Monday, July 23, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الإثنين بتاريخ 23/07/2012
تجدد القصف الصاروخي و المدفعي منذ الصباح على مصيف سلمى و قراها و سقطت 3 صواريخ على المنازل في قرية كفردلبة. كذلك سجل قصف مستمر و مركز على ناحية ربيعة بالدبابات و المدفعية و الهاون، و لاحقا عاد القصف العنيف على قرية مزين في مصيف سلمى. و مساء كان هنالك قصف من قبل عصابات الجيش و الشبيحة بالراجمات و الهاون و المدفعية المتمركزين في قرية القصب بشكل مستمر على قرى القساطل (العيدو - مرج الزاوية - مفرق الحمرات).
ليلة أمس استمر القصف على جبل الأكراد و تركز على قرية العيدو بمعدل قذيفتين في الدقيقة. كما سقطت عدة قذائف بشكل كثيف على جبل مفرق المزيرعة و قرى خان الجوز و المريج و بعضها سقط على اوتوستراد اللاذقية – حلب.
استشهد الدكتور نبيل قرة بجق (ابو القعقاع) من كتيبة الشهيد ممدوح جولحة بعد استهدافه من قبل قوات الأسد بالأمس. كما استشهد اليوم محمد نديم حسن جراء القصف العنيف على جبل الأكراد، و استشهد الشاب خالد التمر - 28 عاما من الغراف في الرمل الجنوبي - جراء التعذيب في سجون الاحتلال الاسدي في القابون في دمشق، يذكر انه تم اعتقال الشهيد بعد اجتياح الرمل الجنوبي السنة الماضية باربعة ايام.
هذا و قد حاولت عصابات الاسد انتشال الجثث التابعة لها باستخدام المروحيات العمودية بعد ان قامت كتيبة الهجرة الى الله بالتعاون مع كتائب (العز بن عبد السلام، المصطفى، ممدوح جولحة، نور الدين زنكي، التوحيد) بتحرير الأمن العسكري و الأمن السياسي و المخفر و الناحية و جميع المقرات الأمنية في ناحية ربيعة بعد ان كانت مراكز لاعتقال المواطنين و تعذيبهم.
اليوم دارت اشتباكات عنيفه بين الجيش الحر و كتائب الاسد بالقرب من ناحيه كسب عند الحدود التركيه.
تم اليوم رصد أربع حاملات بطاريات صواريخ على اوتستراد بانياس – طرطوس.
انتشرت دوريات قوات الامن و الشبيحة في كافة الاحياء الاثائرة تحسباً لخروج مظاهرات مساء اليوم. حيث بلغ عددهم اكثر من 200 شبيح في الصليبة حاصروا كافة جوامع الحي، و كذلك تمت محاصرة مسجد البيرقدار في مشروع صليبة، و في شارع بور سعيد.
على الرغم من ذلك خرجت عدة مظاهرات في كل من حارة ساحة العيد في شارع انطاكية، من جامع العوينة، في مشروع صليبة عند مسجد الحسين، في حي قنينص، و من جامع المهاجرين في حي الرمل الجنوبي.
هوجمت معظم هذه المظاهرات المسائية من قبل الأمن كما في شارع أنطاكيا و مارتقلا. و سمع قبيل و يعد خروج المظاهرات اطلاق نار في الرمل الجنوبي و في حي الصليبة و حي السكنتوري و من الحواجز المتواجدة على طريق الحرش، كذلك سمعت عدة انفجارات في حي سكنتوري و الحميمي و من جهة الطابيات، بالإضافة لانفجار قوي بالقرب من جامع عمر بن الخطاب في شارع أنطاكيا تلاه إطلاق نار كثيف من قبل الأمن والشبيحة لتفريق المتظاهرين.
و ليلة أمس قام بعض الشباب بقطع شارع أنطاكيا بالاطارات المشتعلة تعبيراً منهم عن وقوفهم إلى جانب اخوانهم في المدن المنكوبة، في حين كان هنالك اطلاق رصاص كثيف جدا من حواجز طريق الحرش و من محطة القطار، و قد أقيم حاجز طيار من قبل الأمن و الشبيحة مؤلف من سيارتين بيك آب دفع رباعي عند مسجد رسلان باشا بالقرب من حديقة أبي تمام.
حسب اتحاد طلبة سوريا الأحرار - فرع اللاذقية فقد قامت عصابات الأسد باعتقال الطالب علاء شرف سنة ثالثة طب بيطري على حاجز القدم. يذكر أن الطالب من محافظة درعا و يدرس في جامعة تشرين في اللاذقية.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
Daily report from Latakia on Monday 23 July 2012
Rocket and artillery shelling continued this morning on Salma area and three rockets fell on houses in Kafr-Delbeh village. Rabiah area also suffered shelling by mortar and artillery, and later Mzain village near Salma was also shelled. At night Qasatel villages of al-Ido, Marj al-Zawieh, and Mafraq al-Hamrat were shelled by Assad gangs and forces based in Qasab village.
