Saturday, July 21, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية السبت بتاريخ 21/07/2012
تم ليلة أمس السيطرة على مفرزة و مخفر ربيعة و بلغ عدد القتلى في صفوف الشبيحة و قوات النظام 300، و تمت السيطرة على مداخل البلدة بشكل كامل من خلال كتائب احرار التركمان. و لا حقا رصد تواجد دبابة و عناصر من الجیش الأسدي في فیلا المحامي حسن عنتر في بدایة قسطل معاف مقابل البرید تقوم بقصف ناحیة ربیعة.
ليلة أمس أيضا اندلعت الحرائق في الغابات المحاذية للحدود التركية بسبب قصف الدبابات المتمركزة في زغرين و شوهدت الادخنة من مخيم يايلاداغي.
اليوم مساء تجدد القصف العنيف بالمدفعية و الهاون من برج القصب على وادي شيخان و العوينات و الغنيمية و المريج و طال القصف أيضا نواحي ربيعة. و استمر القصف على قرى الجبل قبل آذان المغرب و سقطت حوالي ٦قذائف على قرية وادي الشيخان و محيطها. لاحقا تجدد قصف على ناحية كنسبا بالهاون و الراجمات.
استشهد مصطفى منلا موسى و إصيبت ابنته و تبلغ من العمر 15عاما اصابة خطيرة بسبب القصف العنيف على جبل التركمان. و بالأمس استشهد الحاج أحمد اسماعيل بكداش - 75 عاما - بعد المغرب في المستشفى متأثرآ بجراحه، علمآ أنه أصيب من قبل قوات الأسد في قرية دويركة من حوالي الشهر.
مساء خرجت عدة مظاهرات في شارع انطاكيا بالقرب من ساحة العيد، و من جامع الحسين بحي مشروع الصليبة، و من جامع الجود في شارع ميسلون، و من جامع العوينة، و من جامع المهاجرين، و في حي العوينة حيث قام الامن بملاحقة المتظاهرين قرب شركة تويوتا، و كذلك لاحق الأمن متظاهرين في في ساحة العلبي.
و في جبلة خرجت مظاهرة مشتركة من جامعي المنصوري و الشاويش انقص عليها الأمن لتفريقها في حين تمت محاصرة جامع الإيمان.
و في حي الرمل الجنوبي كان هنالك إطلاق رصاص بالقرب من جامع المهاجرين لترهيب الناس، كما استخدم نار كثيف لتفريق المظاهرة المسائية بعد صلاة التراويح في حي الاسكنتوري. كذلك أطلق النار على مظاهرة خرجت من جامعي الطاعة و العاشور في بستان الحمامي.
قبلها تواجد باص مليء بالشبيحة و الامن عند بن العلبي بحي مشروع الصليبة لونه "ابيض " نوع "ميتسوبيشي". كما رصد انتشار للشبيحة امام جامع حورية و جامع البيرقدار تحسبا لخروج مظاهرات.
ليلة أمس سمع دوي عدة انفجارات في المدينة و اطلاق رصاص كثيف. حيث سمع دوي انفجار في شارع ميسلون بالقرب من مدرسة التجارة، كما سمع دوي رشقات رصاص من مفرزة محطة القطار في حي الرمل الجنوبي لسبب مجهول. كذلك حصل انفجار في شارع انطاكيا و اقتحم الامن جامع عمر بن الخطاب و اعتقل شاب من داخل الجامع.
أيضا أمس ليلا تم اعتقال 5 شباب من شارع انطاكيا بعد هجوم الامن و الشبيحة على الحي، و في جبلة قام الأمن الأسدي باعتقال الشاب حسن حسن من جامع الإيمان.
و اليوم مساء إعتقل شاب و تم ضربه بوحشية عند ساحة العلبي و حشر في سيارة بيك آب تابعة للشبيحة والامن علما أن اعتقاله تم بشكل عشوائي
رصدت عصابات الامن و الشبيحة تقف عند بناية "البطة" مدجيين بالسلاح و العتاد الكامل ليلة أمس، و شوهدت ثلاث سيارات بيك أب محملة بعناصر الأسد المدججين بالسلاح و سيارة بيجو بيضاء قديمة يتجولون في الأحياء الثائرة. كما تواجد قناصة على سطح مبنى عفيف في جبلة.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
Daily report from Latakia on Saturday 21 July 2012
Ahrar al-Turkman battalion of the FSA took over the Rabiah police station last night after clashes resulting in around 300 casualties in Assad’s forces ranks; the whole town is freed. Later a tank in villa of lawyer Hasan Antar in Qastal Maaf fired at Rabiah.
Last night fire broke in forests along the Turkish border due to tank shelling of Zeghreen town, and smoke was seen from Yeiladaghi refugee camp.
Today shelling restarted using mortar and tanks in Burj al-Qasab at Wadi Shikhan, Owienat, Ghnemieh, and al-Mraij reaching Rabiah as well. Shelling continued at dawn as six rockets fell in Wadi Shikhan area. Later at night Kinsebba was shelled using mortar and rocket launchers.
Mustafa Menla Musa passed away and his 15 year-old daughter was seriously injured after the shelling on Turkman Mountains. Yesterday 75 year-old Ahmad Ismail Bikdash passed away in the hospital; he was hit by Assad forces a month ago in Dweirkeh village.
Tonight many demos took place in Antakia Street, Hussien Mosque, Joud Mosque, Owieneh Mosque, Muhajireen Mosque, and in Owieneh where protesters were chased after by security near Toyota showroom. Protesters at Olabi Square were also chased after.
In Jableh one demo took place out of Mansoori and Shaweesh mosques and was attacked by Shabbiha, whereas Iman Mosque was surrounded by security.
In al-Raml there was gunfire near Muhajireen Mosque to scare people, and gunfire was also used to break a protest in Skantoori. The same happened to a demo out of Taa and Aashur mosques in Bustan al-Hammami.
Many explosion and gunfire were heard in the city last night. One explosion was heard in Maisaloon Street. Gunfire was heard in al-Raml near the metro station, while another explosion was heard in Antakia Street before security broke into Omar Bin al-Khattab Mosque arresting a young person inside.
Last night 5 young men were arrested in Antakia Street after a raid by Shabbiha, and in Jableh security arrested Hassan Hassan inside al-Iman Mosque.
Tonight a person was arrested and brutally beaten before being tucked in a Shabbiha pick-up car; the arrest was arbitrary.
Below are videos of the day.

