Monday, July 2, 2012

ملخص المجريات الميدانية في اللاذقية الإثنين بتاريخ 02/07/2012
كما أوردنا في ملخص اليوم السابق التهمت النيران الاحراش المحيطة لقرية حردبين و امتدت لقرية رشا مع إحتراق العديد من المحاصيل الزراعية و الأشجار التي يعيش من ورائها سكان القرية. كما تم احراق الاحراش القريبة من قرى: تردين - حردبين - الديرونة - الحدادة - سحاقيل - اوبين. الأمر الذي تسبب بأكثر من 10 حالات اختناق في سلمى من الدخان المتصاعد من آثار الحريق في الجبال المحيطة بالقرى واقترابه من عدة قرى، و نزوح الأهالي منها، حيث عمد النظام إلى إلقاء قنابل حارقة لافتعال الحرائق بالأحراج.
ليلة أمس استمر القصف على مصيف سلمى و قراه، و استهدف مسجد الجمل بقرية سلمى للمرة الثانيةخلال ثلاثة أيام. كما وردنا إصابة الشيخ خليل إبراهيم بشظايا القصف الوحشي و كان بحالة خطرة، و قد علمنا اليوم أنه استشهد في تركيا بعد اصابته. كما علمنا أنه سيتم تشييع الشهيد الشيخ خليل ابراهيم اليوم من مقبرة الشهداء السوريين في يلداداغي التركية.
و اليوم منذ ساعات الصباح شوهد تحليق للطيران العامودي ترافق مع إطلاق نار على معظم قرى جبل الاكراد، كما سجل قصف بالصواريخ و إطلاق نار كثيف بالرشاشات من الطيران المروحي في قرية عكو و المناطق المحيطة.
القصف استمر بعد ذلك من الطيران العامودي على معظم قرى مصيف سلمى و ناحية كنسبا بشكل وحشي و عنيف جدا، و اشتعل حريق هائل في الاحراش المحيطة بقرية عين العشرة نتيجة القصف العشوائي و قيام الطائرة بإطلاق القذائف الحارقة على الاحراش.
تواصل قصف عنيف بالصواريخ استمر لساعات على قرى سلمى و المريج و مرج خوخة، مما أدى لسقوط منزلين جراء القصف العنيف على قرى مصيف سلمى، الأول في سلمى و الثاني في قرية دورين و أنباء عن وقوع جرحى. تلا ذلك قصف عنيف بالصواريخ على قرية وادي الشيخان والغنيميه واستهداف كل شئ متحرك عبر القناصة المتمركزين في محيط القريه بعد أن قامت كتائب الجيش الحر بصد هجوم جيش النظام و شبيحته.
قبلها حصلت أشتباكات بين الجيش الأسدي و الجيش الحر، و أصيب شاب بيده و بطنه أصابة خطرة عند مفرق الغنيمية قرب سلمى.
مساء الدخان ملأ منطقة سلمى إثر تجدد القصف و سقوط عدد من القذائف عند رويسة السودة و المريج. و قد سقط أحد الصواريخ على خط التوتر العالي مما أدى لإنقطاع التيار الكهربائي عن منطقة وادي شيخان و قرية الغنيمية.
قام الأمن والشبيحة بتطويق قريتي بابنا والجنكيل و منع خروج الأهالي منها أو الدخول إليها، و هناك تخوف على العوائل المتبقية في القريتين.
تواجد عدد كبير من عناصر الأمن و حفظ النظام في قرية ربيعة و تخوف الأهالي من حملة اعتقاللات عشوائية.
شوهدت اليوم (10) صهاريج شحن وقود سعة 36000 ليتر تتجه مصفاة بانياس و تحمل لوحات صفراء صغيرة مكتوب عليها: "نينوى العراق".
في المدينة لوحظ تجوال لسيارات الاسد في اغلب الاحياء المنتفضة خوفا من خروج مظاهرات (مشروع صليبة - الاشرفية - العوينة)، كما شوهدت سيارة امن تتجول في حارة العامود وشارع بغداد.
في شارع ميسلون قام الامن بمداهمة احد المنازل و تم أخذ كمبيوتر و أكياس، و لم يكن هنالك أي شخص داخل المنزل.
و مساء قامت عصابات الشبيحة بإلقاء غاز سام في حي قنينص، مما أدى لتسمم شخص و نقله الى المشفى على الفور.
وجد البارحة الشاب أحمد ماهر أحمر من مدينة جبلة، صغير في العمر 14 عاماً، مقتولاً بطلق ناري برأسه و مرمي أمام مدرسة الصناعة بجبلة.
سمع في جبلة دوي انفجار في حي العزي مصدره من الجهة الشرقية.
في الأسفل فديوهات من اليوم.


Daily report from Latakia on Monday 02 July 2012

Continuing what we had mentioned in yesterday’s report; fires went away with most bushes near Herdbeen village reaching to Rasha village burning farm that locals in the area depend on for their living. Bushes near Terdine, al-Dayrunieh, al-Hdadeh, Sehaqil, and Obeen were all burned as well. Smoke caused 10 people in Salma to suffocate, and many left the area, as fire was nearing and regime threw more thermal rockets.

Last night shelling was renewed on Salma and surrounding villages, and al-Jamal Mosque in Salma was targeted for the second time in 3 days. Sheikh Khalil Ibrahim was hit with Shrapnel yeaterday and was severly injured, and today we learned he passed away in Turkey and his funeral took place in the Syrian cemetery in Turkish town of Yildadaghi.

Since early morning hours helicopters began violently shelling Salma and Kinsebba areas, and a big fire broke in Ain al-Ishra village due to the shelling and throwing thermal rockets at the place.

Violent shelling continued for hours on Salma, Mraij, and Marj Khokha, and two houses were brought down, one in Salma and the other in Dourine whith injuries reported. That was followed with heavy shelling targeted Wadi Shikhan and Ghneimieh, and everything that moved in the area was a target for snipers around it, all that after FSA successfully halted an attack on the area by Assad army.


Prior to that clashes took place between FSA and Assad army, during which a man was seriously hit in the stomach at Ghneimieh exit near Salma.


Smoke filled Salma area again when shelling was renewed and many rockets fell at Mraij and Rwieset al-Soda. One rocket fell on a high voltage line causing blackout in Wadi Shikhan and Ghneimieh.

Security and gangs surrounded Babannah and Jengeel near Haffeh allowing no one to get in or out among fears on families in the two villages.

Many security members were seen in Rabiah, and loclas feared random arrests in the area.
10 fuel tanks with a capacity of 36000 liters were seen today heading to Banias Refinery carrying yellow labels with “Ninawa - Iraq" written on them.

In the city many Assad cars were seen roaming around rebellious areas, and one was seen in Aamud and Baghdad Street areas.

In Maisaloon Street security raided a house and took a computer and bags, no one was in the house.

Assad gangs threw poisonous gas in Qnainas area, one man was therefore poisoned and had to be taken to hospital.
Ahmad Maher Ahmar, a 14 year-old from Jableh, was found killed and shot in the head near Sinaa School in Jableh.
An explosion was heard tonight in Izzi area in Jableh coming from the eastern area. 

Below are videos of the day. 

أخبار اللاذقية |L.n.n |

    

No comments:

Post a Comment