Last night shelling continued on Kurds Mountains and it was focused al-Ido as 2 rockets per minute fell on the village. Many rockets fell on Mafraq al-Mzeirah, Khan al-Joz, al-Mraij, and some on Latakia-Aleppo Highway.
Dr. Nabil Qara-Bejeq from the Mamdouh Jolkha battalion of the FSA passed away after being targeted by Assad gangs yesterday. And today Muhammad Nadim died due to the shelling in Kurds Mountains. 28 year-old Khalid al-Tamr from al-Raml died under torture in a regime’s prison in Qaboon in Damascus; he was arrested last year after the assault on al-Raml in Latakia.
Assad forces tried picking their casualties using helicopters after clashes with FSA battalion of al-Hijra ila Allah aided by battalions of al-Iz bin abdul-Salaam, al-Mustafa, al-Tawheed, Mamdouh Jolkha, and Nooriddin Zinki. Clashes ended in liberating the army security branch, the political security branch, the police station, and all other security branches that were used as prisons and torture places for citizens in Rabiah area.
Heavy clashes between FSA and Assad forces took place today on the Turkish border near Kassab town.
Four rocket carriers were spotted today on Latakia-Tartous highway.
Security and patrols surrounded most areas and mosques in Latakia tonight anticipating protests. More than 200 members surrounded Slaybeh’ mosques, Beirqdar Mosque, and Bor Saeed Street.
Despite that many demos took place in Eid Square in Antakia Street, Owieneh Mosque, Mashrou’ al-Slaybeh, Qnainas, and Muhajireen Mosque in al-Raml.
Most demos were attacked by security like in Antakia and Martaqla. Prior and after the protests gunfire could be heard in al-Raml, Slaybeh, Skantoori, and from barriers in al-Hirsh road. Explosions were also heard in Skantoori, Himemi, and Tabiyat, as well as a big explosion heard near Omar bin al-Khattab Mosque in Antakia Street which was followed by heavy gunfire to disperse the protestors.
Late last night protesters blocked Antaki Street with burning tires. Heavy gunfire was heard at Hirsh road and the metro station.
According to the Free Syria Students’ Union in Latakia Assad gangs arrested third-year medic student Alaa Sharaf at al-Qadam barrier; he is from Daraa and studies in Tishreen University in Latakia.
Below are videos of the day.

اللاذقية جبل الاكراد القذائف التي تتساقط على قرية كفر دلبا 23 7 2012
http://www.youtube.com/watch?v=T2jWlQebV60
اللاذقية جبل الاكراد تهدم المنازل في قرية الكرت من القصف العنيف 23 7 2012
http://www.youtube.com/watch?v=CBwR7K9wdK4
... 23 7 2012 اللاذقية جبل الاكراد قرية احتراق قرية عين العشرا جراء القصف
http://www.youtube.com/watch?v=jDX73348_xA
بيان تشكيل لواء أحباب الله 22-7-2012
http://www.youtube.com/watch?v=dO83JmoOvUY
الجبال التي احرقتها العصابة الحاكمة في الجبل 22 7 2012http://youtu.be/UkPvL2tsEYM
اللاذقية تعمد النظام قصف الجبال لاحراقها 22 7
http://youtu.be/S-ETeOuI6_s
تكبير اهالي في حي العوينة 22 7 2012http://youtu.be/_S7fkZbcqo4
الأمن والشبيحة للتعرف عليهم بعد سقوط النظام 22 7 2012http://youtu.be/UG0fzidVM6M
http://youtu.be/m107iVUA_1o
http://youtu.be/vEP4cy2r_tI
http://youtu.be/GAP6RzBuxkQ
http://youtu.be/lhN7R6jvTfY
http://youtu.be/o1LZEzVIo9Y
اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف على قرية الدويركة22 7 2012
http://youtu.be/GNgfm82lzes
اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف على قرية الغنيمية 22 7
http://youtu.be/ocquvCXTTeI
اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف على قرية الغنيمية 22 7ج
http://youtu.be/8U1Vgx6JADc
اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف على قرية الكرت 22 7 ج2
http://youtu.be/0RAI_5-itM0
اللاذقية الشهيد محمد نديم حسن 23 7
http://youtu.be/Yv6h6PSczd8
اللاذقية الرمل الجنوبي اطلاق نار كثيف وقنابل 23 7
http://youtu.be/3AGwpk85kqU

أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment