Thursday, December 1, 2011

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية ليوم الخميس 01/12/2011

خرجت مظاهرة من مدرسة القادسية عند انصراف الطلاب من المدرسة وهتافاتهم ياحمص حنا معاک للموت وأنباء عن اعتقال احد الشباب وهروب شاب أخر لم يستطيعو اللحاق به، كما خرجت مظاهرة في منطقة مشروع الصليبة للحرائر الخارجات من المدارس مع مشارکة بعض الشباب الاحرار والهتافات ، و خرجت مظاهرة اليوم من مدرسة التمريض.

عند بناية البطة خرج اشبال مدرسة الحرية في مظاهرة رائعة ما لبثت ان جاء اليها الأمن الأسدي و اعتقلو فوق 20 طالب لا تتجاوز اعمارهم 11، كما خرج طلاب مدرسة عدنان المالكي في مظاهرة نادوا بها لاعدام الرئيس وتحية اللجيش الحر، و في الرمل الجنوبي خرج اليوم طلاب مدرسة يوسف نداف من الفلسطينيين والسوريين بمظاهرة بعد دوامهم في الساعة ال4 ونصف واستمرت المظاهرة إلى أن وصلوا إلي حي الغراف.

هذا و قد خرجت ليلا مظاهرة في الطابيات عند جامع أبي الدرداء، و على إثرها قامت عصابات الأسد بمداهمة حي القصور القريب بعدد كبير من السيارات.

تم اقتحام قوات الامن والشبيحة لمدرسة البعث منذ بداية الدوام بعد خروج مظاهرة الأمس وعرضها على الجزيرة، وكان يرافقهم مدير التربية وأحد الحزبيين وعند تحية العلم صاحت أحد الحرائر بالتكبير فكبرت معها جميع الطالبات فهجم الأمن بوحشية عليهم وتم اعتقال مالايقل عن 11طالبة معظمهم من صف التاسع والثامن، كما تمت كتابة عبارات اسقاط النظام على حائط المدرسة من الخارج والداخل و سمع صوت انفجار كبير في المنطقة. هذا و قد تمت مصادرة الجوالات من کل طالبات المدرسة من قبل مدرسة الفتوة.
كما تمت اليوم كتابة شعارات مناهضة للعصابات الأسدية وللشبيح الأكبر في مجمع البعث للبنات.
قام النظام اليوم بأخفاء الدبابات التي قامت باقتحام الرمل الجنوبي باللاذقية بمعسكر طلائع البعث والخاص بالأطفال وتمويهها بشباك وأغصان الأشجار ضمن حفر جهزت مسبقا، والمعسكر الملاصق لحي الرمل ليس عسكريا، و تمت أقامة السواتر الرملية ونشر القناصين على الأسطحة وأقامة حواجز عسكرية وأمنية على مفارق الأحياء لمحاصرتها من جديد :
مفرق مسبح السعب
مفرق عين التمره
مفرق بستان السمكة
مفرق حي القصور
مفرق الحمامي
مفرق نزلة الرمل
مفرق الشاليهات الجنوبية
مفرق سوق الجمعة
مفرق السوار
مفرق المسمكة الجديدة
مفرق محطة الشحن
وكل حاجز مجهز(ب 21)جندي وأسلحة رشاشة وبندقيات للقتص وقواذف أربيجي، مع غرف اسمنتيه مسبقة الصنع وضعت بساحة اوغاريت ومفارق الاحياء على طريق الحرش.
الإنتشار الأمني كان كثيفا جدا في العديد من احياء المدينة فوق المعتاد مع استنفار لسيارات الامن والشبيحة في الكثير من الاحياء، حيث رصد تجول أربعة سيارات أمن بعناصر الأمن والشبيحة في شوراع وأحياء ( الصليبة والأشرفية وسوق التجار )، و في الرمل الجنوبي المحتل مر رتل من 6 سيارات للأمن من ساحة الرمل إلى البحر منذ الصباح الباكر.
و من الأخبار الهامة انشقاق 12عسكريا باسلتحهم الكاملة وبرتب مختلفة في مركز محطة القطار، وهم في مكان آمن الآن خارج المدينة. كما جابت 9 طيارات استطلاع سماء اللاذقية وخاصة فوق حي الرمل الجنوبي.
ليلة امس اعتقل سائق سيرفيس من قرية العيسوية لأنه كان يقوم بتهريب بعض العائلات إلى تركيا، كما قام الأمن بنصب كمين بقرية سلمى للقبض على الشباب اللذين يكتبون على الجدران ضمن انتشار أمني كثيف.
تعالت التكبيرات باحياء اللاذقية المحاصرة، مع كثافة أمنية في عين تمرة و بستان السمكة و السكنتوري.
و في الأسفل فديوهات توثق أحداث اليوم.
Daily report from Latakia on Thursday 01/12/2011

