Sunday, July 22, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأحد بتاريخ 22/07/2012
تجدد قصف عنيف مستمر منذ ظهر اليوم على منطقة مصيف سلمى مع انقطاع الخدمات العامة بشكل كامل و انقطاع بعض المواد التموينية منذ اكثر من شهر. تبع ذلك قصف على قرى جبل الاكراد قبل آذان المغرب كما في قرى جبل الشيخان و ماحولها، كما انهالت قذائف على قرية ربيعة و قرية الشحرورة بشكل كثيف حيث دمر عدد من المنازل في قرى ربيعة، دروشان، روضة، بيت أبلق.
وردنا مشاركة الطيران التركي في إطفاء الحرائق التي نتجت عن شدة القصف الذي يصل إلى 4 قذائف بالدقيقة في جبل التركمان على الحدود السورية التركية. حيث هز اكثر من خمسين انفجار ضخم المنطقة.
و قد حصلت اليوم اشتباكات عنيفة بين أبطال الجيش الحر و الجيش الاسدي في مفرزة الامن العسكري في ناحية ربيعة في جبل التركمان.
شوهدت بالأمس طائرة حربية ميغ مقاتلة في سماء جبل الأكراد، و كان ذلك بعد صلاة العشاء تماما حيث ترافق مع تحليقها وجود طائرة استطلاع، و قد ألقت أربعة صواريخ : اثنان في قرية خان الجوز القريبة على طريق الأوتوستراد و اثنان في العوينات.
ليلة أمس كان هنالك قصف عنيف على قريتي الغنيمية و العوينات، و قرية الريحانية لاحقا مع اشتعال عدة حرائق جراء القصف. كذلك شهدت ليلة أمس قصفا عنيفا بشكل غير مسبوق على قرى ناحية كنسبا منذ بدأ عصابات الأسد عملياتها، و القرى : (عكو - شلف - الدويركة - عين القنطرة - الحمرات - وادي باصور).
استشهد اليوم الشاب البطل وليد شريقي في قرية ربيعة بعد استهادفه من قبل عصابات الغدر الأسدية.
في اللاذقية و ايماناً بحق الجيش الحر بالدفاع عن المدنين قامت كتيبة معاوية بن أبي سفيان ليلة أمس باستهداف دورية امن في الكورنيش الجنوبي كانت ذاهبة لقمع المظاهرات اسفرت عن اصابة جميع عناصر الدورية و تم نقل ثمانية عناصر الى المشافي.
و كانت ليلة أمس قد شهدت عدة تظاهرات منها في وقت متأخر كما في الكورنيش الجنوبي، و من داخل جامع عمر بن الخطاب. نجم عن ذلك اطلاق النار في عدة أماكن كما في حي الرمل الجنوبي و في حي السجن. كما سمع دوي انفجار ضخم في حي مشروع الصليبة بالقرب من جامع الحسين.
شن الامن ليلة أمس حملة اعتقالات في شارع بورسعيد و حي بستان الحمامي و السكنتوري، و امام جامع البيرقدار في حي مشروع الصليبة. حيث تم اعتقال 4 شباب بالقرب من جامع حورية لم تعرف أسمائهم بعد. و قد اعتقال الشاب عبد الله عجيل البالغ من العمر 16 عام من جامع البيرقدار و معه اعتقل محمد خويلد لمحاولته الدفاع عنه في حين تم الافراج عنه لاحقا، و قد اصيب طفل بعيار ناري بيده.
أما اليوم فكان هنالك انتشار امني كثيف و محاصرة بعض الجوامع في الاحياء الثائرة و ذلك خوفا من خروج الاهالي في مظاهرات بعد صلاة التراويح. مع ذلك خرجت مظاهرات من جامع الفتاحي في الصليبة، في حي القلعة، من جامع المشاطي في الصليبة، في حي الاشرفية، في جامع القلاب، و بستان الريحان، و في حي العوينة، و كذلك من جامع الفيض في جبلة.
هاجم الأمن معظم تلك المظاهرات و سمع اطلاق رصاص في حي السكنتوري و الرمل الجنوبي، و عند مسجد الفتاحي، و عند جامع القلاب، و عند مسجد الحسين في مشروع صليبة، و في حي الصليبة و حي الصيداوي،  بالإضافة لإطلاق رصاص من جميع الحواجز المتواجدة على طريق الحرش لإرهاب المتظاهرين.
رصد اليوم خروج ما لا يقل عن 22 آلية من ثكنة معسكر الطلائع على طريق سوق الجمعة، من بينها سيارات اجرة و7سيارات زيل و7 غرّافات و8 سيارات تويوتا خاصة منها اللون الابيض واخرى اسود وواحدة زرقاء و 3 باصات صغيرة، وجميعها محملة بالجنود والشبيحة وبالعتاد الكامل ، اتجهت خارج المدينة شرقا.
اليوم حصل  إنفجار في مرفأ طرطوس قرب السوق الحرة مع أنباء عن وجود قتيل.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
Daily report from Latakia on Sunday 22 July 2012
Heavy and continues shelling began since noon on Salma as most services were cut off as well as food supplies for more than a month. That was followed with more shelling at villages of Kurds Mountains and in Wadi Shikhan area around Iftar time. Many rockets fell on villages of Rabiah, Shahroura, Droshan, Rawdha, and Beit-Ablaq destroying many houses.
Turkish planes helped extinguishing fire in Turkman Mountain along the Turkish-Syrian border cuased by extensive shelling of about 4 rockets/min. more than 50 explosion sounds were heard.
Violent clashes took place today between FSA and Assad forces in the police station of Rabiah in Turkman Mountain.
A warplane was seen in Kurds Mountains’ skies last night after prayer time accompanied by a surveillance plane; it launched 4 missiles: two on Khan al-Joz village and two on Owienat village.
Last night there was shelling on Ghnemiyeh and Owienat villages, and laster on Rihaniyeh village where many fires broke in the area due to the shelling. Last night also witnessed very heavy and unprecedented shelling on Kinsebba area village: Ikko, Shellef, Dweirkeh, Ain al-Qantara, al-Hamrat, and Wadi Basur.
Walid Sheiqi from Rabiah passed away today after being targeted by Assad gangs.
In Latakia, Moawiah Bin Abi-Sufian battalion of the FSA attacked a security patrol in al-Cornish al-Janoobi that was heading to attack demonstrations elsewhere; all members were hit and 8 were taken to the hospital.
Many protests took place late last night like in al-Cornish al-Janoobi and inside Omar bin al-Khattab Mosque. That was met with gunfire in many areas like al-Raml and Skantoori. Also, a big explosion was heard nea Hussein Mosque in Mashrou’ al-Slaybeh.
Security conducted raids and arrests last night in Hammami and Skantoori and Bor Saed Street. Also, 4 were arrested near Houriyeh Mosque. Abdulla Ejail, 16 years of age, was arrested in BeirQdar mosque and with him Muhammad Khweled who was trying to protect him and who got released later, in addition to that a kid was hit in the arm just outside the mosque.
Tonight security was heavy as many mosques were tightly surrounded to halt any demos that could take place after prayers, and despite that many did from Fattahi Mosque in Slaybeh, Qalaa, Mshati Mosque in Slaybeh, Ashrafiyeh, Qallab Mosque, Bustan al-Rihan, and Owieneh, as well as al-Faidh Mosque in Jableh.
Many of those demos were attacked by security and gunfire could be heard in Skantoori, al-Raml, Fattahi Mosque, Hussein Mosque in Mashrou’ al-Slaybeh, Sidawi, and Slaybeh in addition to gunfire that came from all barriers along al-Hirsh road to scare protesters.
More than 22 army vehicles were seen departing Talaa Camp in al-Raml and head east of the city using Souq al-Jouma road; all were filled with soldiers.
A big explosion took place in Tartous Port today, and one is reported killed.
Below are videos of the day.

اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف على جامع صلاح الدين في قرية دورين22 7 2012
http://youtu.be/4If1SQR7G28
اللاذقية جبل الاكراد استمرار الحرائق وامتدادها إلى مناطق اخرى22 7 2012
http://www.youtube.com/watch?v=-rE7OmI-za8
... حرائر جبلة في سهرة رمضانية 21 7 2012
http://www.youtube.com/watch?v=HA2GJeUlevc
اللاذقية الصليبة الشعب يريد اسقاط النظام 22 7 2012
http://youtu.be/6gNiuaDe__Y
اللاذقية مسائية البيرقدار و كمين غادر للشبيحة 21 7 2012
http://youtu.be/l-kS4lDQN2o
اللاذقية مسائية رائعة في الرمل الجنوبي 21 7 2012
http://youtu.be/V2bkOYMwBgg
اللاذقية_ الامن يعتقل شاباً عند جامع حورية 21-7-2012
http://youtu.be/NqJ8Fb7RrEA
اللاذقية_ الصليبة الجيش الحر الله يحميك 21-7-2012
http://youtu.be/uJ3tz8hRwQM
اللاذقية_ الصليبة بالروح بالدم نفديك يا سلمى 20-7-2012
http://youtu.be/46RQG5XtMMs
اللاذقية_ الصليبة ثورة ثورة سوريا 21-7-2012
http://youtu.be/OMndPkU036A
اللاذقية_ الصليبة جيش محمد سوف يعود 21-7-2012
http://youtu.be/k2j5ugb74xU
اللاذقية_ الصليبة عالجنة رايحين شهداء بالملايين 20-7-2012
http://youtu.be/8O0Hd11NHr8
اللاذقية آثار القصف على قرية العيدو 21 7 2012
http://youtu.be/XaVt9ZMNTiI
اللاذقية الصليبة يا شام ثوري هزي الجمهوري21 7 2012
http://youtu.be/Qrmq5HFj6rQ
الحرية لمعتقلي اللاذقية
http://www.youtube.com/watch?v=MiKy4mKfNNo

أخبار اللاذقية |L.n.n |

 

No comments:

Post a Comment