Wednesday, October 26, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الثلاثاء بتاريخ 25/10/2011

ميز اليوم أصوات لإنفجارات في عدة مناطق من المدينة ليلا، حيث هز العوينة انفجار ضخم و انفجارين آخرين في قنينص، كما سمع دوي عدة انفجارات في منطقتي مشروع الصليبة و الصليبة.

كما ميز اليوم أيضا اطلاق نار في أماكن عدة، حيث اطلق الرصاص في جميع مناطق الثائرة ضد بشار الاسد بشكل عشوائي. إطلاق النار كان متقطعا في عدة مناطق في اللاذقية منها سكنتوري و الصليبة و الطابيات و بستان السمكة و طريق الحرش و أوغاريت و مشروع الصليبة.  و قد تمت إصابة أحد الشبان أثناء إطلاق الرصاص في منطقة مشروع الصليبة وتم اخذه من قبل الأمن بسيارة بيك اب وتم ضربه وشتمه.

و في سياق آخر خرجت مظاهرة طيارة من منطقة الطابيات رفضا للحوار ونصرة لحمص العدية، كما خرجت مظاهرة في مدرسة سليمان هامبو التي اعتقل منها الامن الطلاب بينما حاصرت المنطقة اكثر من 12 سيارة امن. و قد خرج طلاب مدرسة التمريض في مظاهرة داخل المدرسة هتفوا للحرية ولاسقاط النظام.

في حين حاصر الأمن مدرسة الفنون بثلاث سيارات مثبت عليها رشاشات بي كي سي لمنع الطلاب من التظاهر و اجبار عدد من الطلاب على التوقيع على تعهد بعدم التظاهر.

بينما كان الأحرار يوزعون القصاصات من أجل الاضراب يوم غد وقصاصات إسقاط النظام تم اطلاق الرصاص عليهم من قبل شبيحة الأسد.

صوحب كل ذلك بإستنفار امني رهيب وغير مسبوق منذ فترة في اللاذقية مع تثبيت حواجز جديدة داخل احيائها وانتشار قطعان الشبيحة في الشوارع. فقد انتشرت في الشيخ ضاهر حواجز تفتيش طيارة، و جابت 7 سيارات للامن والشبيحة شارع الاسكان في الصليبة و شارع جامع ياسين. كما سدت سياراتان للاحتلال الاسدي مدخل الصليبة الجنوبي عند حارة الجانودي بينما قامت عناصر الاحتلال بحملة مداهمة للبيوت بحثا عن نشطاء وذلك في تمام الساعة 1:30 تقريبا. و داهم الامن منطقتي الطابيات وبستان الصيداوي واعتقل بعض المارة على خلفية المظاهرات التي خرجت منها.

و ننوه أنه في حي السجن شارع أنطاكية جامع عمر بن الخطاب في محافظة اللاذقية قامت عصابات الأمن بوضع كاميرات داخل الجامع وكل شخص يقوم بالتكبير ، يعتقل مباشرة، كما أن صاحب فطائر الغزال في شارع أنطاكية مخبر وقام بتسليم الكثير من الشباب، بهذه الطريقة يتم إعتقال شبابنا.

و في حي الرمل الجنوبي:
رصد تواجد أمني كثيف في الحي حيث انتشرت عناصر من الأمن العسكري في حي الغراف قرب جامع أسامة بن زيد، وقاموا بتفتيش بعض المنازل هناك. كما قاموا بفتح البئر الموجود قرب بيت جودة بحجة وجود أسلحة فيه أو ممر لتهريب الثوار. و قد قامت عصابات الأسد بتعزيز الحواجز الأمنية وتكبير السواتر الرملية الموجودة أمام معسكر الطلائع وعند مخيم الفلسطينيين وفي ساحة الرمل أمام بناية جمعة.
كما تم اعتقال كل من:
*حي الغراف:: تم اعتقال الشاب أحمد خالد ديبو ٢٧ سنه من منزله
*المخيم الرمل فلسطيني: تم اعتقال وفيق شيخ حسن ٣٣ سنه من محله وهو يعمل في مجال صيانه الكمبيوتر
*كماتم اعتقال ٤ شباب في حي غراف لم نحصل على أسماء بعد

فيما يتعلق بمسيرة يوم الخميس المخطط لها مسبقا:
تم إرسال تعميم إلى جميع المدارس في اللاذقية والدوائر الحكومية بأنه يوم الخميس ستخرج في اللاذقية مسيرة مؤيدة، وقام بالتوقيع على التعميم جميع المدراء ورؤساء الأقسام، وتعهدو بإخراج جميع موظفيهم تحت طائلة المسؤولية والفصل النهائي من العمل، ويقومون الآن بالتحضير لتلك المسيرة بتزيين الشوارع وتوزيع التيشرتات على الأشخاص من أجل تلك المسيرة (العفوية) والتعزيزات الأمنية شديدة جدا في اللاذقية.



Daily report from Latakia on Tuesday 25/10/2011:

The day was marked by many explosions which could be heard in many parts of the city at night. A big explosion shook the neighborhood of Oweineh as well as two others in Qnainas, while many more disturbed the relative peace in Slaybeh and Mashrou' Al-Slaybeh.

Today was also marked by shootings in various parts where people have been known to protest. And one person was shot and injured in Mashrou' Al-Slaybeh and was then put in a pick-up car after being beaten up.

In another stream, a quick protest took place in Tabiyat refusing dialogue with the regime and praying for Homs, which another protest broke out of Hambo school and was met by security who arrested many students and surrounded the area with 12 cars. Students of the Nursing school have also went on a demonstration inside their school with similar demands.

Fine Arts school was surrounded today with three security cars with heavy guns fixed on them to prevent any protests while students were forced to sign papers promising not to demonstrate.

People were shot at today while distributing paper clippings promoting for the general strike and opposing the regime.

All that was amid a very heavy security presence, with new barriers fixed in few neighborhoods. Mobile barriers roamed around in Shaikh Daher, while seven security cars roamed around Iskan street in slaybeh. Two other cars blocked all entries to Slaybeh, while security members raided the area looking for activists around 1:30. Security also raided Tabiyat and Bustan Al-Sidawi arresting few pedestrians after the protest that took place there.

We mention that security have placed cameras inside Omar bin Al-Khattab mosque in Antakia street to monitor people and arrest those who call for protests, and they're also cooperating with a bakery shop owner in the area who turned in many activists.

In Al-Raml Al-Janoobi:
Heavy security presence was a feature in the area as security members were dressed in military outfits in Al-Graf neighborhood searching houses. They've also increased barriers beside Masbah Al-Shaab.
The following were arrested there:
  • Ahmad Khaled Ibo, 27 years old, arrested in his house.
  • Wafeeq Shaikh Hasan, 33 years old, arrested in his computer shop.
  • Four others arrested in Al-Graf.

And as for the pre-planned pro-regime demonstration for Thursday; an official letter was sent out to schools and government departments calling principals and managers of such organizations to get their students and employees to go out on the protest as a national duty and under threats of severe penalties should they fail the mission.

No comments:

Post a Comment