرع الأمنية صباح اليوم، وهو أيضا من أهالي قرية سلمى، ولم يعرف عنه شيء حتى اللحظة.
محمد مصطفى بيطار مواليد 1969 من محافظة اللاذقية في شارع الاسكان الصليبة وهو شقيق الشهيد سليم مصطفى بيطار والدته عزيزة طه تم توقيفه في تاريخ 16-8-2011 ولا يوجد عنه اي معلومة منذ ذلك التاريخ لهذا اليوم.
في المقابل تم اليوم صباحا الافراج عن الشاب مصطفى سليم حلبي من الجنكيل واتضح ان سبب الاعتقال هو تشابه أسماء، كما تم الافراج عن محمد و مهران كومرجي من حارة علي جمال يوم امس. كذلك تم البارحة الإفراج عن الشاب الفلسطيني عماد توسكا من مخيم الفلسطينيين.
رصد اطلاق نار كثيف من قبل كتائب الأسد عند حاجز القساطل، بعد توجه خمس سيارات أمن مع رشاش إلى الحاجز. في حين طوقت ميليشات الأسد قريتي بابنا والجنكيل تزامنا مع نزوح لبعض العائلات الى اللاذقية و الحفة.
قامت قوات الامن والشبيحة بتفتيش السيارات بشكل دقيق و طلب البطاقات الشخصية من المواطنين مقابل الموصلات في منطقة اليهودية، كما رصدت 3 سيارات أمن وشبيحة مدججين بالعناصر والعتاد الكامل يتجول في مناطق الكورنيش الجنوبي عند مدرسة المجمع.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
 
Daily report from Latakia on Monday 12/03/2012

With news of the new and horrible massacre in Homs, people screamed revolutionary cheers aloud from inside their houses in many areas in Latakia, and the regime’s only response was a series of explosions.

People demonstrated today in Al-Raml twice at day and at night, and in Slaybeh too. Students protested coming out of Nidal Schools and Houriah School today showing their support to people in Homs.

Tonight what started as cheering aloud by people in Haffeh for Homs turned into a demo gathering more and more protesters as it moved through Msherfeh, Zanquqa, Shirqaq villages before settling in the square of Bkas village. Haffeh saw two other demos in the western area and Al-Jamiah Al-Sakaniah.

The “Spray Man” campaign succeeded once more in filling walls in Tabiyat with freedom words. A patrol was seen near Afaf School for similar freedom words sprayed on the walls.

Gunfire was heard near Kinsebba and Al-Wadi Al-Azraq as security cars filled the area and a part of the Aleppo road, and later ambulances were seen arriving at the National Hospital in Latakia. A heavy explosion shook the area of MarTaqla tonight.

Thirty year-old Alaa Khalil Musab died today in Ain Al-Beyda, so did Firas Ahmad Mirandi (born on 1977) and Haitham Ahmad Mirandi (born on 1975), they both were married and had kids, and they were from Latakia and died in Al-Jisr.

Yusef Zuhair Arab was arrested three days ago at a barrier and no one knows his whereabouts at the moment, he’s from Salma and was arrested for having the revolution flag in his car. Yesterday morning medicine student Muhammad Usama Al-Yaseen got arrested while going to Tishreen University; he’s from Tadmor and was moved to an unknown place.

Dr. Ammar Abdul-Jaleel from Salma was called upon a security branch and disappeared since, the same happened to another doctor from Salma today morning, and he is dentist Ahmad Ali Brimo.

Muhammad Mustafa Bitar (born on 1969 from Latakia), brother of Slaim Mustafa Bitar, was arrested on 16/8/2011 and no one is yet sure where he is at the moment.

On the other hand, Mustafa Salim Halabi from Jengheel was released this morning; he was apparently arrested for having the same name of a wanted person. Muhammad and Mahran Komarji from Ali Jammal area were also released yesterday, and so was Palestinian Imad Touska from Al-Raml.

Heavy gunfire was heard at the Qasatel barrier after 5 security cars arrived at the area. Assad forces surrounded Babanna and Jengheel areas and families were migrating to Haffeh and Latakia.

Cars were heavily inspected today in Al-Yahudiah area, and 3 security cars were seen at the complex in Al-Cornish Al-Janoobi.

Below are videos of the day.


اللاذقية الصليبة شباب التغيير نصرة لادلب 11-3-2012
http://www.youtube.com/watch?v=7SBmsKDN7HI
اللاذقية مسائية بستان الصيداوي 11-3-2012
http://www.youtube.com/watch?v=vokdItz5cVc
اللاذقية الصليبة شباب التغيير نصرة لادلب 11 3 2012
http://www.youtube.com/watch?v=wMpOewupGO4
اللاذقية مسائية أحرار بستان الصيداوي 11-03-2012
http://www.youtube.com/watch?v=LsWAq8TPmj4


أخبار اللاذقية |L.n.n |


 

No comments:

Post a Comment