Saturday, July 28, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية السبت بتاريخ 28/07/2012
منذ الصباح الباكر تعرضت قريتا كفر عجوز و كفردلبة لأعنف قصف همجي بالصواريخ و المدفعية حيث بلغ عدد القذائف المتساقطة على المنطقة 40 قذيفة انتقاما من هزيمة النظام في معركة البارحة.
كما كان هنالك قصف عنيف من راجمات الصواريخ منذ الصباح الباكر باتجاه منطقة دورين من مرصد برج القصب، و تم قصف ناحيه ربيعه في جبل التركمان في اللاذقيه بشكل عنيف و دمر عدد من المنازل و سقط 3 شهداء و 10جرحى.
مساء تجددالقصف الوحشي على قريتي دويركة و العيدو براجمات الصواريخ و الهاون، كما استمر القصف المتقطع على جبال التركمان مع سقوط عدد من الجرحى في قرية العطيرة و تدمير منازل في ربيعة و الروضة و الريحانة. ليلا تجدد أيضا قصف على منطقة سلمى و دورين مسببا أضرارا لمبان سكنية و أراض زراعية.
استشهد قائد لواء احباب الله النقيب زين سليمان في قرية دورين دون التمكن من الحصول على جثمانه بالإضافة لعشرات من الجرحى لم يتم اسعافهم. كذلك استشهد نور الدين الشيخ أحمد من كتيبة عز الدين القسام.
نتيجة للقصف الهمجي على اوتوستراد اللاذقية/حلب، تم استهداف سيارة نقل عام و استشهاد 3 اشخاص بداخلها هم المواطن محمد بكري برو و المواطنة شادية عباس و ابنها احمد سمير قدرو.
كذلك أستشهاد عمرحسين في جبل الأكراد اثرالقصف العنيف، و استشهد الشاب الجبلاوي حسن كردية في قرية دورين مع تواجد العديد من الجرحى حالتهم خطيرة. كما استشهد الشاب سليم هاشم من أبناء قرية المريج اثر القصف.
و حسب اتحاد طلبة سوريا الأحرار - فرع اللاذقية فقد تم تاجيل الامتحانات في جامعة تشرين في اللاذقية حتى اشعار آخر.
مساء تجولت دورية أمن و شبيحة مؤلفة من 3 سيارات ستيشن و سيارة بيك آب على ظهرها رشاش بي كي سي في حي اسكنتوري. كما سمعت عدة رشقات رصاص بالقرب من الشيخضاهر.
بدأت عند صلاة التراويح عصابات الاسد و كالعادة بالانتشار و تطويق المساجد و محاصرتها في معظم الاحياء الثائرة لمنع خروج مظاهرات. المظاهرات في كل الأحوال خرجت من جامع حورية، و من مسجد عاشور في سكنتوري، و من جامع المهاجرين في الرمل حيث سمع انفجار لاحقا، و داخل جامع عمر بن الخطاب، و في حي الصليبة حيث استخدمت الإطارات المشتعلة لقطع الطريق.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
Daily report from Latakia on Saturday 28 July 2012
Early in the morning villages of Kafr-Ajooz and Kafr-Delbeh were violently shelled by artillery and tanks with more than 40 rockets falling in the area after yesterday’s defeat of Assad’s army there.
There was also violent shelling in the morning using rocket launchers at Dourine from Burj al-Qasab, and Rabiah area in Turkman Mountains was shelled; 3 houses were destroyed leaving 3 victims and 10 wounded civilians.
At night shelling was renewed on Dweirkeh and Ido villages using mortar and rocket launchers, and shelling continued Turkman Mountains with more injuries recorded in al-Itera village and houses destroyed in Rabiah, al-Rawdha, and al-Rihaneh. Later at night shelling targeted Salma and Dourine area causing damage to civilian building and farms.
Leader of Ahbab Allah brigade of the FSA Captain Zain Suleiman passed away in Dourine without being able to neither claim his body nor attend to others who were injured. Also, Noor-Eddin al-Sheikh Ahmad of Izzidin al-Qassam battalion passed away.
Due to the brutal shelling along the Latakia-Aleppo highway a public mini-bus was targeted and three were killed; Muhammad Bakri Birro, Mrs. Shadia Abbas, and her son Ahmad Sameer Qaddour.
Omar Hussein also passed away due to heavy shelling in Kurds Mountains, as did Hassan Kurdiyeh from Jableh in Dourine where many others were injured. Salim Hashem from Mraij also died because of the shelling.
According to the Free Students’ Union of Latakia all exams in Tishreen University are to be postponed.
A security patrol of three cars with a machine-gun was roaming Skantoori tonight. Gunfire was heard in Sheikh Daher.
Security, as usual, started surrounding areas and mosques as night prayers began to prevent any demos afterwards. Demos did, however, take place out of Houriyeh Mosque, Aashur Mosque, Muhajireen Mosque where an explosion was heard later, inside Omar bin al-Khattab Mosque, and in Slaybeh where streets were blocked using burning tires.
Below are videos of the day.

اللاذقية _مظاهرة من داخل جامع حورية 27_7_2012
http://youtu.be/?qLkMsGCDr8Y
اللاذقية.عصابات الاسد يحاصرون الجامع
http://youtu.be/?3RFd0yK_jrc
... اللاذقية_ الصليبة_ شبيحة للتعرف (1) 27-7-2012
http://youtu.be/?NOV89nfT8C8
ريف اللاذقية _الموقع الذي يقصف منه جبل الأكراد
http://youtu.be/?zGAQWrrVG-Q
اثار الدمار في قرية الروضة في جبل التركمان
http://youtu.be/yXIC9XZsCXg
اللاذقية جبل الاكراد اصوات الصواريخ والقذائف المتساقطة على قرية سلمى وما حولها
http://youtu.be/xqilZnLOnlQ
اللاذقية_ الصليبة_ شبيحة للتعرف (3) 27-7-
http://youtu.be/?5GQUkyZgirg
اللاذقية_ الصليبة_ شبيحة للتعرف (4) 27-7-2012
http://youtu.be/?YzSt6A2cdHs
اللاذقية جبل الاكراد تدمير وتخريب المحلات والمنازل من قبل الشبيحة في دورين 27 7
http://youtu.be/eDO_xYTG38w
للاذقية جبل الاكراد تدنيس مسجد دورين من قبل الشبيحة 27 7 2012
http://youtu.be/zp2ueD3WxkA
الملفات التي تم العثور عليها في مفرزة الامن السياسي في ربيعة
http://youtu.be/gwofR_Bs_T0
اللاذقية الريف الصامد الاستلاء على حاجز الباشورة
http://youtu.be/Dl_uMZytqDE
فريق البخ في جبلة - الرحمة لشهداء الحرية حسن ونور
http://www.youtube.com/watch?v=a2GDZYPgyeQ
أحد الجرحى في جبل الاكراد يذكر اسم الله وهو تحت التخدير
http://www.youtube.com/watch?v=7b5TwS2Ys1o



أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment