Wednesday, July 18, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الأربعاء بتاريخ 18/07/2012
شهد الصباح الباكر تحليقا لطيران الأسد فوق منطقة سلمى و قصف على المنازل بطريقة عشوائية حيث لايستثني الشجر و الحجر و البشر، كما قام الطيران باستهداف كل من القرى التالية ( بلة - العيدو - كفرته ) بشكل عشوائي بقذائفه و رصاصه مع أنباء عن إصابة عدة منازل في تلك القرى.
استمر حريق كبير في الجبال القريبة لمصيف كسب و انتشر بسرعة بسبب الرياح.
شهدت ليلة أمس إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة في المنطقة بين قرية الريحانية و قرية خان الجوز في جبل التركمان.
مساء اليوم إطلاق نار كثيف من الرشاشات من قبل حاجز برج القصب باتجاه قرى خان الجوز و الكرت و ساقية الكرت و على طريق الأوتوستراد.
استشهد اليوم الحاج علي محمد عريجان أخو الشهيد عبد الرحمن عريجان بعد اصابته بطلق ناري على يد شبيحه النظام على طريق حلب الجديد قرب مفرق الزوبار.
شهدت اللاذقية اليوم حالة ارتباك و تخبط عجيب بين صفوف الامن و الشبيحة، من مظاهرها دخول جميع العناصر إلى ثكنة /مدرسة جول جمال/ في ساحة الشيخ الضاهر و إختبائهم بين الأشجار و المتاريس الرملية داخل الثكنة.
و من مظاهر الإرتباك أيضا قيام الامن بحملة اعتقالات عشوائية في عدد من احياء المدينة، كما شنت حملة اعتقالات عشوائية في شارع أنطاكيا مع انتشار أمني كثيف و غير مسبوق و وقوف دورية للأمن خلف مدرسة ذات النطاقين.
وردنا وصول بعض من كبار المسؤولين والعائلات المؤيدة والتي تدعم الشبيحة، من اللاذقية الى مدينة طرطوس. و في نفس السياق لوحظت حركة نزوح من حي مشروع الزراعة و بعض الاحياء المجاورة لبعض العائلات الموالية باتجاه قراهم.
و في مدينة جبلة قام الجيش النظامي بسحب قواته الرسمية من مدينة جبلة من منطقة مبنى الثانوية الشرعية و تم استبدالهم بعناصر شبيحة جدد خوفا من حالات الانشقاق.
مساء خرجت عدة مظاهرات في أحياء المدينة كما في حي الشيخ الضاهر و حي العوينة و حي بستان الحمامي تحية للجيش الحر و لاهالي الشام، كما هاجم الأمن مظاهرة خرجت في حي الصليبة. و قد حاصر الأمن حي العزي في جبلة منعا لأي تظاهرات. و ليلة أمس خرجت مظاهرة في شارع الاسكان من حي الصليبة.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
Daily report from Latakia on Wednesday 18 July 2012
Early morning saw army flight over Salma firing arbitrarily on houses. Villages of Billeh, Ido, and Kferteh were also targeted by gunfire and rockets from army flight, and many houses were hit.
A big fire continued to burn forests near Kassab aided by the wind.
Last night witnessed clashes with artillery in the area between Rihanieh and Khan al-Joz villages in Turkman Mountains.
Gunfire coming from machine-guns at Burj al-Qasab was aimed at Khan al-Joz, Kert, and Saqiet al-Kert villages as well as the main highway.
Haj Muhammad Ali Irejan, brother of martyr Abdul-Rahman Irejan, passed away today after being shot by Assad gangs Aleppo highway near Zubar exit.
Security was ‘all over the place’ in Latakia today, and members were seen getting inside the “Joul Jammal School” base and hiding behind sand barriers and trees in Sheikh Daher Square.
Security made arbitrary arrests in many of Latakia’s areas today, and Antakia Street was no different as presence was heavier there with a patrol behind Zat al-Nitaqayn School.
Top names and families known for supporting Assad and his Shabbiha were reported to have latakia to Tartous today. Similarly, many families left Ziraa area and headed back to their villages.
In Jableh regular army was pulled out from the al-Thanawiah al-Shariyah Building area and replaced by Shabbiha for fears of more defections.
Many demos took place tonight in the city in areas like Sheikh Daher, Owieneh, and Bustan al-Hammami, while a demo in Slaybeh was attacked by security. Izzi area in Jableh was surrounded to halt any demos. Last night a demo took place in Iskan Street of Slaybeh.
Below are videos of the day.

اثار القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال الأسدي على قرية سلمى17 7 2012
http://youtu.be/RRUrSdmZtBk
اللاذقية جبل الاكراد القصف العنيف على قرية سلمى 17 7 2012 ج 2
http://youtu.be/CsYdxDGYgBc
اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف العنيف على قرية سلمى 17 7 2012 ج 3
http://youtu.be/2dlyN--fwKM
اللاذقية جبل الاكراد اثار القصف العنيف على قرية سلمى 17 7 2012 ج 4
http://youtu.be/M2mPuHPmHXQ

أخبار اللاذقية |L.n.n |



No comments:

Post a Comment