Tuesday, October 25, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الإثنين بتاريخ 24/10/2011

الحرية تجتاح سوريا اجتياحا الآن، ففي صباح الأحد في مدرسة الفنون و أثناء تأدية التحية للعلم صرخ احد الطلاب "تكبير" و بدأ الطلاب بالهتاف ضد النظام لبرهة اربكت الإدارة و لاحقا عند ترديد الهتافات حين قال الإستاذ أهدافنا صرخ الطلاب بصوت واحد "حرية حرية حرية".

قام طلاب المرحلة الاعدادية في مشروع الصليبة بمظاهرة هتفت لنصرة حمص و طالبت باعدام الاسد، حيث هجمت قوات الامن و الشبيحة عليها و فرقتها بالقوة. كما خرجت مظاهرة سريعة في الصليبة بعد حملة الإعتقالات و سماع صوت انفجارات في المنطقة. و في الاشرفية خرجت مظاهرة من امام جامع ارسلان باشا مطالبين بالحرية للمعتقلين واسقاط النظام، مما أدى لتواجد الأمن بكثافة في الحي وقاموا بقطع الطريق ومنعوا مرور السيارات. و الحال نفسه عند جامع المغربي حيث حرج حيتان الساحل في مظاهرة مسائية نصرة لحمص والمدن المحاصرة.

و في تركيا قامت مظاهرة عارمة في انحاء مخيم ألتنوز، لاجل البطل الهرموش ويهتفون الشعب يريد اعدام الرئيس، ويأبى احرار اللاذقية وادلب الخنوع والصمت وان كانوا خارج الاراضي السورية.

هذا و كما ذكرنا قام الأمن بحملة اعتقالات عشوائية للمارة في مشروع الصليبة في الطريق المؤدي الى شكري حكيم، حيث تم اعتقال 4 شباب عند قوس النصر كانو بالصدفة في المكان حين توقفت دورية و اعتقلتهم بشكل عشوائي. كما شن الأمن الأسدي حملة اعتقالات على حي الرمل الفلسطيني.

و في قنينص حاصر الأمن مدرسة معن خدام بسبعة سيارات و هدد الطلاب بأن الأمن لن يكتفي باعتقال الأطفال بل باعتقال اهاليهم و تعذيبهم ان هم خرجوا في مظاهرات. كما قام الأمن باعتقال طالبين صف ثامن من مدرسة سليمان هامبو في مشروع الصليبة و اكثر من 10 شباب من امام المدرسة أثناء انصراف الطلاب و كان الشارع مليء بالقصاصات الورقية التي تدعو لإسقاط النظام. و في نفس السياق كانت اليوم سيارات وعناصر الأمن والجيش بانتظار الطلاب أمام مدارسهم في الرمل الجنوبي لمنعهم من الخروج في مظاهرات فقد انتشروا عند مدرستي "الخيرية" و  "يوسف نداف"

و قد تم الإفراج عن الصيدلاني الفلسطيني البطل تيسير ناصر من مخيم الفلسطينيين وجميع أهالي المخيم فرحوا جدا به. إلا أن الفرحة لم تكتمل حيث تم اعتقال الشابين الفلسطينيين يزن مكنية والشب محمود مقبل "أبو جبر"، لكن تم الإفراج عن الشاب يزن مكنية فورا
واحتفظوا بمحمود مقبل. و في مخيم الفلسطينيين أيضا و منذ أسبوع تقريبا تم اعتقال الشاب الفلسطيني محمود شتا وهو متزوج
هو أخ لثلاث معتقلين سابقين وهم "عمار وعلي وخليل شتا"وكان قد أفرج عنهم سابقا.

و علمنا أن الامن و الشبيحه يقمون بتخزن السلاح بجامع الجعفري بساحه حلوم وبجامع الرسول الأعظم بالدعتور و بوجود تشكيل كتائب في القرداحة وما حولها وتجنيد وتدريب الشبيحة فيها منذ بداية الاحداث في سوريا.

كما لوحظ ان هناك ازدحاما شديدا في الهجرة والجوازات في المحافظة بسبب كثرة الطلبات للحصول على جواز سفر.ومعظم الطالبين للجوازات من الموالين للنظام أو من من ساندو النظام بسبب فشل النظام في قمع المظاهرات وعدم قدرته على كبح جماح المتظاهرين السوريين الاأبطال في الداخل السوري وعدم وجود أمل في بقاء بشار في الحكم .وهذايفسر هذه الظاهرة.

فقط بقي أن ننوه أن عصابات الاسد وشبيحته تستخدم الدراجات النارية والدراجات الهوائية حتى يتسنى لهم الدخول بالحارات الضيقة و التجول في جميع انحاء المناطق الثائر في مدينتنا الجميلة بحثا عن من يكتبون على جدران الشوارع الشعب يريد اسقاط النظام وبحثا عن من يرمي قصاصات الورق التي تنادي باسقاط الطاغية بشار قصاصاتنا ترعبهم تكبيراتنا تزلزلهم.

في الأسفل فديوهات من اليوم.



Daily report from Latakia on Monday 24/10/2011

Freedom is sweeping Syria now; on a Sunday morning in the Fine Arts school and during the daily flag salutation one student shouted the name of God and other followed with anti regime chants while management were still under the shock!

Students in Mashrou' Al-Slaybeh demonstrated demanding the execution of the president and freedom for Homs, and were dispersed by force. And a quick protest took place in Slaybeh after many arrests and sounds of explosions in the area. While another demonstration took to the street of Ashrafiyeh near Arsalan Basha mosque which led to heavy security and blocking of all roads to the area. A similar thing happened near Al-Mughrabi mosque where a night protest was in action.

In Turkey in Altnoz refugee camp a huge demonstration took place in support of freedom in Syria and defected and captured army officer Harmoosh.

Security arrested people randomly in Slaybeh as most of them were walking by, four were arrested as a result near Latakia's Triumph Arch. Al-Raml was the scene for another round of arrests.

Security surrounded a school in Qnainas with seven cars threatening that they will not arrest only those who protest but their parents as well and they'll be subject to torture. They've also arrested two students from Suleiman Hambo school, and ten others in Mashrou' Al-Slaybeh after the school day had ended as streets were full of paper clippings with anti regime slogans on them. In the same stream security and thugs were awaiting for student in Al-Raml schools to get out, especially "Yusef Naddaf" and "Al-Khairiah" schools.

Palestinian pharmacist Taisir Naser of Al-Raml was finally released, much to the joy of his neighborhood. Yet two other Palestinians were arrested in the same area; Yazan meknieh and Mahmood Muqbel, Yazan was however soon released. Also in the Palestinian camp Mahmood Shetta was arrested about a week ago to joining three of his brother, as he himself was detained before.

We've learned that security and their thugs are using some mosques in the city to store their weapons like Al-Jafari mosque.

It was rather noticed that Immigration department is now busier than ever with people requesting passports, this is due to the current situation and could be because pro-regime people came to the realization that the government failed to contain the situation.

Finally, we note that Assad thugs are now using motor bikes to be able to get inside small allies and roads detecting and chasing those who are committing the terrorist act of writing anti-regime slogans on walls...!

Below are some YouTube links as usual.


اللاذقية - مشروع الصليبة مظاهرة طيارة لشباب التغيير 23-10 

اللاذقية مشروع الصليبة القذافي طار جاية دورك يا بشار 23 10 

اللاذقية الأشرفية يا بشار لا تتحدى هي الثورة مانك أدا 24 10

 

No comments:

Post a Comment