Tuesday, July 17, 2012


ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الثلاثاء بتاريخ 17/07/2012
اليوم تجدد القصف على وادي شيخان و تركز على قرية العوينات حيث سقطت عدة قذائف على القرية. كما تجدد القصف على قريتي سلمى و دورين. و علمنا بتهدم خمسة منازل جراء القصف الشديد على قرية المريج صباح اليوم.
تواصل بعد ذلك قصف عنيف براجمات الصواريخ و المدفعية الثقيلة على قرية بداما من حاجز الكازية. كذلك تجددت الحرائق قرب مصيف كسب بعد القصف على الجبال و احراقها من قبل شبيحة الأسد و سماع اصوات القصف في كل المناطق المجاورة للجبال.
ليلة أمس كان هنالك قصف عنيف جدا من قبل كتائب الأسد على سلمى وكنسبا و بشكل عشوائي، و قد سقط عدد من القذائف في المنطقة الواقعة بين قريتي الكندة و الناجية. كما وردت أنباء عن توجه رتل عسكري كبير لاقتحام جبل الأكراد.
أمس استشهد المواطن عمر خليل منلا اثر سقوط قذيفة على منزله في قرية درويشان التابعة لناحية ربيعة نتيجة القصف العشوائي.
شنت حملة اعتقالات بمنطقة الكورنيش أسفرت عن اعتقال ثلاث شبان من قهوة المحبة و السلام.
كما كان هنالك استنفار الأمن والشبيحة بشكل ملحوظ في حي الصليبة قبل تجمعهم عند بناء الفواخرجي خلف شارع الاسكان، و تم اعتقال اكثر من شاب في المبنى، و من المعتقلين الشاب (صفوان مصطفى سودا) البالغ من العمر ٣٨ عاما و الذي يعمل حلاقا و عامل يبلغ من العمر ١٩ سنة في المحل الكائن في شارع بور سعيد. الإعتقالات كانت من قبل الأمن العسكري.
لوجظ تفتيش دقيق على حاجز سكنتوري من قبل شبيحة الأسد مما نجم عنه ازدحام السيارات.
قام ناشطون بتوزيع مناشير الحرية و كتب عليها (صامدون حتى النصر) أمام ساحة المالية في حي السجن.
مساء خرجت مظاهرة في حي الرمل الجنوبي تهتف باسقاط النظام. بينما خرجت مظاهرة في قرية البيضا في طرطوس.
ليلة أمس سمع اطلاق رصاص في حي قنينص دون معرفة السبب. و في جبلة توجهت سيارة اطفاء باتجاه حي العزي قادمة من جهة روضة دار السلام يرافقها عدد من سيارات الشبيحة و المخابرات الجوية.
في الأسفل فديوهات من اليوم.
 
Daily report from Latakia on Tuesday 17 July 2012


Today shelling resumed on Wadi Shikhan and it was focused al-Owienat as many rockets fell in the village. Shelling was also renewed on Salma and Dourine, and we learned that five houses were destroyed in Mraij village this morning due to the shelling.

After that violent shelling from rocket launchers and artillery continued hitting Bdama this time from al-Kazieh barrier. Fires in the mountains near Kassab were noticed after the shelling had taken place.

Last night there was heavy and arbitrary shelling on Salma and Kinsebba, and many missiles fell in the area between al-Kindeh and al-Najieh. There was also news of big army reinforcements heading to Kurds Mountains.

Yesterday Omar Khlil Menla passed away after a missile fell on his house due to arbitrary shelling in the village of Droyshan in Rabiah.

Many raids were conducted in al-Cornish area and three were arrested while in a café.

Security and Shabbiha were seen extensively in Slaybeh before gathering by Fawakherji Building, and more than a person got arrested. One of those was barber and 38 year-old Safwan Mustafa Soda and a 19 year-old who works in his shop in Bor Saed Street. Arrests were made by Army Security.

Tight inspection was noticed at Skantoori barrier and caused a lot of traffic in the area.

Activists distributed fliers that said [Here until victory] today in Sijn area.

Tonight a demo took place in al-Raml, and another one was in Baydha area in Tartous city.

Below are videos of the day.

تقرير عن مدينة اللاذقية /تجمع مثقفي اللاذقية الأحرار/16 7 2012
http://youtu.be/dSMAn7Cd5Xk


نهرعيشة_الشهيد البطل محمد علي ياسين من ابطال الحفة 16_7
http://youtu.be/yWDvKbp_Ero


أخبار اللاذقية |L.n.n |

  

No comments:

Post a Comment