Monday, July 16, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الإثنين بتاريخ 16/07/2012
اليوم و منذ الصباح تجدد القصف على جبل الأكراد و سقطت عدة قذائف مدفعية على قرية الغنيمية. كما لوحظ تحليق طائرتين في سماء المنطقة، الطائرة الأولى قامت بالتحليق فوق قرى مصيف سلمى و ناحية كنسبا، اما الثانية فعملت على تشكيل غطاء حماية لعناصر الأمن الذين قاموا بنقل قتلاهم على اتستراد اللاذقية – حلب.
نورد بأن العصابة الحاكمة تقوم بدفن الكثير من الجثث المحترقة و المتآكلة و التي سقطت في جبل الأكراد و على اوتوستراد حلب اللاذقية بعد ان دافع الجيش الحر عن اهله في هذه المناطق بتكتم تحت اسم "مجهول الهوية". و هذه الجثث معظمها لجنود احترقو داخل الدبابات و المدرعات، و جثث للشبيحة. و لا تبذل العصابة الحاكمة اي جهد للتعرف عليهم و يسعى للتخلص منهم.
لاحقا تجدد قصف من قبل المدفعية و الراجمات المتمركزين في قرية بارودة على قرى مصيف سلمى، في حين استمر ليلة أمس القصف الوحشي على جبل الأكراد و خصوصا قرى المريج و سلمى و المارونيات و الكوم و الكبينة وعكو. ليلا لوحظ تحليق للطيران العامودي في سماء مصيف سلمى رافقه سماع اطلاق نار في محيط القرية. كما تعرضت قرية مزين التابعة اناحية كنسبا لقصف مدقعية و راجمات صواريخ حيث سقطت العديد من القذائف على منازل لمدنيين.
أما بالنسبة لأخبار جبل التركمان حدث أشتباك ليلة أمس بين أبطال الجيش الحر و الكتائب الأسدية في ناحية ربيعة و تم تصفية عدد من كتائب الاسد.
صباحا في حي الفاروس سماع صوت اطلاق رصاص بعد استقبالهم جثامين الشبيحة و الذين قضو نحبهم أثناء دفاع الجيش الحر عن اهله في جبال اللاذقية بعد هجومهم عليه.
شنت ليلة أمس حملة اعتقالات في حي صليبة من قبل عصابات الاسد المجرمة طالت أربعة اشخاص. كما اعتقل أمس كابتن و حارس نادي تشرين و منتخب سوريا الأول للرجال مصطفى شاكوش من قبل عصابات الأمن و تم الافراج عنه اليوم.
قام اليوم ناشطون بتوزيع مناشير الحرية كتب عليها (صامدون حتى النصر) أمام باب المرفأ بالقرب من مشفى الوطني.
مساء خرجت مظاهرة في حي الصليبة حيث عاود المتظاهرون تواجدهم بعد أن تم تفريقهم بقوة من الأمن. كما خرجت مظاهرة الرمل الجنوبي واجهها الأمن بإطلاق الرصاص.
لوحظ تفتيش دقيق للسيارات عند حاجز دوار الجامعة مع تواجود سيارات الشرطة العسكرية عند الدوار مما ادى إلى ازدحام مروري في المنطقة. أمس رصد وجود دورية مشتركة للمخابرات الجوية و الأمن العسكري عند طريق المستودعات قامت بالتجول ثم وقفت عند باب المرفأ.
في الحفة سمع ليلا دوي عدة إنفجارات ضخمة في المدينة. و ليلة أمس هز جبلة إنفجار هائل سمع من جهة حي العزي.
تقوم شعب تجنيد العصابة الحاكمة في سوريا باستدعاء الجنود الإحتياط بسبب النقص الحاصل في صفوف جيش الأسد و لذالك نطالب من الأهالي الشرفاء في مدينة اللاذقية بعدم ارسال ابنائهم إلى الجيش الخائن بأي شكل من الأشكال ولو كلف ذلك هروبهم إلى خارج البلد. لانهم أن خدموا سوف يقتلون اخوانهم السورين الشرفاء وبذالك يكونون شركاء في جرائم هذه العصابة. الجهة الوحيدة التي يجب الإلتحاق بها هي الجيش الحر باعتبارة المؤسسة الوحيدة المخولة بالدفاع عن الشعب السوري الأعزل.
 
Daily report from Latakia on Monday 16 July 2012

Since this morning shelling has been renewed on Kurds Mountains and many rockets fell on Ghnemieh village. Two helicopters were seen flying over the area; one was flying over Salma and Kinsebba, while the other was covering security members carrying their casualties on Latakia-Aleppo Highway.

The ruling Mafia in Syria is burying many of their men discretely and without having to identify them. They died in Kurds Mountains during clashes with FSA who were defending citizens of the area, and some bodies are burned inside tanks that exploded during those clashes.

Later in the day shelling resumed on Salma coming from Barudah village using tanks and rocket launchers, and last night Salma, al-Mraij, al-Kom, Kabbineh, Marouniat, and Ikko were all shelled very hard. Tonight helicopters were seen in Salma skies shooting around the village, and Mzain in Kinsebba was shelled by tanks and launchers as many rockets fell on civilian houses.

In Turkman Mountain clashes took place yesterday in which many casualties were suffered by Assad forces and Shabbiha on the hands of FSA members.

This morning gunfire was heard in Farous area when receiving bodies of those who passed away during clashes with FSA.

Slaybeh was raided last night by Assad gangs and four were arrested. Yesterday, also, captain and goalkeeper of Tishreen FC and the Syrian national team Mustafa Shakoush was arrested and then released today.

Activists distributed freedom fliers today at the port gate near the National Hospital.

A demo took place tonight in Slaybeh and demonstrators re-gathered after being forced to disperse by security. And another demo in al-Raml was met by shooting from security.

Tight inspection on the university round-about caused heavy traffic in the area. Yesterday patrols of Air Force Intelligence and Army Security were seen roaming roads near the port.

Big explosions were heard tonight in Haffeh. Last night a huge explosion shook al-Izzi area in Jableh.

أخبار اللاذقية |L.n.n |

 

No comments:

Post a Comment