Thursday, October 27, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الأربعاء 26/10/2011 

ربما لم يعم الإضراب الذي نادت به صفحات الثورة و المجلس الوطني كل انحاء المدينة كما في مدن سورية أخرى، لكن شهدت بعض المناطق مثل الصليبة و سوق التجار و سوق الصاغة تجاوبا مقبولا. و في الأسفل ارفقنا روابط لفديوهات تؤكد هذا التجاوب في المناطق المذكورة و في مدينتي بانياس و جبلة أيضا.
ومنذ الصباح الباكر قام الأمن بتوجيه أمر لأصحاب المحلات التجارية ليفتحوا محلاتهم جميعاً، وتم تهديدهم بتسجيل اسم صاحب أي محل مغلق وذلك لإفشال يوم الإضراب. كما قاموا بالتجوال في الفترة المسائية وسجلوا أسماء المحلات المغلقة.

واستعداداً لإجبار العاملين في الدولة والموظفين والطلاب على الخروج في المسيرة "العفوية" مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية يجبرون الموظفين اليوم على التوقيع على تعهد بحضور مسيرة التأييد "العفوية" غدا في اللاذقية.
والأمن يحضر إلى المدارس ويخبر الطلاب بوجوب الحضور غدا بلباس مدني وبدون كتب. ومن يستطيع إحضار الصور والشعارات عليه أن يفعل ذلك, وهددوا من لن يحضر غدا بالملاحقة القانونية, وهذا التهديد تم في كل من مدارس التمريض والفنون وعدنان المالكي والكرامة ومجمع البنات في الكورنيش ومدرسة البعث ومدارس حي الرمل الجنوبي.
ولا يتورع أزلام هذا النظام الفاجر عن فعل أي شيء, ويجاهرون بفحشهم ودناءتهم, فمن أجل ترغيب الطالبات في الخروج في المسيرة "العفوية" دخلت مديرة تجمع البنات في الكورنيش غيداء جبلاوي مع الموجهتين لينا نحلوس وسوسن قصاب إلى الصفوف وقالت للطالبات: غداً البسوا أحذية بكعب عالي, وضعوا الماكياج على وجوهكن, وتعطروا, لأنكم ستلتقون بشباب كثر في المسيرة.
وفي نفس الوقت قال المدير للشباب في مجمع قنينص: البسوا مدني وستلتقون بالكثير من الصبابا وخذوا راحتكم معهن.
وأدى هذا إلى تظاهر الطلاب داخل مدرسة عدنان المالكي اثناء الفرصة بين الحصص.
وعند الانصراف خرجت طالبات المجمع الثانوي في مظاهرة مرت من مشروع الصليبة وأوقفن السير ونادين بإعدام الرئيس.

كما تم إبلاغ المدارس الإعدادية والثانوية في القرى الموالية لنظام الأسد بالتواجد في المدارس طلاباً وأساتذة وإداريين في مدارسهم في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً. كما قام مدراء النواحي في هذه القرى بالتوجه إلى الكراجات وتم تعميم أمر على كل سائقي الحافلات الصغيرة "السيرفيسات" التي تعمل على الخط بين اللاذقية وهذه القرى, بالتواجد أمام أبواب المدارس لنقل الطلاب والطاقم التعليمي والإداري لكل مدرسة إلى مدينة اللاذقية.

وزيادة في التشديد على المدارس عمم الأمن الأسدي على كل المدرسين, في بعض مدارس اللاذقية القرار التالي: يتوجب على كل مدرس تسجيل ثلاثة أسماء طلاب -على الأقل- من كل صف, من الذين يبدؤون الهتافات ويشعلون المظاهرات في المدرسة. ويذكر أن هذا القرار إجباري, أي أن على المدرس أن يقدم ثلاثة أسماء حتى وإن كانت بشكل اعتباطي, حتى لا يلقى هو الآخر نصيبه.

ومع تدهور الوضع الاقتصادي المستمر تتفاقم أزمة مازوت بشكل كبير, وتعاني الكازيات في محافظة اللاذقية من نقص كبير في المازوت، وتقف الحافلات والباصات والشاحنات في أرتال تصل إلى المئات أمام كل كازية لتحصل على القليل من المازوت.

وبعد العشاء قام الثوار بمظاهرة طيارة في منطقة مشروع الصليبة في الطريق الواصل بين جامع الحسين ومحل رنديفو، هتفوا فيها للحرية وإسقاط النظام وإعدام الرئيس ونصرة للمدن المحاصرة .
علمنا أنه يتم انزال صناديق ذخيرة إلى مقر التدريب الجامعي و بانه اصبح مستودع التدريب الجامعي مقرا جديدا لانطلاق الشبيحة منه بعد مراقبتهم.
و في مشروع الصليبة بين صلاة المغرب وصلاة العشاء تم صدم رجل مسن عمره فوق 70 سنة بسيارات الشبيحة الكبيرة البيك اب وفرت السيارة الغادرة ولم يستطع احد ان ياخذ نمرتها واسعفو الرجل المسن الى مشفى الطابيات شهود العيان الذين كانو موجودين بالحادثة

وبعد منتصف الليل سمع دوي انفجارات قوية في أنحاء متفرقة من المدينة مع رشقات من الرصاص.
ويذكر أن عصابات الأسد قامت بحملة اعتقالات واسعة في المدينة مساء البارحة أسفرت عن خمسة وعشرين معتقلاً من حي الغراف وحده من حي الرمل الجنوبي. منهم الشاب بسيم حاج حسن الذي اعتقل من أمام مسمكة مسبح الشعب. كما شوهدت سيارة تابعة لجمعية البستان الخيرية المملوكة لرامي مخلوف قامت بتوزيع تي شيرتات مكتوب عليها منحبك مع صورةبشارأمام الصاعقة بالمخيم. و في مخيم الفلسطينيين قام اليوم مساء مجموعة من الشباب الفلسطينيين والسوريين بالكتابة على مجموعة من حيطان المدرسة والبيوت هتافات ضد النظام مثل "لا حوار" "الشعب يريد اسقاط النظام".




Daily report from Latakia on Wednesday 26/10/2011

The general strike which was promoted for this Wednesday by all revolution pages and the Syrian National Council may not have swept the whole of Latakia like it did in other Syrian cities, but many parts of the city responded rather well to this call such as Slaybeh, Gold Souq, and Al-Tujjar Souq. Links to YouTube videos below support the news.

And since early morning security tried to force shop owners to open their shops in order to fail the strike, as they roamed around later at night jotting down names of shop which did not cooperate with them.

Managers in government organizations were forced to sign releases pledging to force their employees to go out on the Thursday pro regime march.
Security are in schools urging students to drop the school uniform and to come in casual dress for the march, and to bring slogans and banners threatening those who don't comply with punishment, this was in schools such as Nursing school, Fine Arts school, Adnan Al-Maliki, Al-Karama, Moujamma Al-Banat, Al-Baath, and the schools of Al-Raml Al-Janoobi.
This may seem funny but threatening was not the only tactic, as in many schools they lured teenagers to show up in their finest outfits for they will meet with the other sex during the march! This happened in the Moujamma Qnainas boy's school, and in Moujamma Al-Banat for girls when the principal Ghaida Jeblawi and two other administrative figures in the school Lina Nahloos and Sawsan Qassab addressed the girls in the same way.
This actually back fired as angry girls who refused this cheap attempt went out on a demonstration blocking traffic and calling for the prosecution of the president. And the same happened in Adnan Al-Maliki school as students protested inside the school within the breaks.

Other schools in villages which supposedly support the regime were informed to appear early morning to be taken by buses to the city and take part in this organized march.

Further on Security asked all teacher to assign three of their students to prepare and hold banners, otherwise there will be consequences in this country of great freedom!

With the economical situation ever deteriorating, bump stations are increasingly short of petrol products and cars and buses are now forming long queues.

In separate news the night saw a quick protest in Mashrou' Al-Slaybeh between Al-Husein mosque and Rendes-Vous shop calling for freedom and for Homs

We've learned that ammunition is being stored in the university campus as few people were watching that as it happens and reported it to us.

In Mashrou' Al-Slaybeh in the afternoon a security and thugs pick-up car hit a 70 year old senior citizen, and was admitted to the Tabiyat hospital by people who witnessed the incident as it was a hit-and-run case.

After midnight huge explosion were being heard all over the city as well as gunfire.

Assad thugs raided various parts of the city which resulted in at least 25 people being arrested in Al-Graf in al-Raml area alone. One of those arrested is Basim Haj-Hasan. A car which belongs to the Bustan Charity organization owned by Rami Makhlouf gave away T-shirts in the Palestinian camp today with the slogan "we love our president" typed on them. And in the same camp young Palestinians wrote anti regime slogans on walls and buildings.


اللاذقية - سوق الصاغة شارع هنانو اضراب عام 26-10
اللاذقية - الصليبة اضراب عام 26-10
اللاذقية - سوق التجار اضراب عام 26-10
اللاذقية - سوق التجار اضراب عام 26-10ج2
جبلة اضراب عام يشل المدينة 26-10
بانياس - اضراب عام يشل المدينة 26-10
بانياس - اضراب عام يشل المدينة 26-10 ج2
بانياس - اضراب عام يشل المدينة 26-10 ج3
بانياس - اعتداء احد الشبيحة ع المظاهرة الطلابية 25-10  

1 comment:

  1. الان احصلوا علي اقل اسعار دار مسنين بالقاهرة المميزة من دار مسنين الذي يعمل علي توفير رعاية مسنين وهنا افضل رعاية مسنين بالمنزل وتوفر جليسات منين من خلال اكبر دار مسنين بالقاهرة الكبري

    ReplyDelete