اللاذقية - مشروع الصليبة _مظاهرة داخل جامع الحسين 20-7-2012
http://youtu.be/KNFpSMLhxG0
اللاذقية _ مواويل ثورية في الاشرفية 20-7-2012
http://youtu.be/_7yKMlFKayE
اللاذقية أول ايام رمضان مظاهرة جامع القلاب 20-7-2012
http://youtu.be/sefoEdjRTkI
اللاذقية_ انتشار الامن أمام جامع الحسين20-7-2012
http://youtu.be/tgyLlUyJsA4
اللاذقية_مشاركة السيارات لمظاهرة شارع بورسعيد 20-7-2012
http://youtu.be/8vE2mq7DiDE
مظاهرة السكنتوري بعد التراويح في جامع عاشور 20 7 2012
http://youtu.be/Oc7ZIT7_jxg
اللاذقية اسكنتوري مسائية جامع عاشور 20-7-2012
http://youtu.be/YTyVGEhEJfs
اللاذقية_ جامع حورية بعد التراويح 21-7-2012
http://youtu.be/8YWKo0ZPaBk
اللاذقية_ توزيع مناشير أمام جامع حورية 20-7-2012
http://youtu.be/ZWMk4RJWp7k
اللاذقية_ عناصر الامن عند جامع حورية 20-7-2012
http://youtu.be/FY0muqKODvk
القصف بالراجمات على قراى الجبل 21 7 2012
http://youtu.be/ppnQJzUAnZM
اثار القصف العنيف على قرية العيدو 21 7 2012
http://youtu.be/QIL8EgJ16ZM
اثار الدمار جراء القصف العنيف على منازل المدنين الأمنة منقبل كتائب الخيانة الأسدية 21 7 2012
http://youtu.be/PtKyQMNrE3s
http://youtu.be/GildEFo4pDg



أخبار اللاذقية |L.n.n |

No comments:

Post a Comment