Students of Qadisiah school took to the streets in a demo in support of Homs and other cities, one got arrested while others managed to escape. Another demo of girls students joined by other male students took place in Mashrou' Al-Slaybeh, a third protest was held in Nursing school.

Near Al-Batta Building a demo was formed by kids of the Hurriah school, and was met by security who arrested more than 20 under the age of 11. Another protest happened in adnan Al-Maliki school very similar in demands to the one which took place in Yusef Naddaf school in Al-Raml by Syrian and Palestinian students at around 4:30 and kept on going reaching Graf neighborhood.

At night a protest took place in Tabiyat, which led to raiding nearby Al-Qusur area by Assad thugs.

Security broke into Al-Baath school today after yesterday's demo, they were accompanied by government officials, and when a student screamed Allahu Akbar at the morning's flag salutation the rest of the girls responded which led to arresting 11 of them mostly from 8th and 9th grades. There were writings on school walls in and outside, and later an explosion was heard in the area. Also, students' mobiles were confiscated.

Anti regime writings were sprayed today on walls of Moujamma' Al-Banat girls' schools.

Regime attempted today to hide tanks involved in the previous assault on Al-Raml in Tala'eh camp which is not a military camp but a civil one, they've also spread sand barriers and snipers on roof tops in the area as well as barriers on the following corners:
Masbah Al-shaab
Ain Tamrah
Bustan Al-Samkeh
Al-Qusur area
Al-Hammami
Nazlet Al-Raml
Al-Shalehat Al-Janoobieh
Souq Al-Jouma
Al-Siwar
Al-Masmakeh Al-Jadideh
Mahatet Al-Shahn
Each of these barrier were reinforced with 21 members fully armed, in addition to ready made cement rooms in Ugharit square and corners of Al-Hirsh road.

Security was even heavier today in many parts of the city, for example four cars were seen roaming all the time in Slaybeh, Ashrafiyeh, and Al-Tujjar, while six cars covered the road between Al-Raml square to the sea shore.

The day brought about important news such as the defection of 12 soldiers who are safe outside the city now. Also, 9 inspection flights roamed the skies specially above Al-Raml area.

A driver from Al-Eisawiah village was arrested for helping families fleeing the violence to Turkey, while in Salma village security ambushing activists who are writing on walls there.

God praising was shouted aloud later at night amid heavy security in Ain Tamrah, Bustan Al-Samkeh, and Skantoori.

Below are videos documenting the day.

اللاذقية - مظاهرة احرار عدنان المالكي 1-12
اللاذقية - مظاهرة للحرائر وحرية للابد غصب عنك يا اسد 1-12
اللاذقية - مظاهرة لطلاب المدارس تنادي باعدام الرئيس 1-12
اللاذقية الرمل الجنوبي مظاهرة اشبال مدرسة يوسف نداف 1 12
اللاذقية الرمل الجنوبي مظاهرة اشبال مدرسة يوسف نداف 1 12ج2
اللاذقية الرمل الجنوبي اشبال مدرسة يوسف نداف يكبرون داخل الساحة 1 12
اللاذقية - الطالبات حرية للابد غصب عنك يا اسد 1-12
ثوار اللاذقيه يخبرون قصة الثوره في مدينتهم.mp4
اللاذقية - اخوية المسيحيين الاحرار طابات الحرية 30-11
اللاذقية - مظاهرة لتجمع البنات ومدرسة الفنون 30 11
اللاذقية الرمل الجنوبي انتشار قوات وسيارات الأمن أمام المبنى الذي قاموا بأحتلاله 30 11
اللاذقية - بيان حرائر اللاذقية إلى الطائفة العلوية 30-11 
اللاذقية - مسرب ضرب وشتم المعتقلين من قبل عصابات الأسد


No comments:

Post a Comment