Saturday, March 17, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية السبت بتاريخ 17/03/2012
الوطن لا يزال جريحا و دمشق كانت تئن اليوم... لن تهدأ سوريا فبل أن يرحل نظام الإجرام و القتل!
خرجت اليوم مظاهرة كبيرة في حي مارتقلا شارع انطاكيا نصرة لحمص وادلب والرقة هتفت للحرية و نادت باعدام بشار و اسقاط النظام، و عند خروجها قام الشباب بقطع الطريق من شارع أنطاكية الى منتصف الطريق المؤدي لجامع عمربن الخطاب بالإطارات المشتعلة لسد الطريق بوجه الأمن، كما وزعت عديد المنشورات.
و مساء خرجت مظاهرة أخرى طيارة في شارع أنطاكية قام على اثرها الأمن بمهاجمة المنطقة و تكسير عدة محلات، كما سمع اطلاق رصاص في حي السجن، و قد رصد الأمن يضع كاميرات مراقبة ليلية لإلتقاط الصور للمتظاهرين في حي السجن بعد مركز للأمن و حول الريجي القديمة. كما خرجت مساء مظاهرة في حي الصليبة.
في حين تواجد مجموعة من المؤيدين عند دوار الزراعة بما لايتجاوز ال 30 شخصا، بالاضافة لانتشار سيارات الامن عند دوار الزراعة والمشروع الزراعة، و فيما بدا أنه المظاهرة المليونية التي وعد بها النظام في إعلامه!
و في الحفة تم اليوم حرق مستودع في المدينة تابع لأحد المتعاونين مع أجهزة النظام، و ذلك بعد تلقيه تهديدات و تنبيهات متكررة.
قامت ميليشات الأسد بحملة اعتقالات ومداهمات في شارع بور سعيد قرب قوس النصر بحملة مكونة من 3 سيارات بيك آب وسيارتي تويوتا مع أكثر من 30 عنصر أمني. كذلك داهم الامن والشبيحة حي الرمل الجنوبي مع حملة اعتقالات في الحي، كما قام الأمن بنصب كمائن في منطقة الرمل الجنوبي لتصيد الشباب في حال التظاهرأو التكبير.
في حين أشارت أنباء من داخل أجهزة الأمن أن النظام يحضر لمهاجمة حي الطابيات اليوم ليلا أو غدا صباحا و لتنفيذ حملة مداهمات و اعتقالات.
قامت ميليشات الأسد في الأمس باعتقال الشاب مازن زريق قرب المدرسة التخصصية أثناء عودته من صلاة الجمعة علما انه من سکان بستان السمکة، و في جبلة تم اعتقال الشاب عمار بصيص والبالغ من العمر 26 عاما.
و ليلة أمس اعتقلت عصابات الأسد عائلة بأكملها في شارع هنانو بعد أن انزلوهم من سيارتهم، وسبب الاعتقال فقط لأن لوحة السيارة حمصية والعائلة مؤلفة من أم وأب وشاب وفتاتين.
كما تم اليوم اعتقال الشاب محمود رياض مبارك من الرمل الفلسطيني عمره ١٧ سنة منذ يومين بتهمة حيازة سلاح مع العلم أنه من قرية شلف التي أعتقل أقرباؤه منها، كما قام النظام اليوم باعتقال الشاب ياسر خليل من محله في مشروع الصليبة قرب ألمنيوم عمار غزال بقوة قوامها 8 سيارات للأمن.
كذلك الحال فإن الأمن وشبيحة النظام يهددون المكاتب العقارية بالاعتقال اذا اكتشفو بأنهم يأجرون بيوتا لعائلات حمصية.
أمس أيضا تمت محاصرة جامع فلسطين في مخيم الفلسطينيين من بابيه من قبل قوات الأمن والجيش بشكل غريب جدا وغير مسبوق، و قبلها بيوم تم اقتحام حارة يافا في المخيم المجاورة لجامع فلسطين مع القيام بمداهمات على البيوت و خلع ابوابها.
أمس سمع صوت اطلاق نار من جهة مسبح الشعب، كما سمع دوي انفجارين عند مديرية الصحة في شارع بغداد لترويع الأهالي وارهابهم.

Daily report from Latakia on Saturday 17/03/2012 

Syria is still in pain and today Damascus was aching… the country won’t rest till the regime is gone!

A big demo took place today Antakia Street in MarTaqla, and protesters blocked the street by burning tires to hinder security as it approaches and distributed anti-regime fliers.

A second demo took place at night again in Antakia Street and was attacked by security members who smashed some shops, and gunfire was heard in nearby Sijn area, where security were spotted installing night vision surveillance cameras. Another demo took place at Slaybeh tonight.

No more than 30 regime loyalists assembled in Ziraa round-about protected by security cars in the area in what seemed to be the massive pro-regime demo promised on its media!

A store belonging to someone helping the regime was burnt today in Haffeh after receiving many threats before.

Assad gangs in 3 pick-ups and two Toyotas as well as 30 members raided and arrested in Bor Saed Street near Triumph Arch. Al-Raml was also raided by Assad gangs as many arrests took place there, security would also ambush anyone trying to protest in the area.

News from within the security system suggests Tabiyat area might be raided tonight on tomorrow morning.
Assad gangs arrested Mazen Zraiq yesterday while returning from the Friday prayers; he’s originally from Bustan Al-Samkeh. In Jableh 26 year old Ammar Bsais got arrested.

Last night Assad militias arrested a whole family after asking them to step out of their car; what provoked the arrest was that the car had a Homs plate number. The family was a father, a mother, a young son, and two sisters.

Today 17 year-old Mahmood Riad Mubarak got arrested in Al-Raml with charges of possession of guns; he’s from Shalf village were his relatives were arrested. Regime also arrested Ysaer Khalil today from his work place in Mashrou’s Al-Slaybeh.

Rather similarly security is threatening real estate agent never to give apartments to families from Homs.

Palestine Mosque in the Palestinian Camp was surrounded yesterday last night at both gates in an unprecedented manner, and a day before nearby Yafa area was raided breaking into many houses.

Yesterday night gunfire was heard in Masbah Al-Shaab, and two explosions were heard in Baghdad Street.



أخبار اللاذقية |L.n.n |


No comments:

Post a Comment